سرايا - كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، تفاصيل محادثة بين المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، دونالد ترامب، وطبيبه، حيث أكد الأخير أن الرئيس السابق أخبره بأنه "لو تغيّر وضع الرصاصة سنتيمتراً واحداً لما كان على قيد الحياة"، موضحا أن التفاتة بسيطة من رأسه أبعدت عنه موتا شبه محتم.

وكان ترامب قد تعرض، السبت، لمحاولة اغتيال، بينما كان يلقي خطاباً أمام حشد من مؤيديه في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا.



وحسب "نيويوك تايمز"، فإن الرئيس الأميركي السابق أخبر طبيبه، روني جاكسون، عبر الهاتف بعد ساعات قليلة من محاولة الاغتيال، أن "رسما بيانيا خلفه أنقذ حياته".

وكان ترامب يلتفت ليشير إلى رسم بياني يعرض إحصائيات الهجرة غير الشرعية على شاشة على يمينه، وذلك قبل برهة من إطلاق النار عليه، موضحا أن تلك الالتفاتة البسيطة أنقذت حياته.

وأصيب ترامب في أذنه اليمنى بجرح بسيط، مضيفا: "تلك اللحظة (الالتفاتة البسيطة) على الأرجح أنقذت حياتي، لو لم أفعل ذلك لاخترقت الرصاصة رأسي مباشرة وأصبحت في عداد الأموات".

من جانبها، وصفت ميلانيا ترامب، الأحد، منفذ محاولة اغتيال زوجها، بـ"الوحش"، منددة بعملية إطلاق النار التي أدت إلى إصابة المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، وفقا لوكالة فرانس برس.

وكتبت في بيان على منصة "إكس": "حاول وحش اعتبر أن زوجي آلة سياسية غير إنسانية، أن يُطفئ شغف دونالد، ضحكته وإبداعه وحبه للموسيقى وإلهامه".

وأضافت: "حين شاهدت هذه الرصاصة العنيفة تضرب زوجي دونالد، لاحظت أن حياتي وحياة ابني بارون كانتا على شفير تغيير مدمر"، معربة عن "امتنانها لعناصر جهاز الخدمة السرية الشجعان، ومسؤولي إنفاذ القانون الذين خاطروا بحياتهم لحماية زوجها".

إقرأ ايضاَطفل يتحدث عن حصاره الذي استمر لأيام وتحت القصف في حي تل الهوا جنوب غزة - فيديو "احنا ميتين مع وقف التنفيذ" .. صرخة فلسطيني من شمال غزة - فيديو 80 شهيدا بـ3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الرئيس ترامب الرئيس ترامب ترامب إصابة ترامب نيويورك إصابة غزة الرئيس

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية يكشف تفاصيل عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة

كشفت ولاء السلامين، مراسل القاهرة الإخبارية من رام الله، تفاصيل عملية إطلاق نار على إسرائيليين عند معبر الكرامة على الحدود بين الأردن والضفة الغربية، مشيرة إلى أنه حتى الآن القوات الإسرائيلية تحقق في كيفية وصول الشاحنة التي كان يستقلها السائق الأردني وكذلك سبب حمله للسلاح.

الشرطة الإسرائيلية: مقتل منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة الغرف التجارية: سيارات المعاقين أصبحت تجارة وسعر الجواب ارتفع إلى 100 ألف جنيه

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن نقاط التفتيش في هذه المناطق منتشرة انتشارا كبيرا للغاية كما توجد مجسات للكشف أي عملية تهريب، مشيرة إلى أن شاحنات البضائع تتعرض للتفتيش بدقة، ولكن هذا لم يحدث هذه المرة، مما أسفر عن مقتل 3 إسرائيليين على نقطة حدودية ما بين الأردن وفلسطين، كما جرى إغلاق كل المعابر والمداخل.

وتابعت أن المعبر هو المنفذ الوحيد للضفة الغربية حيث تنقل البضائع عبرها، وكذلك هناك تنقلات للمسافرين عبر هذه النقطة الحدودية وهي النقطة الوحيدة التي تنتقل عبرها المواطنين.

مقالات مشابهة

  • عاجل - "العالم يترقَّب اللِّقاء".. مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس اليوم الثلاثاء
  • يترقبها العالم.. تفاصيل المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب
  • خبير: مناظرة ترامب وهاريس تحدد مصير الانتخابات الأمريكية
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: توافق «مصري - أوروبي» على وقف إطلاق النار وإنفاذ حل الدولتين
  • هل يعاني دونالد ترامب من الخرف؟.. تصريحات مثيرة لابنة أخيه
  • قبل ترامب وهاريس.. ما أبرز المناظرات في الانتخابات الأمريكية؟
  • الأردن يكشف تفاصيل عن منفذ هجوم اللنبي ومصير جثمانه
  • استطلاع أجرته نيويورك تايمز: ترامب يتقدم على هاريس بنسبة 48% مقابل 47%
  • مراسل القاهرة الإخبارية يكشف تفاصيل عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة
  • جيش الاحتلال يكشف تفاصيل عملية إطلاق النار بالقرب من “معبر الكرامة”