نجح منتخبنا الوطني للشاب لكرة يد الصالات في تخطي عقبة منافسه الهند 40 / 25 في اللقاء الذي لعب على صالة الأميرة سمية لكرة اليد بمدينة الحسين للشباب، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة من بطولة كأس آسيا الـ 18 لمنتخبات الشباب في الأردن التي تستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري. بدأ اللقاء سريعا حيث أضاع منتخبنا فرصة أولى تصدى لها حارس الهند ببراعة، وبعدها كثّف منتخبنا هجماته وسجل أول أهدافه عبر محمد الحديدي، وعاد ذات اللاعب ليسجل ثاني الأهداف، وحاول وجيه البلوشي مضاعفة النتيجة لولا تألق حارس الهند الذي أبعد الخطر عن مرماه، ثم قلّص منتخب الهند الفارق بإحرازه الهدف الأول له في المباراة، وتناوب الفريقان على إضاعة الفرص، ونجح المنتخب الهندي في التعديل عبر اللاعب موهيت.

وتقدّمت الهند بهدف ثالث عبر راسول، لكن منتخبنا عاد في النتيجة عبر وجيه البلوشي، ومن ثم تقدم منتخبنا بهدف رابع أحرزه سعود الحسني، وحاول المنتخب الهندي العودة في النتيجة لكن منتخبنا نجح في إحراز خامس الأهداف عبر محمد الحديدي، ثم عاد الحديدي لتسجيل الهدف السادس لمنتخبنا، وقلّص المنتخب الهندي النتيجة عبر راكيش محرزا رابع أهداف فريقه، ثم ضاعف منتخبنا من تقدمه بهدف وجيه البلوشي، وسجلت الهند الهدف الخامس عبر اللاعب ميناريا، لتمرّ أول ١٥ دقيقة من زمن الشوط الأول بتقدم منتخبنا على الهند ٧ / ٥.

وواصل منتخبنا تفوقه في المباراة وحصل على ضربة جزاء ترجمها سعود الحسني بنجاح في الشباك مسجلا الهدف الثامن، وتواصلت الإثارة والندية من الجانبين، ووسّع منتخبنا الفارق بفضل أهداف حمد بيت صبيح الذي هز الشباك في ثلاث مناسبات، بينما حاول لاعبو الهند تذليل الفارق عبر أكثر من فرصة، ثم ضاعف منتخبنا من تقدمه وسط حالة من الارتباك في صفوف المنتخب الهندي ليتقدم منتخبنا في النتيجة ١٦ / ١٠، وحفلت الدقائق الأخيرة من الشوط بأفضلية منتخبنا على حساب الهند، لينتهي الشوط الأول ١٨ / ١١ لصالح منتخبنا.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، باشر منتخبنا بالهجوم لينجح في التسجيل مبكرا عبر حسن البلوشي، ثم أضاف المأمون الحسني هدفا جديدا لمنتخبنا، ليذلل المنتخب الهندي بعدها النتيجة عبر راسول، واستغل راكيش لاعب الهند كرة مرتدة ليسجل هدفا في الشباك الخالية لمرمى منتخبنا، واستمر التفوق لصالح منتخبنا ومرت السبع دقائق الأولى من زمن الشوط الثاني بتفوق منتخبنا ٢٢ / ١٤، ومن ثم واصل نجوم الأحمر الشاب تألقهم في المباراة ليوسعوا الفارق مع الهند إلى تسعة أهداف ٢٤ / ١٥.

شهدت الدقائق التالية تنظيما عاليا من قبل لاعبي منتخبنا، وتألقا لافتا لسعيد الحسني والمأمون الحسني، والأيهم الحسني، وحسين البلوشي، ومازن البطاشي، وحمد بن هيثم بيت صبيح، بينما حاول راكيش وراسول اختراق دفاع منتخبنا وسجلوا أهدافا عديدة، لكن في المقابل قدم الدفاع الهندي أداء متواضعا وتمركزا خاطئا ليسمح لمهاجمي منتخبنا في الاختراق وتسجيل الأهداف، وشكّلت اختراقات لاعب منتخبنا حمد بيت صبيح إزعاجا مستمرا لدفاعات الهند، حيث صال وجال وأحرز الأهداف على مدار شوطي اللقاء. وشهدت الدقائق التالية سيطرة كاملة للاعبي منتخبنا الذين تفننوا في تسجيل الأهداف، فيما لم يستطع المنتخب الهندي مجاراة لاعبي منتخبنا في سرعة الأداء، لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا على الهند ٤٠ / ٢٥.

نال جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب منتخبنا حمد بن هيثم بيت صبيح، الذي صال وجال وصنع الفارق بفضل اختراقاته المميزة وأهدافه الغزيرة التي توجته في النهاية بجائزة الأفضل.

وأشاد المدرب الوطني يحيى المعشري مدرب منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد بالمستوى الذي قدمه لاعبوه أمام الهند، مشيرا إلى أن الفوز سيكون دافعا معنويا لهم نحو تقديم أداء ومستوى جيد في المباريات المقبلة في البطولة، وأكد على أن لاعبيه استغلوا الفرص السانحة للتسجيل وأحرزوا الأهداف، لكنه شدّد على أهمية عدم التهاون مع أي فرصة أمام مرمى الفرق المنافسة في المباريات القادمة.

ختام الدور الأول

يسدل الستار غدا الثلاثاء على منافسات الدور الأول للبطولة بإقامة 5 مباريات سيتضح على إثرها المنتخبات المتأهلة إلى دور الثمانية، حيث تجمع المباراة الأولى بين الكويت وإيران في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت سلطنة عُمان، تعقبها مباشرة المباراة الثانية بين البحرين والسعودية عند الساعة الثانية وخمس وأربعون دقيقة ظهرا، أما اللقاء الثالث فسيجمع بين الصين تايبيه وقطر عند الساعة الرابعة والنصف عصراً، وفي المباراة الرابعة يلتقي الأردن مع الهند عند الساعة السادسة وخمس عشرة دقيقة مساء، فيما ستجمع المباراة الخامسة والأخيرة في الدور الأول اليابان وكوريا الجنوبية في تمام الساعة الثامنة مساء.

وتنص قوانين البطولة على صعود الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، ومن ثم سيتم تقسيم هذه الفرق على مجموعتين، حيث سيتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من المجموعتين للمربع الذهبي، إضافة إلى تأهلهم مباشرة إلى بطولة العالم، فيما ستخوض بقية المنتخبات لقاءات تحديد المراكز.

وشهدت الجولة الأولى للبطولة تحقيق 4 انتصارات وتعادل وحيد، حيث افتتح منتخب كوريا الجنوبية البطولة بالفوز على الصين تايبيه 43 / 25، وفي اللقاء الثاني تعادلت قطر مع اليابان 25/25، وتغلبت البحرين على هونج كونج 41 / 13، وتفوقت الكويت على الصين 28 / 24 ، بينما حقق منتخبنا الفوز على الهند 40 / 25.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب الهندی فی المباراة

إقرأ أيضاً:

إعلان قائمة "الأحمر العماني" لمواجهتي العراق وكوريا في تصفيات آسيا وكأس العالم

 

الرؤية- أحمد السلماني

أعلن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم قائمة "الأحمر" لمواجهتي سبتمبر القادم أمام العراق الخميس 5 سبتمبر في البصرة، ثم كوريا الجنوبية في 10 سبتمبر بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وذلك ضمت نهائيات كأس آسيا والتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم.

واختار التشيكي شيلهافي 25 لاعبا بالقائمة، والتي ضمت كلا من: إبراهيم المخيني وفايز الرشيدي وإبراهيم الراجحي لحراسة المرمى، محمد المسلمي وأحمد الخميسي وعبدالعزيز الشموسي وأمجد الحارثي وأحمد الكعبي وعلي البوسعيدي وخالد البريكي وغانم الحبشي، وفي خط الوسط حارب السعدي وعبدالله فواز وصلاح اليحيائي وعمر المالكي وزاهر الأغبري وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وعمر المالكي وسلطان المرزوق وناصر الرواحي، وللهجوم عبدالرحمن المشيفري ومصعب المعمري ومحسن الغساني وعصام الصبحي ومحمد مبارك الغافري ومحمد حميد الغافري.


 

وتشير بعض التقارير الإعلامية إلى إصابة نجم خط وسط منتخبنا الرسام صلاح اليحيائي، كما لم يتم استدعاء الأنيق حاتم الروشدي أحد أبرز لاعبي خط الوسط وصناعة اللعب مؤخرا.

وأوقعت القرعة منتخبنا في المجوعة الثانية بجانب كوريا الجنوبية والعراق والأردن وفلسطين والكويت، بينما ضمت المجموعة الأولى إيران وقطر وأوزبكستان والإمارات وقرغيزستان وكوريا الشمالية، وضمت المجموعة الثالثة اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا.

وتأهل 18 منتخبا للمرحلة النهائية من التصفيات والتي سيتأهل منها ستة منتخبات مباشرة إلى كأس العالم من أصل ثمانية مقاعد ونصف متوفّرة للاتحاد الآسيوي في البطولة التي ستضم 48 منتخبا في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

كما تأهل الأحمر لنهائيات كأس آسيا والتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بتصدره لمجموعته التي ضمت معه قيرغيزستان وماليزيا والصين تايبيه.

ويدخل "الأحمر العماني" هذه المرحلة من التصفيات للمرة الرابعة في تاريخه، بعد مشاركاته السابقة أعوام 2002 و2014 و2022.

ورغم أن سجل "برازيل الخليج" في هذه المرحلة يشير إلى 7 انتصارات فقط، مقابل 11 خسارة و8 تعادلات، إلا أن الطموح يبقى كبيرا لتحقيق الحلم العالمي للمرة الأولى، بعد أن أعلنت وزارة الثقافة والرياضة والشباب عن حملة "كلنا معك" لتوحيد الجهود الرسمية والجماهيرية خلف الأحمر.

ويستهل منتخبنا مشواره بمواجهة صعبة أمام العراق 5 سبتمبر المقبل على ملعب جذع النخلة في البصرة، وهو الملعب الذي شهد مواجهتهما في افتتاح ونهائي كأس الخليج 25 المثير.

وستكون هذه المباراة بمثابة اختبار حقيقي لقدرات المنتخب وجاهزيته للمنافسة في هذه المجموعة القوية.

ويسعى أسود الرافدين لتحقيق طموحاتهم وتكرار إنجاز التأهل لكأس العالم الذي حققه عام 1986، حيث أظهر قوته في الدور السابق من التصفيات، محققا العلامة الكاملة بـ18 نقطة من 6 مباريات.

وفي مواجهة التحدي الثانية أمام كوريا الجنوبية، يسعى منتخبنا لكتابة التاريخ، حيث إن مواجهة "الشمشون" صاحب الـ11 مشاركة في كأس العالم في 10 سبتمبر، تمثل العقبة الأكبر في المجموعة، لكن المفاجأة ليست مستحيلة، خصوصا أن المباراة ستقام في مسقط وأمام الجماهير الحمراء، وسبق لمنتخبنا أن قهر الشمشون الكوري في مجمع السلطان قابوس الرياضي بثلاثية مقابل هدف في أكتوبر 2003 بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا بالصين 2004.

مقالات مشابهة

  • إعلان قائمة "الأحمر العماني" لمواجهتي العراق وكوريا في تصفيات آسيا وكأس العالم
  • "الأحمر الصغير" يعود من معسكر تركيا.. ويستعد لمواجهة اليمن والسعودية ضمن "غرب آسيا"
  • "الأحمر الصغير" يعود من معسكر تركيا
  • حارث يسجل في تعادل مارسيليا أمام ريمس
  • السيب يتفوق على صور بهدف ويواصل صدارته لدوري عمانتل
  • ريال مدريد يتخطى بلد الوليد ويحقق انتصاره الأول في الليغا
  • ريال مدريد يحقق فوزه الأول في الليجا أمام بلد الوليد
  • في الهند... 3 تلاميذ يرتكبون جريمة للحصول على عطلة
  • المريخ يتخطي عقبة النصر الليبي بثنائية قباني ويتأهل للدور الأول من أبطال أفريقيا
  • بني ياس يتفوق على الجزيرة بـ«ثنائية»