#سواليف

ذكر موقع Ynet الإسرائيلي أن هناك حالة من #الغضب و #الإحباط تسيطر على أجواء مقاتلي الجيش بسبب عدم إقالة أي شخص مسؤول عن الفشل الاستخباراتي يوم 7 أكتوبر.

وقال الموقع في تقرير إن هناك “حالة من غضب وإحباط في النظام العسكري من التحقيق في #إخفاقات_الحرب.. بالفعل بدأت التحقيقات بالفعل في الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر، لكن العديد من الضباط في الجيش الإسرائيلي عبروا عن غضبهم لعدم إقالة أو استقالة أي ضابط في “أمان” (شعبة الاستخبارات العسكرية).

في الوقت نفسه، تشعر الوحدات المقاتلة بالإحباط من التحقيقات، وأبرزها تحقيق بئيري، الذي أثبت أن الجيش الإسرائيلي هو المسؤول الأول عن الفشل الذي حدث في 7 أكتوبر”.

وأفاد بأن “التحقيق مع الوحدة 8200 المسؤولة عن التنصت وجمع وفك رموز الإشارات من العدو، هو بالفعل في مرحلة استبدال مسودات النقاط الرئيسية للتحقيقات لفحص سلوك الوحدة في اليوم الذي سبق غزو حماس للنقب الغربي، وفي السنوات التي سبقت 7 أكتوبر”، مبينا أن “حقيقة عدم إقالة أو استقال أي ضابط في وحدة المخابرات حتى الآن قد يعني أنه لم يتم العثور على أي نقص أو فشل أو إغفال حتى الآن في سير العمل”.

مقالات ذات صلة محامون يزورون الكاتب أحمد حسن الزعبي في سجن ماركا 2024/07/15

وأوضح أن “هذا أحد أسباب تراكم الغضب الكبير لدى الضباط في القيادة الجنوبية على شعبة المخابرات، يضاف إلى الغضب الذي تراكم مع بداية الحرب لأن الفرقة لم تقدم إنذارا لفرقة غزة.

وقال ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي إن “مفهوم الجيش الإسرائيلي للدفاع عن الحدود يعتمد على تحذير استخباراتي وإلا فسنضطر إلى وضع عشرات الآلاف من المقاتلين على الحدود مع لبنان وسوريا وغزة، 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع، 365 يوما في السنة”.

وأضاف: “لقد حدث شيء لا يمكن تصوره هنا مع المخابرات، ولم يتلق أحد أي تفسير له ولم يقدم أحد رواية، بينما يتم استجواب الضباط المقاتلين أولا”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الغضب الإحباط إخفاقات الحرب الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: مقتل 695 جنديا منذ 7 أكتوبر

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024، مقتل 695 جنديا منذ بدء حربه على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ووفقا للمعطيات التي نشرها الجيش الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني، فإن 695 جنديا قتلوا في قطاع غزة، بينهم 332 خلال المعارك البرية التي بدأت في 27 أكتوبر.

ولفتت معطيات الجيش إلى أن هذه الأرقام تشمل الجنود الذين سمح بنشر أسمائهم.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن 4357 جنديا أصيبوا منذ بداية الحرب، بينهم 2232 جريحا خلال المعارك البرية في غزة.

واستنادا إلى المعطيات فإن 21 جنديا ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات بـ”حالة خطيرة” و169 بحالة “متوسطة” و3 “بحالة طفيفة”.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي أبرز خرجيها.. مدير كلية الحرب العليا يكشف لمصراوي شروط الالتحاق
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل 695 جنديا منذ 7 أكتوبر
  • الجيش السوداني والدعم السريع يوافقان على توفير ممرين للمساعدات
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عدد قتلاه وجرحاه منذ 7 أكتوبر
  • استمرار الحرب على غزة هل يُنهي دولة الاحتلال ؟
  • رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية يغادر منصبه ويقر بفشله بهجوم 7 أكتوبر
  • رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلي يغادر منصبه ويقر بفشله بهجوم 7 أكتوبر
  • رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلي هاليفا يعلن اسباب فشل الجيش في أكتوبر
  • رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلي المستقيل يطلب "الصفح" بسبب هزيمة 7 أكتوبر.. تفاصيل
  • عاجل| 7 قتلى في غارة إسرائيلية استهدفت خيمة نازحين شرقي خان يونس