وأظهر التحقيق أن “إيريل مارغاليت” وهو رجل أعمال ومستثمر وسياسي إسرائيلي، أسس شركة Jerusalem Venture Partners (JVP) عام 1993، والتي أصبحت شركة رائدة في مجال رأس المال الاستثماري في “إسرائيل”.

ظهر “مارغاليت” كمسوق لشركات التكنولوجيا الإسرائيلية منذ اتفاقيات “أبراهام”، سعيًا نحو توسيع وصول هذه الشركات إلى السوق الخليجية.

يعتقد “مارغاليت” أن قطاع التكنولوجيا هو المفتاح لإنشاء المرحلة التالية من اتفاقيات التطبيع.. ومن خلال هذه البوابة، كان طموح “مارغاليت” بالدخول إلى السوق السعودية.

وقد ترأس “مارغاليت”، رئيس صندوق JVP، وفدًا من 14 مديرًا تنفيذيًا وغيرهم من رجال الأعمال البارزين إلى الإمارات للشروع في التعاون بين قطاعات الأعمال في نوفمبر 2020.

لم يخفِ “مارغاليت” تطلّعه نحو السوق السعودية منذ أولى خطواته في السوق الخليجية.

قال “مارغاليت” لمجلة “المجلة” أن السعودية بحاجة إلى استراتيجيات تكنولوجيا زراعية وغذائية جديدة، حيث يعتقد بأنه يستطيع أن يغطي هذه الحاجة للمملكة.

كما أصرّ بأن “الوقت قد حان للتعاون” مع السعودية، وأن قطاع التكنولوجيا والاقتصاد بإمكانه أن يكون الجسر نحو تعاون الشركات الإسرائيلية مع السعودية.

ولوحظ أن صحيفة “إيلاف” السعودية، التي تتخذ من لندن مقرًا لها، كانت كذلك قد نشرت مقابلة مع “إيريل مارغاليت” في أواخر 2023، حيث شارك تطلّعاته لتأسيس “مركز للابتكار في الشرق الأوسط”، واضعًا في مقدمة خياراته: السعودية.

وفي مارس 2022، زار “مارغاليت” البحرين ولم يخفِ رغبته في وضع قدمه في السعودية، حيث نقل موقع Calcalist الإسرائيلي قوله في هذه الزيارة: “البحرين جسر اقتصادي حيوي للشركات الإسرائيلية التي تتطلع إلى تطوير شراكات في البحرين والسعودية والخليج بأكمله”.

كما نقل موقع NoCamels الإسرائيلي عن “مارغاليت” رغبته في تكوين “مثلث التكنولوجيا المالية” الذي يتكوّن —وفقًا لتأملاته— من “إسرائيل”، البحرين، والسعودية، انطلاقًا من قوله بأن “البحرين متصلة بجسر مع السعودية، فلماذا لا نضيف السعودية إلى المعادلة؟”

موقع NoCamels الإسرائيلي كشف لأول مرة بأن “مارغاليت” كان قد “التقى بعدد لا بأس به من السعوديين”، الذين بادروا بأخذ خطوة نحو العمل سويةً، وأضاف بأنه رأى “اهتمامًا كبيرًا” من قِبلهم.

ظلّ عضو الكنيست الإسرائيلي الأسبق يردد اسم السعودية كلما تسنّت له الفرصة، تأملًا بأن يفتح هذا السوق أبوابه أمام الاستثمارات في شركاته الإسرائيلية.

تارة أشار “مارغاليت” بأن “الفصل التالي في المنطقة، بعد دبي والبحرين والمغرب، هو السعودية” (JVP، يونيو 2022)، وفي مرة أخرى أشار إلى أنّ “إسرائيل هي الدولة الأولى التي يُتعامل معها فيما يتعلق بالابتكار”، وهذا “حتى في السعودية” (Times of Israel، أبريل 2023).

كما خصّ بالذكر السعودية عندما تحدث عن “اليوم التالي لغزة” بعد الحرب، حيث أعرب عن تأملاته بتحالف دولي مدعوم من “الدول العربية المعتدلة بما في ذلك السعودية”، على حد قوله (Calcalist، مارس 2024).

 

نشرت وكالة The Media Line مقابلةً مع “إيريل مارغاليت” في 25 أكتوبر 2023.

قدّمت الوكالة “مارغاليت” بأنه صاحب مبادرات امتدّت إلى دول مثل “الإمارات والبحرين والسعودية”، كما صرّحت الوكالة في أحد أسئلتها بأن “مارغاليت” كان قد بدأ “للتو علاقات مع السعودية”.

لم يعلّق “مارغاليت” في هذه المقابلة عن ماهيّة العلاقات التي كان قد بدأها مع السعودية.

في حديث آخر لمؤسس صندوق JVP في مؤتمر تكنولوجي أقيم في نيويورك في مارس 2024، قال “مارغاليت” بأن “الكثير من شركاتنا في قطاع التكنولوجيا الفائقة هنا لديها مكاتب في دولة الإمارات وبعضها في السعودية والبحرين وبعض البلدان الأخرى”.

نبدأ بـCyberArk، وهي شركة تقنية إسرائيلية تقدم حلول أمن تكنولوجيا المعلومات، استثمر فيها صندوق JVP في 2001 حتى 2014.

وللشركة تعاون مع جيش الاحتلال الإسرائيلي. كما أصدرت بيانًا في 7 أكتوبر أعلنت فيه وقوفها مع “إسرائيل”، كما وأكّدت أن بعض موظفيها انضموا إلى الخدمة الاحتياطية العسكرية مع جيش الاحتلال، وتبرّع آخرون للانضمام كذلك.

عند البحث في موقع الشركة، نجد بأنها تقدم خدماتها في السعودية من خلال موزّع وسيط يدعى بـ Spire Solutions، وهي شركة حلول أمن سيبراني مقرها الإمارات.

في 2020 ومع توقيع اتفاقيات “أبراهام”، ابتدأت شركة Spire (موقعها في الإمارات) تطبيع العلاقات من خلال اتفاقية تعاون مع شركة XM Cyber، وهي شركة أمن سيبراني إسرائيلية، شارك في تأسيسها رئيس الموساد الأسبق “تامير باردو”.

في مارس 2022، وقّع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني مذكرة تفاهم مع شركة Spire Solutions نفسها، وذلك بعد عام من مشاركة Spire في فعالية AtHack التي أقامها الاتحاد السعودي للأمن السيبراني.

من خلال البحث عن شركاء التكنولوجيا لدى Spire، التي تعمل في السعودية والإمارات بشكل رسمي، نجد بأنّ 7 شركات منها لها ارتباطات مع “إسرائيل”، أو هي شركات إسرائيلية بذاتها.

وفيما يلي قائمة بأسماء الشركات الإسرائيلية التي تتعامل مع Spire:

شركة Mitiga: شركة حلول أمنية. تعمل بين “إسرائيل” وبريطانيا وأمريكا. أحد مؤسسي الشركة “أرييل بارنيس” عمل أكثر من 20 عامًا كعقيد في وحدة الإنترنت 8200 الشهيرة في جيش الاحتلال الإسرائيلي. وردت اسمها ضمن أكثر 50 شركة ناشئة إسرائيلية واعدة في 2024.

شركة Cyberbit: وهي منصة تطوير مهارات سيبرانية. مؤسسها هو “آدي دار” الذي عمل مع شركة الأسلحة الإسرائيلية Elbit Systems لحوالي 14 سنة، قبل أن يقرر أن يُنشئ شركة Cyberbit، بنفس الأحرف الأخيرة من اسم الشركة. شركة Elbit Systems تُعد المزود الرئيسي للمعدات الأرضية والمركبات الجوية بدون طيار لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

يعرض الموقع الخاص بهذه الشركة منصب عمل كـ”مدير مبيعات في السعودية”.

شركة Robust Intelligence: منصة إسرائيلية تعمل على حماية المؤسسات من ثغرات الأمن والسلامة الخاصة بالذكاء الاصطناعي. مؤسسها إسرائيلي، وكانت ضمن أكثر 50 شركة ناشئة إسرائيلية واعدة في 2024.

الشركات ذات الارتباطات الإسرائيلية التي تتعامل مع Spire:

 

شركة AlgoSec: شركة برمجيات لأمن الشبكات، لها مركز بحث وتطوير في “إسرائيل”. رئيسها “يوفال بارون” أمريكي يهودي تخرّج من “جامعة بار-إيلان” في الأراضي المحتلة.

شركة Snowflake: منصة بيانات سحابية حديثة. افتتحت فرعًا لها في “إسرائيل” في 2021.

شركة SolarWinds: شركة أمريكية مطورة برامج. لديها فرع في “إسرائيل”، وكانت الشركة قد تعاونت مع شركة Prologic الإسرائيلية على مدار أكثر من 15 سنة، حيث تعتبر ممثلها الحصري في “إسرائيل”.

شركة Alteryx: منصة للذكاء الاصطناعي لتحليلات المؤسسات. تعمل في “إسرائيل” من خلال شركة One BI التي تقدم خدمات أكثر من 250 شركة إلى داخل “إسرائيل”.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: فی السعودیة مع السعودیة من خلال مع شرکة

إقرأ أيضاً:

عمليات إسرائيل في الضفة الغربية.. اشتباكات عنيفة وخشية من انفجار الوضع

تشهد الضفة الغربية تصعيدا خطيرا بعدما أعلنت إسرائيل تنفيذ عملية عسكرية هي الأوسع منذ عام 2006، تستهدف مسلحين في جنين وطولكرم وطوباس، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات حتى الآن.

وتأتي هذه العملية العسكرية، تزامنا مع تصاعد الخطاب المتشدد من اليمين الإسرائيلي تجاه الضفة الغربية، فضلا عن هجمات المستوطنين المتطرفين في مختلف المدن والبلدات. وهذا يثير خشية من أن يتصاعد رد الفعل الفلسطيني الذي قد يتحول إلى مواجهة شاملة، وفق صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، التي نشرت تحليلا يشير إلى أن الضفة الغربية باتت على وشك الانفجار.

تصاعدت الاشتباكات في الضفة الغربية منذ بدأت حرب إسرائيل في غزة قبل 11 شهرا. العمليات العسكرية الإسرائيلية 

أكد الجيش الإسرائيلي أنه قتل 16 مقاتلا فلسطينيا خلال عمليته العسكرية الواسعة النطاق في عدد من البلدات ومخيمات للاجئين في شمال الضفة الغربية المحتلة التي تتواصل لليوم الثاني على التوالي، بينهم سبعة الخميس، بحسب "فرانس برس".

وقال الجيش الإسرائيلي، الخميس، إنه قتل خمسة مسلحين فلسطينيين كانوا يختبئون داخل مسجد في مدينة طولكرم بالضفة الغربية، في واحدة من أكبر الهجمات على الأراضي المحتلة منذ أشهر، بحسب "رويترز".

وبدأت العملية، التي قال شاهد من رويترز إنها لم تنته بعد، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، بمداهمة المئات من القوات الإسرائيلية مدعومة بطائرات هليكوبتر وطائرات مسيرة وناقلات جند مدرعة لمدينتي طولكرم وجنين ومناطق في غور الأردن.

وانقطعت شبكة الاتصالات التابعة لشركة (جوال) بالكامل، وهي واحدة من شركتي الاتصالات الرئيسيتين في قطاع غزة والضفة الغربية، وفقا لشاهد رويترز.

وقالت السلطات الصحية الفلسطينية إن 12 فلسطينيا على الأقل قتلوا في عمليات الأربعاء.

وفي جنين، سارت الجرافات، الخميس، في الشوارع الخالية بينما اخترقت أصوات الطائرات المسيرة السماء.

وواصلت القوات الإسرائيلية تفتيش سيارات الإسعاف في شوارع جنين التي خلت من المارة وأمام المستشفى الرئيسي في المدينة، وأغلق الجيش الإسرائيلي أمس الطرق المؤدية إلى المستشفى لمنع المقاتلين من الاحتماء به.

وذكرت إسرائيل أن أحد المسلحين الخمسة الذين قتلوا في مسجد طولكرم هو محمد جابر، المعروف باسم "أبو شجاع"، قائد شبكة من المقاتلين في مخيم نور شمس المجاور للمدينة.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، نداف شوشاني، في وقت لاحق أن جابر "كان رئيسا لشبكة إرهابية في (مخيم) نور شمس، وكان زعيما يحرّض ويقود عشرات من الشباب إلى النشاط الإرهابي ضد الإسرائيليين".

وبحسب شوشاني، "حصل تبادل إطلاق نار بين الإرهابيين المسلحين المختبئين داخل المسجد وقوات إسرائيلية". 

وقالت الأجنحة العسكرية لحركة "حماس"، التي تصنفها الولايات المتحدة إرهابية، والجهاد الإسلامي وفتح في بيانات منفصلة، الأربعاء، إن مسلحيها فجروا قنابل استهدفت مركبات عسكرية إسرائيلية في جنين وطولكرم والفارعة، وهي بلدة في غور الأردن.

وتصاعدت الاشتباكات في الضفة الغربية منذ بدأت حرب إسرائيل مع مقاتلي حركة حماس في قطاع غزة قبل نحو 11 شهرا.

ويقول تحليل صحيفة  "هآرتس" إن هذا النشاط يعكس ارتفاعا حادا في التحذيرات من الهجمات الوشيكة، ما يدفع الضفة الغربية إلى نقطة الغليان، خاصة بعد تشجيع عدد من أعضاء الحكومة الإسرائيلية للمتطرفين المستوطنين من التعدي على الفلسطينيين.

وأوضحت أن المؤسسة الأمنية في إسرائيل تشعر بالقلق من تأثير استفزازات وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، على الحرم القدسي. 

وذكرت أن الهجمات التي يشنها المستوطنون المتطرفون على القرى الفلسطينية تتضاعف، لأن المهاجمين يشعرون بأنهم يتمتعون بدعم من ممثليهم في الائتلاف الحاكم.

تصاعدت الاشتباكات في الضفة الغربية منذ بدأت حرب إسرائيل في غزة قبل 11 شهرا. تصاعد الاشتباكات

وتتهم إسرائيل إيران بتقديم الأسلحة والدعم للجماعات المسلحة في الضفة الغربية وتكثف العمليات هناك، في حين يشن مستوطنون يهود هجمات متكررة على بلدات فلسطينية.

وفي إشارة إلى أحدث هجوم في الضفة الغربية، قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، في منشور على منصة إكس الليلة الماضية "هذه حرب بكل معنى الكلمة، ويجب أن ننتصر فيها".

واتهم الوزير الإسرائيلي طهران بالعمل على زعزعة استقرار الأردن وإنشاء جبهة شرقية مناهضة لإسرائيل مثلما فعلت في غزة وفي لبنان حيث تتبادل إسرائيل إطلاق النار بشكل يومي تقريبا مع جماعة حزب الله المتحالفة مع إيران.

وقال كاتس إن إسرائيل ستضطر، من أجل التصدي للتهديد المتمثل في جبهة شرقية، لاستخدام "كل الوسائل اللازمة بما فيها، في حالات القتال العنيف، السماح بإخلاء السكان مؤقتا من بلدة إلى أخرى لمنع تعرض المدنيين للضرر".

من جهته قال، رئيس حزب "المعسكر الرسمي" بيني غانتس، في منشور على منصة إكس "أن تأتي متأخر أفضل من ألا تأتي أبدا. لقد حان وقت الشمال".

טוב מאוחר מלעולם לא.
הגיע זמן צפון.

— בני גנץ - Benny Gantz (@gantzbe) August 29, 2024

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، الأربعاء، أنه قتل تسعة مقاتلين في عمليته التي تشمل جنين وطولكرم وطوباس حيث تنشط خصوصا مجموعات فلسطينية مسلحة.

ونفى محافظ طولكرم مصطفى طقاقطة لفرانس برس الرواية الإسرائيلية.

وقال "هذا تضخيم للرواية، تم إطلاق صاروخ على بيت وليس على مسجد، المسجد بجانب البيت". وأضاف "لم يكن هناك قتال أو اشتباك".

وقال شوشاني إن عدد القتلى ارتفع إلى 16، سبعة في جنين، وخمسة في طولكرم، وأربعة في مخيم الفارعة.

وبحسب المتحدث باسم الجيش، أصيب عنصر من القوات الإسرائيلية في العملية التي قتلت جابر.

وأضاف "تم اعتقال أكثر من 10 مطلوبين وتدمير عشرات العبوات الناسفة ومصادرة أسلحة".

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن القوات الإسرائيلية اعتقلت 45 شخصا منذ الأربعاء.

وصباح الخميس، قال سكان لوكالة فرانس برس إن الجيش الإسرائيلي انسحب من مخيم الفارعة في طوباس.

ونفى شوشاني صدور أي أوامر إخلاء لسكان المناطق التي تشملها العملية العسكرية.

وتقول بيانات وزارة الصحة الفلسطينية إنه منذ بدء الحرب في غزة تم اعتقال آلاف الفلسطينيين في مداهمات بالضفة الغربية والقدس الشرقية وقُتل أكثر من 660 من المقاتلين والمدنيين.

وترفع هذه العملية العسكرية إلى 637 عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر، بحسب الأمم المتحدة. وقتل ما لا يقل عن 19 إسرائيليا، بينهم جنود، في هجمات نفذها فلسطينيون أو خلال عمليات عسكرية، وفقا للبيانات الإسرائيلية الرسمية.

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان له مقتل قائد كتيبة طولكرم محمد جابر والملقب بـ "أبو شجاع". زيادة هجمات المستوطنين

وقال الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إنه فشل في حماية المدنيين حين نفذ مستوطنون هجوما على قرية فلسطينية في الضفة الغربية، وسط ضغوط دولية متزايدة على إسرائيل لفرض إجراءات صارمة على مثل هذا العنف.

واعتقلت السلطات الإسرائيلية أربعة مشتبه بضلوعهم في الهجوم الذي وقع في قرية غيت، في 15 أغسطس، حين أقدم نحو 100 مستوطن على إضرام النار في سيارات ومنازل كما قتلوا فلسطينيا واحدا على الأقل. وقال الجيش إنه يخطط لاعتقالات إضافية.

وفي تقرير عن تحقيقه في الحادث، قال الجيش الإسرائيلي إن قوات الجيش والأمن لم تفلح في البداية في السيطرة على الوضع وكان يجب أن تتصرف بحزم أكبر.

وقال آفي بلوث، قائد القيادة المركزية للجيش الإسرائيلي "هذا حادث إرهابي خطير جدا عكف فيه إسرائيليون على إلحاق الأذى عمدا بسكان بلدة جيت. فشلنا بتقاعسنا عن الوصول في وقت مبكر لحمايتهم".

وقال التقرير أيضا إن أعضاء خارج الخدمة من فريق أمني للاستجابة السريعة من مستوطنة قريبة وصلوا بالزي الرسمي دون تصريح و"تصرفوا على نحو يتعارض مع الصلاحيات المحددة لأعضاء فريق الاستجابة السريعة".

وتعرض اثنان من أفراد فريق الاستجابة السريعة للمعاقبة ومصادرة أسلحة كانت بحوزتهم.

وكان هجوم جيت أكبر مما حدث في الآونة الأخيرة من هجمات شنها مستوطنون في الضفة الغربية، لكنه ليس فريدا من نوعه، مع تصاعد أعمال العنف على قرى فلسطينية بالفعل وسط انتشار بناء المستوطنات دون رادع في مختلف أنحاء الضفة الغربية والحرب في غزة.

لكن حادثة جيت التي تزامنت مع الضغوط المتزايدة على إسرائيل من حلفائها الغربيين للحد من عنف المستوطنين، أثارت انتقادات استثنائية في شدتها في إسرائيل أيضا، بعضها من نتانياهو وزعماء مستوطنات.

ومن النادر نسبيا تنفيذ ملاحقات قضائية في عنف المستوطنين.

ومع نشر نتائج التحقيق، الأربعاء، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على مسؤول أمني في مستوطنات يهودية في الضفة الغربية وعلى منظمة هاشومير يوش، وهي منظمة غير حكومية تقول إنها تساعد في حماية المستوطنين.

وتعتبر أغلب الدول المستوطنات اليهودية التي بنيت على الأراضي التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967 غير قانونية. وترفض إسرائيل هذا وتستشهد بروابط تاريخية وتوراتية بالأرض. ويريد الفلسطينيون أن تكون الضفة الغربية جزءا من دولة مستقلة في المستقبل.

تصاعدت الاشتباكات في الضفة الغربية منذ بدأت حرب إسرائيل في غزة قبل 11 شهرا. الضفة تشكل مسرحا رئيسيا

أشارت "هآارتس" إلى أنه منذ هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر، كان النقاش بين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، وكبار المسؤولين بالجيش، يرتكز على افتراض أن الضفة الغربية ستظل جبهة ثانوية، لكنها في واقع الأمر تُشكل مسرحاً رئيسياً للحرب بسبب حجم القتال فيها وعدد الهجمات التي تنطلق منها، والتي يستهدف بعضها وسط إسرائيل (مثل الإرهابي من نابلس الذي فجر نفسه في حي هاتكفا في تل أبيب في منتصف أغسطس).

وذكرت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي لديه حالياً 19 كتيبة في الضفة الغربية، بما في ذلك سبع كتيبات منتشرة على طول الخط الفاصل بين تلك المنطقة وإسرائيل، بالإضافة إلى بعض كتائب شرطة الحدود. وفي بداية الحرب، كان هناك 30 كتيبة في الضفة الغربية. وخلال الانتفاضة الثانية، كان العدد أكثر من ضعف هذا الرقم.

ولذلك ترى الصحيفة أنه بالنظر إلى هذا التواجد العسكري الإسرائيلي، فإن أي ثوران أكثر خطورة في الضفة الغربية سوف يتطلب إرسال قوات إضافية إلى هناك. وهذا من شأنه أن يفرض عبئاً إضافياً على قوات الاحتياط، التي أصبحت منهكة بالفعل، بسبب الحاجة إلى الدفاع عن أرواح نحو 500 ألف إسرائيلي يعيشون هناك.

وأوضحت أن قلب التهديد، في نظر إسرائيل، هو شمال الضفة الغربية، خاصة مخيمات اللاجئين. وقبل عامين، قادت نابلس اتجاهاً جديداً من الخلايا المحلية مع مجموعة جديدة أطلقت على نفسها اسم "عرين الأسود". وخفت حدة الاحتكاك العسكري في تلك المدينة قليلاً بعد مقتل أو اعتقال معظم كبار أعضاء تلك المجموعة.

لكن في جنين وطولكرم ومخيمات اللاجئين القريبة، ذكرت الصحيفة أنها شهدت منذ ذلك الحين نمواً كبيراً للجماعات المسلحة المستوحاة من الحرب في غزة. وبعض هذه الجماعات تابعة مباشرة لحماس، ومعظم أموالها وأسلحتها وأوامرها تأتي من الخارج، إيران ولبنان وسوريا وتركيا، من خلال المقار الخارجية للمنظمات المختلفة.

وأكدت أن حقيقة أن الحدود الشرقية لإسرائيل مليئة بالثغرات، تسهل الأمور بالنسبة لشبكات التهريب. ففي السنوات الأخيرة، انخرطت إيران وحزب الله في جهد منسق لتهريب المتفجرات والبنادق والمسدسات إلى الضفة الغربية، ويبدو أنهما حققا نجاحاً كبيراً.

وهناك نقطة ضعف أخرى، بحسب الصحيفة، تتمثل في التماس بين إسرائيل والضفة الغربية، حيث أن الجدار الفاصل الذي بُني أثناء الانتفاضة الثانية، قبل نحو عشرين عاماً، قد أهمل لسنوات طويلة، وبالتالي أصبح أقل فعالية إلى حد كبير، فضلاً عن ذلك، هناك فجوات فيه لم تُغلق قط.

وبالتالي، ترى الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي لا يتعاملان مع منطقة يمكن تطويقها واحتواؤها، بل مع منطقة مفتوحة على مصراعيها، حيث يتزايد عدد الرجال المسلحين، وعدد الأسلحة، والدافع إلى القتال، خاصة منذ السابع من أكتوبر. وكل هذا يتفاقم بسبب اليمينيين الذين يصرون على الاستمرار في تأجيج النيران، حيث أن الحرم القدسي هو القضية الأكثر قابلية للانفجار على الإطلاق.

مقالات مشابهة

  • بغداد منزعجة من بيروت.. ثمن الفيول لم يصل والديون تجاوزت المليار ونصف دولار القصة الكاملة
  • بغداد منزعجة من بيروت.. ثمن الفيول لم يصل والديون تجاوزت المليار ونصف دولار القصة الكاملة - عاجل
  • وزير الخارجية الأردني يدين السياسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين: جرائم حرب
  • عمليات إسرائيل في الضفة الغربية.. اشتباكات عنيفة وخشية من انفجار الوضع
  • عصام صاصا.. القصة الكاملة لحبس مطرب المهرجانات 6 أشهر
  • مدير معهد فلسطين للأمن القومي: الاحتلال يسعى لتكرار سيناريو غزة في الضفة الغربية (فيديو)
  • تعمدت إثارة الغرائز.. القصة الكاملة لضبط الراقصة سلطانة في الشيخ زايد
  • بين شرق وغرب ليبيا.. القصة الكاملة للنزاع على الثروة النفطية
  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يحتفي بالكفاءات الإماراتية النسائية في الأمن السيبراني
  • القصة الكاملة لأزمة باسم يوسف مع إكس