أكد السيد الشريف، نقيب الأشراف، أن هناك شكر موجه من خارج مصر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على خطة تطوير المساجد والكنائس في ربوع الوطن أجمع.

نقابة الأشراف تشيد بالتطوير

ولفت «الشريف»، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسى، برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن نقابة الأشراف تشيد بالبعد الكبير والتطوير في السياحة الدينية، ومقامات آل بيت رسول الله، خاصة من فئات محبي آل البيت في كل العالم، علاوة على المجموعات الوافدة من الدول الإسلامية، التي تزور المعالم السياحية الدينية في مصر.

مصر على أتم الاستعداد لاستقبال السياح

وتابع: الشعب المصري واع للمؤامرات التي تحاك ضد الوطن من جهات خارجية، خاصة من يدعون أن الحكومة تهدم مقابر آل البيت والأضرحة الدينية الكبيرة، نافيا تلك الأنباء بشكل قاطع وأنها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأشار نقيب الأشراف إلى أن مصر على أتم الاستعداد لاستقبال السياح للمناطق الدينية، وعلى رأسها مسجدي عمرو بن العاص والسيدة نفسية وغيرهما من المعالم الأثرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقيب الأشراف السيسي المساجد أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة "الإكرام في تعظيم البيت الحرام".. تعرف عليها

أطلقت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي أولى المبادرات الدينية في العام الجديد بعنوان "الإكرام في تعظيم البيت الحرام".
تهدف هذه المبادرة إلى تعميق ارتباط الأمة الإسلامية بالكعبة المشرفة وتعزيز مكانتها ورعايتها، وإبراز مكانة الكعبة المشرفة في الشريعة الإسلامية وفي وجدان المسلمين من خلال رعاية وتبجيل الكعبة، والتأكيد على أهمية غسلها وكسوتها وتطهيرها.
أخبار متعلقة مئات المبادرات.. تفاصيل خطة موسم العمرة 1446هـ الأكبر من نوعهاخلال شهور الصيف.. إطلاق برنامج "صحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة""السديس" يعلن البدء في إعداد خطة حج 1446هـ بتعظيم مكامن القوةكما تشمل المبادرة تقديم مسارات دينية وتوجيهية وعلمية وتأريخية لتعظيم البيت الحرام، مع استثمار التقانة، والإعلام الحديث، والذكاء الاصطناعي في نشر رسالة الكعبة.أوامر ربانية
خلال تدشين المبادرة، أكد رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، على أهمية الكعبة المشرفة. وأشار إلى الأوامر الربانية التي جعلت من الكعبة مقامًا للناس وهدى للعالمين،
أطلقت المبادرة عقب تدشين خطة موسم العمرة لعام ١٤٤٦هـ، وهي خطة زاخرة بالمبادرات. وتتصدر مبادرة "الإكرام في تعظيم البيت الحرام" هذه المبادرات، حيث تتضمن حزمة من المسارات الإثرائية التي تشمل مسارات دينية وتأريخية وعلمية وإرشادية عن البيت الحرام، بهدف إثراء تجربة ضيوف الرحمن من خلال تقديم برامج وفعاليات لتعزيز تجربة الزائرين
تسعى رئاسة الشؤون الدينية من خلال هذه المبادرة إلى نقل رسالة وهدايات المسجد الحرام إلى العالم أجمع، وتعزيز مكانة الكعبة المشرفة في قلوب المسلمين والعالم، باستخدام أحدث التقنيات والإعلام الحديث

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: أي عملية تطوير في منظومة التعليم لن تتم إلا بجهود المعلمين
  • قمة يلفها الغموض.. واشنطن تستعد لاستقبال الناتو في توقيت حرج
  • إطلاق مبادرة "الإكرام في تعظيم البيت الحرام".. تعرف عليها
  • «الأهلى» يسهم فى تأسيس شركة جديدة لتطوير 4 نماذج جامعات دولية
  • نقيب الأشراف: الهجرة النبوية رسخت في المجتمع الإسلامي نشر القيم والأخلاق الحميدة
  • نقيب الأشراف يشارك في احتفال الطرق الصوفية بالعام الهجري الجديد
  • الأزهري يستقبل نقيب الأشراف ومفتي الجمهورية للتهنئة بتوليه منصب وزير الأوقاف
  • «أوقاف مطروح» تحتفل بذكرى الهجرة النبوية بـ120 أمسية في المساجد
  • نقيب الأشراف يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • نقيب الأشراف يهنئ السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد