أكد الدكتورمصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن حدائق العاصمة يوجد بها 100 ألف وحدة سكنية.

وقال “مدبولي” خلال كلمته في  تسليم عدد من الوحدات السكنية بحدائق العاصمة، ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إن من بين الوحدات 93 ألفًا للإسكان الاجتماعي ومحدودي الدخل، و7 آلاف لمتوسطي الدخل.

 

وأضاف :"أتمنى تنفيذ مشروع مماثل في أسرع وقت، نظرًا لزيادة الطلب على الوحدات السكنية، ما يعكس رغبة الشباب في الخروج من القاهرة المكتظة بالسكان".

وشار إلى أنه  لا حل لقضية الزيادة السكانية إلا بالخروج من العاصمة وتعمير المناطق الصحراوية والانطلاق من خلالها لتنفيذ المشروعات التنموية الكبيرة.

 

مدبولي: "النهاردة يوم سعيد بالنسبالي.. تحقيق حلم لشباب مصر بتسليم وحدات سكنية"


 

وفي إطار آخر، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس وزراء، أن إنشاء وحدات سكنية مثل التي تتواجد في حدائق العاصمة بمثابة ، بأن يكون أمنًا في بيته، متابعا: “لا نتحدث عن وحدة بل مدينة كاملة تنبض بالحياة تضم كل الخدمات من مناطق ترفيهية وخضراء ومدارس ومستشفيات ومحلات وخدمات”.

ونوه مدبولي، في كلمته خلال تسليم وحدات سكنية ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، بأن مدينة حدائق العاصمة ضمن مدن الجيل الرابع تتميز أن وسائل النقل الجماعي وصلت إليها منذ اليوم الأول.

وأضاف “رئيس الوزراء”،  :"القطار الكهربائي الخفيف يخدم هذه المدينة، وبالتالي يسهل على أي مواطن الانتقال لأي منطقة أخرى في نطاق القاهرة الكبرى"، منوهًا بأن واجبنا كدولة الاستمرار في هذا البرنامج، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تفيد الاستمرار بقوة في تنفيذ برنامج سكن لكل المصريين العظيم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى مدبولي رئيس الوزراء حدائق العاصمة سكن لكل المصريين

إقرأ أيضاً:

5 شروط لحجز وحدة في «سكن لكل المصريين».. اعرف التفاصيل

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تنفيذ مليون وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» لمحدودي الدخل، وتم وجار تنفيذ، 28 ألف وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» لمٌتوسطي الدخل.

نرصد في السطور التالية أهم 5 شروط لحجز وحدة في «سكن لكل المصريين» المُنتظر طرحها قريبًا التي تشترطها وزارة الإسكان، بحسب الموقع لرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

5 شروط لحجز وحدة في «سكن لكل المصريين»

- لا يحق للمتقدم أو للأسرة أي «الزوج/الزوجة/الأولاد القصر»، التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

- ألا يكون المتقدم أو للأسرة قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي.

- ألا يكون سبق التخصيص للمُتقدم أو الأسرة وحدة سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين، أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

- ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها.

أهم الشروط لإمكانية حجز شقة

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة قد استفاد بقرض تعاوني، أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية.

- عدم امتلاك المُتقدم أو الأسرة  لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المتقدم لها  أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها بينما يستثنى من ذلك المتقدمين متوسطي الدخل.

 

مقالات مشابهة

  • بالخطوات.. آليه احتساب المعاش في الضمان الاجتماعي
  • 5 شروط لحجز وحدة في سكن لكل المصريين
  • القبض على صاحب توك توك تعدى بسلاح أبيض على سائق أتوبيس بحدائق القبة
  • الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي.. للموظفين وأصحاب المهن الحرة
  • افتتاح ثالث فروع "المجمعات الاستهلاكية " في "ابني بيتك 4" بحدائق أكتوبر
  • مدبولي: مؤشرات إيجابية تؤكد أن الاقتصاد المصري قادر على الصُمود والاستمرار بالرغم من كل التحديات.. أبرز تصريحات رئيس الوزراء بالمؤتمر الصحفي
  • 5 شروط لحجز وحدة في «سكن لكل المصريين».. اعرف التفاصيل
  • رئيس الوزراء يوجه رسالة مهمة لـ«المصريين» عن الاقتصاد: «اطمنوا قادر على الصمود»
  • «رابط مباشر وسريع».. كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة في العاصمة الإدارية