زنقة 20 | الرباط

تم الشروع مؤخراً في أشغال تهيئة المحيط الخارجي للمركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء ، و ذلك استعدادا لاحتضانه مباريات كأس أفريقيا 2025.

و يجري حاليا، تغليف الملعب بأقواس حديدية مغطاة بما يشبه أثواب بلاستيكية أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفق مصادر مطلعة ، فإن الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية (سونارجيس) ، اختارت شركة Jet Contractors، وهي شركة بناء مدرجة في بورصة الدار البيضاء، لتأهيل محيط “سطاد دونور” بما في ذلك تغليف الملعب ، وتهيئة المساحات المقابلة له.

الشركة تنافست مع أربع أخريات، ونالت الصفقة بمبلغ 69.1 مليون درهم.

أما بخصوص الأشغال داخل المركب الرياضي محمد الخامس ، وكل ما يتعلق بالمدرجات و العشب الطبيعي، فقد تم اختيار شركتي Somecotrad وRoyalverd Service بغلاف مالي يقدر بـ 42,8 مليون درهم.

عبد اللطيف الناصري نائب رئيسة جماعة الدار البيضاء المفوض في الشؤون الثقافية والرياضية، كان قد كشف في وقت سابق أن أشغال الملعب ستنتهي متم السنة الجارية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

صحيفة أمريكية: محادثات صفقة التبادل “على وشك الانهيار”

#سواليف

قالت صحيفة /بوليتيكو/ الأمريكية، إن ” #المفاوضات غير المباشرة بين #إسرائيل وحركة حماس بشأن وقف إطلاق النار و #تبادل_الأسرى في قطاع #غزة “على وشك #الانهيار”.

وأوردت الصحيفة تصريحات لمسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، قالوا فيها إن ” #المفاوضات التي جرت بوساطة الولايات المتحدة وقطر ومصر، وصلت إلى طريق مسدود”.

وذكر المسؤولون أن المقترح الأمريكي الأخير هو “الأقوى حتى الآن”، ويتكيف مع مطالب كل من #حماس و”إسرائيل”، وفق ادعائهم.

مقالات ذات صلة كاتب إسرائيلي: نتنياهو ترك الأسرى لمصيرهم لينجز هدفه الحقيقي 2024/08/21

واستضافت العاصمة القطرية الدوحة يومي 15 و16 آب/ أغسطس الجاري، جولة #محادثات بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى.

وفي نهاية هذه الجولة، أعلن الوسطاء مصر وقطر والولايات المتحدة، عبر بيان، تقديم واشنطن مقترح اتفاق جديدا لتقليص الفجوات بين “إسرائيل” وحركة حماس، كاشفين عن محادثات أخرى بالقاهرة قبل نهاية الأسبوع الجاري للمضي قدما في جهود التوصل إلى اتفاق.

ورغم حديث الجانب الأمريكي عن مضي محادثات الدوحة في “أجواء إيجابية”، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن تمسك حكومته بشروط ترفضها حماس بشكل مطلق.

وتشمل هذه الشروط “السيطرة على محور فيلادلفيا على الحدود بين غزة ومصر، ومعبر رفح الحدودي بغزة، ومنع عودة مقاتلي الفصائل الفلسطينية إلى شمال غزة (عبر تفتيش العائدين من خلال ممر نتساريم)”.

فيما قالت حماس إن ما أُبلغت به قيادة الحركة عن نتائج اجتماعات الدوحة لوقف إطلاق النار “يعد تراجعا عما تم الاتفاق عليه في 2 تموز/ يوليو الماضي، استنادا إلى مقترح الاتفاق الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن نهاية أيار/ مايو الماضي”.

وبدعم أمريكي تشن “إسرائيل” منذ 7 تشرين الأول/ اكتوبر 2023، حربا على غزة خلّفت أكثر من 133 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • شيرين ترفض مصالحة “روتانا”: “هنزل الأغاني على البوتاجاز”.. ومحاميها يتنحى
  • “أو سي هوم” تفتتح متجرها الخامس في دبي في سيتي سنتر مردف
  • بالصور.. تصميم أكبر ملعب في العالم “الحسن الثاني” بالمغرب
  • فرانشيسكا ألبانيز ..  “إسرائيل” تحاول خلق ظروف احتلال دائمة
  • الملعب تحول إلى ساحة حرب.. اشتباكات عنيفة في مباراة بكأس الأرجنتين «فيديو»
  • شيرين تتقدّم ببلاغ ضد “روتانا”.. والشركة تطالب بضبطها وإحضارها
  • “الإمارات للألمنيوم” تعتزم الاستحواذ على 80% في “سبيكترو” الأمريكية
  • تعزيز نمو المحتوى المحلي السعودي مستفيدة من محفظتها الواسعة.. “جونسون كنترولز العربية” تتعاون مع” المبتكرون للمعايير المتطورة “ICAD” لتوفير حلول أمن ومكافحة الحرائق الرائدة للقطاعات الحيوية
  • أكبر طلبية بتاريخ الشركة.. “سفن طائرة” في طريقها إلى السعودية
  • صحيفة أمريكية: محادثات صفقة التبادل “على وشك الانهيار”