تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور جمال القليوبي، أستاذ هندسة البترول والطاقة، إن منتدى مصر للتعدين "EMS " في نسخته الثالثة، سوف يشهد كثير من الأمور التي تخص أعمال البحث والتعدين ورفع عمليات التنمية والتطوير، والدخول إلى الاكتشافات ذات القيمة المضافه والتي شهدتها الدولة منذ عام 2018 وأولتها القيادة السياسية كامل اهتمامها.

وأضاف "القليوبي" في مداخلة هاتفية لنشرة أخبار "دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن الدولة منذ 2018 تولي اهتمامها بالعمل على استكشاف المعادن والعمل على تقليل الاعتماد على الطاقة الضارة للبيئة، فالمنتدي فرصة كجيدة لزيادة التعاون.

وتابع، أن منتدى مصر للتعدين في نسخته هذا العام يحمل شعار "استكشاف الفرص التعدينية غير المستغلة والاستكشافات التجارية الجديدة"، حيث يشهد المنتدى في النسخة الحالية مشاركة ما يزيد على أربعة ألاف شخص من 34 دولة ويصاحبه معرض يضم أكثر من 100 شركة محلية وعالمية عارضة.

وأردف، أستاذ هندسة البترول والطاقة، أنه من المقرر أن يشهد الحدث إقامة 15 جلسة نقاشية متخصصة على مدار يومين تضم أكثر من خمسين متحدثًا رفيع المستوى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتدى مصر للتعدين البترول الدكتور جمال القليوبي

إقرأ أيضاً:

أقوى تحذير من أوكرانيا لـ بيلاروسيا.. هل يشهد العالم كارثة نووية جديدة؟

تصاعدت حدة التوترات بين أوكرانيا وجاراتها بيلاروسيا، خاصة بعد أن ألمحت الأخيرة عبر تصريحات مطلع الشهر الجاري عن أن الأولى تستفز روسيا لاستخدام الأسلحة النووية لجر العالم لحرب جديدة، فيما وجهت كييف تحذيراً شديد اللهجة لمينسك، بعدما اتهمتها بـ«حشد» قواتها على الحدود المشتركة بينهما.

أوكرانيا تحذر بيلاروسيا

وحذرت الخارجية الأوكرانية مينسك في بيان لها من «خطوات غير ودية»، بعدما رصدت الاستخبارات تحرك عدد كبير من الجنود البيلاروسية بمنطقة غوميل بالقرب من حدود أوكرانيا الشمالية مدعية أن حشد الجنود تم بهدف إجراء تدريبي بحسب فرانس برس.

ووجهت أوكرانيا اتهاما لبيلاروسيا بأنها تعزز معداتها وقواتها عند الحدود موضحة أنها رصدت تواجد مقاتلين في مجموعة فاغنر التي تستضيفهم بيلاروسيا بعدما أُحبط تمرد زعيمهم العام الماضي.

وأكدت الخارجية الأوكرانية تحذيرها قائلة: «نحذر سلطات بيلاروسيا من ارتكاب أخطاء مأساوية بحق بلادها بضغط من موسكو، ونحض قواتها المسلحة على وضع حد لتحركات غير ودية».

تهديد نووي جديد

وأضافت أن التدريبات العسكرية لبيلاروسيا بالمنطقة الحدودية تمثل تهديداً عالمياً بسبب قربها من محطة الطاقة النووية تشيرنوبيل، التي شهدت أسوأ كارثة نووية في العالم.

وأكدت الخارجية الأوكرانية في بيانها أنها لم ولن تتعامل بشكل غير ودي تجاه الشعب البيلاروسي.

وفي ذلك الإطار سمحت القوات البيلاروسية لقوات روسيا من قبل باستخدام أراضيها لتنفيذ عمليات عسكرية ضد أوكرانيا والتي أطلقها الكرملين في فبراير 2022، بعدما أعطى الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو الضوء الأخضر للقوات الروسية بالتمركز داخل أراضيه خلال المناورات التي نفذت قبل بدء العملية العسكرية في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • أستاذ في هندسة الطاقة: الدولة دعمت الاستثمار في الطاقة المتجددة
  • قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي: المخزن يروج لانتصار وهمي للتغطية على فضيحته في طوكيو
  • أستاذ هندسة يوضح إجراءات تحفيز القطاع الخاص على الاستثمار في مشروعات الطاقة
  • لتعزيز التعاون القضائي.. رئيس مجلس الدولة يزور رئيس هيئة النيابة الإدارية
  • رئيس مجلس الدولة يزور رئيس هيئة النيابة الإدارية لتعزيز التعاون القضائي
  • من هو الدكتور محمد حسن أستاذ الفيزياء مبتكر أسرع مجهر إلكتروني في العالم؟
  • رئيس مجلس الدولة يزور رئيس هيئة النيابة الإدارية لتعزيز التعاون بينهما
  • رئيس مجلس الدولة يزور رئيس النيابة الإدارية لتعزيز التعاون القضائي
  • أقوى تحذير من أوكرانيا لـ بيلاروسيا.. هل يشهد العالم كارثة نووية جديدة؟
  • «إيتيدا» توقع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال البرمجيات ورفع مستوى المعرفة