استعادت القوات الروسية أكثر من 80% من الأراضي التي استولت عليها القوات الأوكرانية خلال هجومها المضاد في صيف العام الماضي، حيث أتمت السيطرة على كل البلدات والقرى التي فقدتها لصالح أوكرانيا خلال الهجوم المضاد.

فقد قال فلاديمير روغوف، عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوريجيا، ورئيس الحركة الشعبية "نحن مع روسيا"، اليوم الاثنين، أن نتائج "الهجوم المضاد" الذي نفذته القوات الأوكرانية، في المقاطعة كانت "صفرا".

وأضاف روغوف أن القوات الأوكرانية فقد أكثر من 80% من الأراضي التي استولت عليها في صيف 2023، بحسب ما ذكر موقع سبوتنيك الإخباري الروسي.

وقال روغوف إن القوات الأوكرانية تخسر الأراضي التي استولت عليها جراء الهجوم المضاد، الذي نفذته العام الماضي، وكان الثمن حياة عشرات الآلاف من الجنود الأوكرانيين.

وأوضح أن "نتائج الهجوم المضاد انخفضت إلى الصفر بفضل الأعمال البطولية والمهنية لقواتنا. واليوم، تم تحرير أكثر من 80% من الأراضي التي كانت محتلة في ذلك الوقت في مناطق فريميفسكي وفاسيليفسكي وأوريخوفسكي".

 ووفقا لروغوف، فإنه خلال "الهجوم الأوكراني المضاد"، تمكنت القوات الأوكرانية من السيطرة على بلدتي أوروجايني وستارومايورسكا، الواقعتين عند تقاطع مقاطعتي زابوريجيا ودونيتسك.

وقال إن القوات الروسية تمكنت من "تحرير ستارومايورسكوي في العاشر من يونيو الماضي، وأوروجايني في 14 يوليو الجاري".

وأضاف روغوف، أن رابوتينا هي قرية تقع على خط المواجهة في منطقة أوريخوف بمقاطعة زابوريجيا. وقد قدمته السلطات الأوكرانية على أنه الإنجاز الرئيسي للهجوم المضاد الذي شنته القوات الأوكرانية، منذ يونيو 2023، في مقاطعة زابوريجيا. ومن أجل الاستيلاء عليها، جلبت أوكرانيا إلى المعركة ألوية ذات تدريب غربي.

وأشار روغوف إلى أنه في منتصف مايو الماضي، قامت وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" التابعة للقوات الروسية، باستعاد هذه القرية بالكامل.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مقاطعة زابوريجيا الهجوم المضاد القوات الأوكرانية الهجوم الأوكراني المضاد دونيتسك القوات الروسية أوريخوف أوكرانيا أزمة أوكرانيا الهجوم المضاد فشل الهجوم المضاد زابوريجيا القوات الروسية القوات الأوكرانية مقاطعة زابوريجيا الهجوم المضاد القوات الأوكرانية الهجوم الأوكراني المضاد دونيتسك القوات الروسية أوريخوف أوكرانيا أزمة أوكرانيا القوات الأوکرانیة الهجوم المضاد الأراضی التی

إقرأ أيضاً:

قصف روسي بالصواريخ والمسيرات لنصف أوكرانيا في أكبر هجوم منذ الحرب

قصف روسي بالصواريخ والمسيرات لنصف أوكرانيا في أكبر هجوم منذ الحرب

مقالات مشابهة

  • تحطّم "إف-16" أمريكية خلال صد هجوم روسي في سماء أوكرانيا
  • مقتل طيار أوكراني في حادث تحطم "إف 16" خلال صد هجوم روسي
  • أوكرانيا: إسقاط صاروخين و60 طائرة مسيرة في هجوم روسي الليلة الماضية
  • لماذا غيرت روسيا تكتيكاتها العسكرية في الحرب مع أوكرانيا؟
  • CIA تتحدث عن هجوم روسي مضاد على كورسك.. أوكرانيا تريد البقاء هناك
  • الخارجية الروسية تستبعد إجراء مفاوضات مع أوكرانيا في ظل الهجوم على كورسك
  • كييف: 600 أسير روسي منذ بدء التوغل في كورسك
  • زيلينسكي يعلن استخدام مقاتلات "إف-16" للتصدي لهجوم روسي
  • الرئيس الأوكراني: طائرات F-16 أظهرت نتائج جيدة جدًا حتى الآن واستخدمت في صد هجوم روسي
  • قصف روسي بالصواريخ والمسيرات لنصف أوكرانيا في أكبر هجوم منذ الحرب