كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

تقدمت هيئة الزكاة الوطنية الإندونيسية (BAZNAS) بمساعدات إنسانية لـ«بيت الزكاة والصدقات» لدعم أهل فلسطين، بقيمة 2 مليون دولار أمريكي (أي ما يعادل 100 مليون جنيه).

وأوضح بيت الزكاة في بيان له، الاثنين، انه تم التسليم الرمزي لقيمة المساعدات لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات، بحضور رئيس مجلس إدارة BAZNAS RI الدكتور نور أحمد، والمدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات، الدكتورة سحر نصر؛ وذلك خلال زيارة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، لإندونيسيا في ختام جولته بشرق آسيا.

وأكدت هيئة الزكاة الوطنية الإندونيسية (BAZNAS)، ثقته في بيت الزكاة والصدقا تحت إشراف شيخ الأزهر، وللبيت خبرة كبيرة في التعاون الدولي مع العديد من المؤسسات الدولية.

وأعرب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، عن شكره وتقديره لـ BAZNAS على تعاونها مع «بيت الزكاة والصدقات»؛ قائلاً: «أتابع أنشطة BAZNAS عن كثب، وأقدر بشدة جهودهم، خاصة في مساعدة الطلاب الفلسطينيين في الأزهر، كما نقدم تلك المساعدات للطلاب الفلسطينيين في مصر خارج جامعة الأزهر».

ومن جانبه، أكد رئيس BAZNAS RI البروفيسور نور أحمد، على تقديره وامتنانه للحكومة المصرية وشيخ الأزهر لتعاونهم في مساعدة (BAZNAS) في توزيع المساعدات من الشعب الإندونيسي إلى فلسطين؛ قائلاً: «إننا نعرب عن امتناننا للمساعدات التي تم توزيعها على غزة حتى الآن حتى تحظى BAZNAS بثقة الشعب في إندونيسيا».

وأعرب «كياي نور»، عن امتنانه لدور بيت الزكاة والصدقات حتى الآن في تشجيع للشعب الإندونيسي لمساعدة الشعب الفلسطيني، ونأمل أن يستمر هذا التعاون. وأضاف أنه بهذه المناسبة قدمت (BAZNAS) مساعدات من الشعب الإندونيسي إلى فلسطين تبلغ قيمتها 2 مليون دولار أمريكي (أي ما يعادل 100 مليون جنيه مصري)، وسبق أن قامت (BAZNAS) بتقديم مساعدات لـ«بيت الزكاة والصدقات» بقيمة 1.3 مليون دولار أمريكي، ليصبح إجمالي المساعدات حتى الآن 3.3 مليون دولار أمريكي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أحمد الطيب مساعدات إنسانية هيئة الزكاة الإندونيسية بيت الزكاة والصدقات فلسطين بیت الزکاة والصدقات ملیون دولار أمریکی شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

حجة .. فعالية ثقافية لمكتب الزكاة وفرع هيئة رعاية أسر الشهداء بذكرى المولد النبوي

يمانيون/ حجة نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة وفرع هيئة رعاية أسر الشهداء بحجة، اليوم ، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، التي حضرها عدد من مسئولي المحافظة، أشار مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة، فايد الملاهي ، إلى أن الشعب اليمني تعود على إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بالشكل الذي يليق بعظمة النبي الخاتم ومكانته في القلوب.
واعتبر الاحتفاء بذكرى مولد المصطفى دليل على الارتباط الوثيق والأصيل بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وتجديد العهد بالتمسك بمنهجه والتعبير عن الحب له والانتماء للرسالة المحمدية.
وأشار إلى العلاقة التي تربط أهل اليمن برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ودورهم في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي، مستعرضا القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية للمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وأهمية استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة .
فيما أكد مدير فرع هيئة رعاية أسر الشهداء، مطهر صفي الدين،حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الرسول الأعظم وإحياء شخصيته صلى الله عليه وآله وسلم في الوجدان حتى يكون حاضرا في الواقع بهديه ونوره وأخلاقه وقيمه ومبادئه، لافتا إلى أن ما تمر به الأمة اليوم من حرب شعواء من أعداء الإسلام تستدعي التمسك بالدين الإسلامي الأصيل.
كما أكد أهمية تعزيز الالتفاف حول القيادة الثورية الحكيمة في التصدي لحلفاء الطاغوت وجلاوزة العصر ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن وتحقيق النصر المؤزر.
تخللت الفعالية فقرات إنشادية لطلاب مدارس شهيد القرآن للعلوم الشرعية واسكتش مسرحي جسد تفاعل أهل الحكمة والإيمان في الاحتفال بمولد خاتم المرسلين. # فعالية ثقافية#حجة#ذكرى المولد النبوي الشريف#هيئة الزكاة#هيئة رعاية أسر الشهداء

مقالات مشابهة

  • حجة .. فعالية ثقافية لمكتب الزكاة وفرع هيئة رعاية أسر الشهداء بذكرى المولد النبوي
  • طبيب أزهري يتبرع للمرضى بساعة تلقاها هدية: المزاد يبدأ من 1.6 مليون جنيه - صور
  • «بيت الزكاة والصدقات» يضم 4 قرى للمسح الشامل في محافظتي الإسكندرية والبحيرة
  • «بيت الزكاة والصدقات» يضم 4 قرى للخطة التنموية في محافظتي الإسكندرية والبحيرة
  • «بيت الزكاة والصدقات» يضم 4 قرى للمسح الشامل في الإسكندرية والبحيرة
  • “دبي الخيرية” تقدم مساعدات إغاثية لمتضرري السيول في مالي والنيجر
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 122 مليون يورو مساعدات إنسانية لدول القرن الأفريقي الكبير
  • كندا تعلن عن تقديم 5.7 مليون دولار مساعدات جديدة لأوكرانيا
  • لمواجهة جدري القردة.. بريطانيا تقدم 3.1 مليون جنيه إسترليني للكونغو
  • متحدث هيئة الزكاة: مكافأة تصل مليون ريال لمن يبلغ عن حالات التهرب الضريبي