نظم مناصرون للقضية الفلسطينية في مدينة فانكوفر غرب كندا، تظاهرة حاشدة للمطالبة بوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والمتواصل من السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

كما رفع المشاركون لافتات منددة بالعدوان على غزة، وأخرى تعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني؛ مطالبين بمقاطعة الشركات الكبيرة التي تمول من أرباحها جيش الاحتلال الإسرائيلي، وجاب المشاركون في المظاهرة شوارع المدينة؛ بالأعلام الفلسطينية، رددوا هتافات تطالب بالحرية لفلسطين، مطالبين بفتح معبر رفح البري ووقف حرب الإبادة، وإدخال المواد الغذائية والإغاثية والطبية إلى قطاع غزة.





وقال تامر أبو رمضان أحد المشاركين في التظاهرة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب المجازر والجرائم بحق الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة، ويرفض تطبيق قرارات الشرعية الدولية التي تطالب بوقف العدوان على القطاع.

وندد أبو رمضان بازدواجية المعايير الدولية في التعامل مع عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والحرب الدائرة في أوكرانيا.


وتتواصل التظاهرات المؤيدة لفلسطين في انحاء العالم مطالبين حكوماتهم بالتدخل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ومقاطعة الاحتلال الإسرائيلي أكاديميا واقتصاديا مما أثر على الاحتلال الإسرائيلي ونفوذه في العالم.




التظاهرات شملت احتجاجات طلابية واسعة حيث بدأت في 18 نيسان/ أبريل الماضي، انتفاضة الطلاب المؤيدين لفلسطين من جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة حين نظم الطلاب اعتصاما في حديقة الحرم الجامعي؛ احتجاجا على الاستثمارات المالية المستمرة للجامعة في الشركات، التي تدعم احتلال فلسطين و"الإبادة الجماعية" في غزة، حيث تم اعتقال 108 طلاب خلال المظاهرات.

وفي وقت لاحق، امتدت مظاهرات الطلاب المؤيدين للفلسطينيين إلى جامعات رائدة أخرى في الولايات المتحدة، واستدعت عدة جامعات وكليات الشرطة للمتظاهرين، ما تسبب في اعتقال المئات من الطلبة المناصرين لفلسطين.

مظاهرة مؤيدة لفلسطين في أوتاوا، عاصمة كندا ???????????????? pic.twitter.com/j65NQG2ktC — م.راء???????????????????????? (@rourealr) April 15, 2024
كما امتدت الاحتجاجات الطلابية المتواصلة في الولايات المتحدة إلى العديد من الجامعات في بريطانيا وفرنسا، وكندا وعدد من الدول الأخرى وذلك بالتزامن مع تواصل المظاهرات بمختلف مدن وعواصم العالم نصرة للشعب الفلسطيني، منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023.

ولليوم الـ283 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينية كندا الاحتلال غزة الاحتجاجات الطلابية فلسطين غزة كندا الاحتلال الاحتجاجات الطلابية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى 40435 شهيداً

سواليف

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد #الشهداء والجرحى في القطاع جراء القصف والعمليات الإسرائيلية المستمرة منذ 325 يوما إلى 40435 شهيدا و93534 جريحا.
وقالت الوزارة في تقريرها “الإحصائي اليومي لعدد الشهداء و #الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 325 على قطاع غزة إن:

الاحتلال الإسرائيلي ارتكب #مجزرتين ضد العائلات في قطاع #غزة وصل منها للمستشفيات 33 شهيدا و66 إصابة خلال الـ 24ساعة الماضية.
لا زال عدد من الضحايا تحت #الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40435 شهيدا و93534 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت أن ما لا يقل عن 84% من قطاع غزة أصبح الآن ضمن منطقة الإخلاء، مقدرة أيضا أن 90% من سكان غزة البالغ عددهم 2.1 مليون نسمة نزحوا خلال فترة الحرب.

مقالات ذات صلة جريمة قتل في جبل المريخ 2024/08/26

وقد صدر أكثر من 13 أمر إخلاء منذ 22 يوليو، الأمر الذي أدى إلى تقليص مساحة المنطقة الإنسانية التي أعلنتها إسرائيل في بداية الحرب بشكل كبير.

وقالت الأمم المتحدة إن أوامر الإخلاء صدرت في أغسطس وحده كل يومين تقريبا وأدت إلى تشريد ما يقرب من 250 ألف شخص.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى 40435 شهيداً
  • مجزرة جديدة داخل مدرسة تؤوي لاجئين / شاهد
  • البديوي.. الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين سبب أزمات المنطقة
  • «التعاون»: الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين سبب أزمات المنطقة
  • القسام تعلن تفجير حقل ألغام وتنفيذ عملية قنص جنوب غزة (شاهد)
  • القسام يعلن تفجير حقل ألغام وتنفيذ عملية قنص جنوب غزة (شاهد)
  • معهد فلسطين للأمن القومي: حكومة الاحتلال ما زالت مستمرة في سياستها لتدمير غزة
  • صدامات بين شرطة الاحتلال ومتظاهرين يطالبون بإبرام صفقة تبادل.. لابيد على رأسها (شاهد)
  • صدامات بين شرطة الاحتلال ومتظاهرين يطالبون بإبرام صفقة تبادل.. يائير على رأسها (شاهد)
  • سفير الاحتلال بالأمم المتحدة يصف سفير فلسطين بأنه إرهابي ببدلة (شاهد)