يتعرض الكثير من مرضى ضغط الدم المرتفع لخطر المضاعفات أثناء ارتفاع درجات الحرارة في موجة الحر الشديدة، ولذلك يرغب بعض الأشخاص في معرفة أهم النصائح للتعامل مع الموجة الحارة.

نصائح لمرضى الضغط أثناء الموجة الحارة

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص نصائح لمرضى الضغط أثناء الموجة الحارة وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

نصائح مهمة لمرضى الضغط أثناء الموجة الحارةنصائح لمرضى الضغط المرتفع في الموجة الحارة

- ارتداء ملابس خفيفة.. فضفاضة بألوان فاتحة تسمح لبشرتك بالتنفس، و تجنب ارتداء الملابس الضيقة أو الداكنة التي يمكن أن تزيد من درجة حرارة الجسم، وارتدي قبعة واسعة الحواف لحماية رأسك من الشمس.

- تجنب أشعة الشمس.. ابقى في الظل قدر الإمكان خلال ساعات الذروة من الساعة 10 صباحًا حتى 4 مساءً، واستخدم واقي الشمس، وارتدي نظارات شمسية لحماية عينيك من الأشعة فوق البنفسجية.

نصائح مهمة لمرضى الضغط أثناء الموجة الحارةنصائح للحماية من الموجة الحارة

- الجلوس في مكان بارد.. استخدم مكيف الهواء أو المراوح للحفاظ على برودة منزلك أو مكان عملك، قم بالاستحمام بماء بارد، واستخدم أكياس الثلج أو الكمادات الباردة لتهدئة بشرتك.

- إذا كنت بحاجة إلى ممارسة الرياضة، فافعل ذلك في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء عندما تكون درجات الحرارة أكثر برودة.

- مراقبة ضغط دمك.. خاصة في الأيام الحارة، وتناول العلاج الذي وصفه لك الطبيب، واتصل بطبيبك إذا كنت تعاني من ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم.

نصائح مهمة لمرضى الضغط أثناء الموجة الحارةكيفية تجنب الموجة الحارة

- بقاء الجسم رطب.. اشرب الكثير من السوائل، مثل الماء والعصائر لتجنب الجفاف، واحمل زجاجة ماء في جميع الأوقات، وتجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والكحول.

- إتباع نظام غذائي صحي.. قليل الصوديوم والدهون المشبعة، وتناول الكثير من الفواكه والخضروات التي تحتوي على البوتاسيوم والماغنيسيوم، التي تساعد في خفض ضغط الدم، وقلل من النشاط البدني المكثف خلال ساعات الحرارة الشديدة.

اقرأ أيضاًاستمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الإثنين 15 يوليو 2024

تصل لـ41.. عودة الموجة الحارة وبقوة في هذا الموعد

حالة الطقس اليوم.. انتهاء الموجة الحارة و3 ظواهر جوية تضرب البلاد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نصائح للحماية من الموجة الحارة

إقرأ أيضاً:

استشاري تغذية علاجية يوجه نصائح للوقاية من الحموضة وحرقة المعدة (فيديو)

كشف الدكتور أحمد دياب، استشاري التغذية العلاجية، عن الأسباب الرئيسية لحرقان المعدة وطرق علاجها، مشددًا على أهمية اتباع نظام غذائي مناسب للحد من هذه المشكلة.

مرض أو طبع.. استشاري تغذية يقدم نصائح للتخلص من الكسل (فيديو) استشاري تغذية يُحذر الشباب من خطورة هرمونات بناء العضلات (فيديو)

وقدم "دياب"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس، نصائح لتجنب أعراض الحموضة وحرقة المعدة،  متمثلة في ضرورة الابتعاد عن منتجات الألبان، حيث أن اللاكتوبروتين الموجود في اللبن يساهم في زيادة العصارة الحمضية بالمعدة مما يزيد من شعور الحموضة، مع  تجنب العصائر الحمضية مثل عصير الليمون والبرتقال، وتجنب الشاي والقهوة بسبب احتوائهما على الكافيين الذي قد يؤدي إلى تآكل الغشاء المخاطي للمعدة، مضيفا أن المياه الغازية أيضًا يجب تجنبها نظرًا لاحتوائها على "السيتريك أسيد"، وهو نوع من الأحماض.

وشدد استشاري التغذية العلاجية، على أهمية تجنب التدخين والتوابل مثل الشطة والفلفل والخردل والثوم؛ لأنها قد تهيج غشاء المعدة، مؤكدًا على ضرورة تناول كميات كبيرة من المياه، بما يعادل نصف كوب ماء كل ساعة؛ للمساعدة في تنظيف الكلورين الذي تفرزه المعدة، مع تقسيم الوجبات الغذائية إلى كميات أصغر وتناول الأطعمة المسلوقة أو "الني في ني" عند وجود مشاكل في المعدة، موضحًا أن الأسباب المحتملة لمشاكل المعدة قد تشمل ارتجاع المريء، تآكل الغشاء المخاطي، القرحة، أو وجود جرثومة المعدة.

وأكد، على أهمية تغيير نمط الحياة والتغذية كخطوة أولى لحل مشكلات المعدة، مضيفًا أنه في حال استمرار الأعراض، ينبغي زيارة الطبيب المتخصص للحصول على تقييم وعلاج دقيق.

مقالات مشابهة

  • استشاري تغذية علاجية يوجه نصائح للوقاية من الحموضة وحرقة المعدة (فيديو)
  • ​نصائح للنوم بشكل أفضل أثناء السفر
  • الموجة السحابية.. "الأرصاد" تكشف تفاصيل حالة الطقس (فيديو)
  • "الأرصاد": استمرار الموجة الحارة على هذه الأماكن بالشرقية
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال أسبوع
  • حالة الطقس غدا الأربعاء.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 36 درجة
  • الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس
  • انخفاض على الحرارة نهاية الاسبوع تستدعي ارتداء ملابس دافئة ليلاً وفي الصباح الباكر
  • تقترب من 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • تجنب ارتداء هذه الألوان للوقاية من لدغات البعوض