يوليو 15, 2024آخر تحديث: يوليو 15, 2024

المستقلة/- ليونيل ميسي، أيقونة الكرة الأرجنتينية، عزز تراثه الكروي بإحراز لقب كوبا أمريكا 2024، محققًا بذلك 45 بطولة في مسيرته الاحترافية. هذا النجاح يأتي في وقت يستعد فيه لإنهاء مشواره الدولي بأبهة. على الجانب الآخر، كريستيانو رونالدو ومنتخب البرتغال ودعوا بطولة يورو 2024 من الدور ربع النهائي، مما أبقى رصيده البطولي عند 33 لقبًا.

رونالدو، الذي لا يزال ينافس في الساحات الدولية، يأمل في تمثيل بلاده في كأس العالم 2026 كفرصة أخيرة لإضافة ألقاب دولية. من ناحية أخرى، مسيرة رونالدو مع نادي النصر السعودي لم تتوج بألقاب محلية حتى الآن، لكنه تمكن من الفوز بلقب البطولة العربية للأندية.

بينما يحمل ميسي في جعبته 8 كرات ذهبية، فإن رونالدو يمتلك 5، مما يعكس التفوق المستمر للنجم الأرجنتيني في عالم كرة القدم. هذه المقارنة بين النجمين تظل موضوعًا مثيرًا للجدل والاهتمام في عالم الرياضة.

 

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

سيطرة مصرية على نتائج اليوم من منافسات بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة

اختتمت منافسات اليوم السبت من منافسات طولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك التي تستضيفها مصر علي الصالة رقم 2 بمجمع الصالات في استاد القاهرة الدولي في  النسخة الثامنة عشرة من بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك خلال الفترة من 13 وحتى 15 سبتمبر الجاري.
وجاءت نتائج اليوم كالآتي 
مرحلة الزوجي درجة اولي:
حقق الزوجي المصري  عمر المراغي وتقي البشاري
المركز الأول والميدالية الذهبية وجاءت تونس في المركز الثاني وبنين فى المركز الثالث 
مرحلة الزوجي درجة ثانية:
حصل الزوجي المصري جودي ابراهيم ونيير اللبان
الميدالية الذهبية وبنين الميدالية الفضية 
مرحلة الزوجي ١٤ سنة:
حقق الزوجي المصري ياسين سليم  و جايدا الصياد
الميدالية الذهبية وجاءت بنين فى المركز الثاني 
وتضم قائمة الدول المشاركة بالبطولة القارية 9 منتخبات وهي: "بنين - كاب فيردي - الجزائر - المغرب - مالي - جنوب أفريقيا - تونس - توجو - بالإضافة إلى مصر الدولة المستضيفة"، بإجمالي 110 لاعب ولاعبة .

من جانبه؛ أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي أن مصر تبرهن دائما يوما بعد يوم على قدرتها الفائقة على استضافة جميع البطولات القارية والعربية والدولية لتوافر جميع مقومات نجاح البطولات من منشآت رياضية وبنية تحتية على أعلى مستوى بعد الجهود المبذولة من القيادة السياسية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة في وضع مصر على خارطة استقبال البطولات القارية والدولية مؤخرًا.‏

وأضاف أمين أن المنتخبات الوطنية للجمباز أنهيت مشاركتها في سلسلة البطولات الأفريقية في ثلاثة أفرع وهي الإيقاعي والفني والترامبولين، والتي أقيمت مؤخرا في رواندا والمغرب وتونس على الترتيب.

وحقق المنتخب الوطني للجمباز نتائج مميزة سيطر من خلالها على منصات التتويج في البطولات الثلاثة.
وأشار "أمين"، إلى أن هذه النتائج  تؤكد تفوق الجمباز المصري وتميزه على مستوى قارة أفريقيا من خلال حصد السيطرة على منصات التتويج في جميع البطولات القارية.
وأوضح، أن رياضة الجمباز تتطور بشكل كبير وغير مسبوق داخل القارة الأفريقية، وأن أفريقيا الآن بات لها شأن في البطولات العالمية، وأن منتخب مصر واحد من أقوى المنتخبات الأفريقية.
وثمنَ إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز؛ علي جهود الدولة المصرية مُمثلة في وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، من أجل استمرار استقرار منظومة عمل الرياضة المصرية في طريق ريادتها والدعم الكامل لتنظيم البطولات الدولية والقارية.

مقالات مشابهة

  • سيطرة مصرية على نتائج اليوم من منافسات بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة
  • «M.O.D» تتربع على قمة «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»
  • ميسي ينتظر رونالدو في الحبيبية
  • بالأرقام.. كريستيانو رونالدو يكتسح ميسي في “السوشيال ميديا”
  • بالأرقام.. كريستيانو رونالدو يكتسح ميسي في "السوشيال ميديا"
  • بمشاركة 9 دول.. افتتاح بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة غدًا
  • بمشاركة 9 دول.. غدا افتتاح بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة
  • بمشاركة 9 دول.. غدا افتتاح بطولة إفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة
  • 1700 لاعب من 50 دولة في بطولة آسيا للجوجيتسو بأبوظبي
  • رونالدو: الخبرة السابقة للاعبين أداة حيوية في عالم كرة القدم