تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمحور محدودي الدخل، بمدينة حدائق العاصمة، إحدى مدن الجيل الرابع؛ يرافقه المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، المشرف على قطاع مكتب وزير الإسكان، والمهندس أمين حسن غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، ومي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والمهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية حدائق العاصمة، ومسئولو الوزارة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أننا اليوم على أرض إحدى مدن الجيل الرابع، التي يتم بها تنفيذ وحدات سكنية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمحوري محدودي الدخل ومتوسطي الدخل، التي أطلقها  الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتأتي على رأس المشروعات القومية التي تتولى الدولة تنفيذها؛ لتوفير وحدات سكنية ملائمة لاحتياجات المواطنين، حيث إنها تسهم في توفير وحدات سكنية لائقة بأسعار مناسبة، لمختلف شرائح الدخل، خاصة محدودي الدخل، وكذا توفير مئات الآلاف من فرص العمل.
  وقال الدكتور مصطفى مدبولي: هذه المبادرة القومية أصبحت مثالًا يُحتذى به في بناء مجتمعات عمرانية حضارية متكاملة الخدمات للمواطنين منخفضي الدخل، وتوفير فرص استثمارية عديدة.
  وخلال تفقد رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه نموذجًا جاهزًا لإحدى الوحدات السكنية بالمبادرة، وجه بضرورة العمل بجدية على التوسع في إقامة وحدات للإسكان الذى يخدم منخفضى الدخل، ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" في مختلف المدن الجديدة؛ وذلك لتوفير الوحدات الملائمة لهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حدائق العاصمة رئيس الوزراء المبادرة الرئاسیة سکن لکل المصریین

إقرأ أيضاً:

لن تتجاوز 40% من دخل المستفيد.. تفاصيل طرح وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل

كشفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تفاصيل إعلان وزير الإسكان عن طرح وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل، مؤكدة أنه سيكون في غضون نحو شهر ونصف من الآن.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الإعلان المتوقع طرحه سيكون عبارة عن وحدات جاهزة وأخرى وحدات تسليم بعد 3 سنوات وتغطي عدد كبير من المدن.

ولفتت إلى أن الوحدات التي يتم تسليمها بعد 3 سنوات ستكون أسعارها أكثر مما كانت عليه في الإعلان الأخير، والأسعار سيتم الإعلان عنها بعد الحصول على موافقات مجلس الوزراء.

وطمأنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، المواطنين الذين سيحصلون على وحدات سكنية بأن الأقساط لن تتجاوز 40% من دخل المستفيد.

أشارت إلى أنه قد يكون هناك تغير بسيط في نسب الفائدة للتمويل العقاري والتي كانت وفقا لآخر إعلان 7.5%، مؤكدة أن الوزارة تحملت 10 مليارات جنيه دعم نقدي و11 مليار جنيه كفوائد لوزارة المالية جراء دعم الوحدات السكنية للمستفيدين.

واختتمت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه تم تخصيص 40 ألف وحدة سكنية للمستفيدين من الإعلان 14، وهذا لا يعد تأخير لأن المتقدمين 220 ألفًا.

اقرأ أيضاًوزير الإسكان: طرح أراضٍ استثمارية على الشركات المصرية بالجنيه والأجنبية بالدولار

وزير الإسكان يكشف موعد الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية

«الإسكان» تطرح 70 ألف وحدة سكنية جديدة ضمن برنامج «سكن لكل المصرين»

مقالات مشابهة

  • المصرف المتحد يضخ 1.9 مليار جنيه لتمويل إسكان محدودي الدخل
  • بنهاية أغسطس.. المصرف المتحد يضخ 1.930 مليار جنيه لتمويل إسكان محدودي الدخل
  • رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة الحزام الأخضر و"سكن لكل المصريين"
  • وزير الإسكان يتابع أعمال "شركة التعمير لخدمات الصيانة" بمواقع وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • لن تتجاوز 40% من دخل المستفيد.. تفاصيل طرح وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل
  • رئيس الوزراء يتابع تطورات حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير العمل بعدد من روافع مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة
  • لأبناء مصر بالخارج.. طرح شقق المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" قريبًا
  • عاجل| وزير الإسكان يكشف موعد طرح وحدات سكنية جديدة لمحدودي ومتوسطي الدخل
  • "شقق سكن لكل المصريين".. الإسكان تعلن موعد طرح 70 ألف وحدة لمنخفضي ومتوسطي الدخل