أوضح الحساب الرسمي للعناية بالعملاء التابع لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، أن ارتداء الشماغ أو الحجاب لا يلزم لمن هم أقل من ١٥ سنة، في الصورة الضوئة اللازمة لاستصدار بطاقة الهوية.
جاء ذلك ردا على استفسار أحد المواطنين الذي قال: "لو سمحت لدى بنتين واحدة عمرها 8 سنوات والأخرى 11 سنة هل يمكن إصدار بطاقة شخصية لهما وماهى الطلبات"، وأضاف: "هل هناك شرط معين للصور الشمسية بالنسبة للأطفال".

أهلًا بك، لا يلزم إرتداء الشماغ أو الحجاب لمن هم أقل من ١٥ سنة، نسعد بخدمتك— العناية بالعملاء (@AhwalCare) July 10, 2024
أخبار متعلقة المملكة في عام.. نتائج إيجابية غير مسبوقة بمستهدفات رؤية طموحةخطوات إصدار هوية بدل مفقود من أبشر"الصحة القابضة": تعويض مالي لإجازات الخدمة المدنية والأداء يحدد العلاوات السنويةإصدار هوية بدل مفقود
ويمكن عبر "أبشر"، طلب إصدار هوية بدل مفقود للفرد، بعد الإبلاغ عن الهوية المفقودة، من خلال منصة أبشر. مع إتاحة توصيل الهوية إلى العنوان الوطني.طريقة تنفيذ الخدمة:الدخول إلى منصة أبشر واختيار خدماتي.اختيار الأحوال المدنية.اختيار خدمات الهوية الوطنية.اختيار طلب هوية بدل مفقود.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام صورة الهوية الهوية الوطنية هویة بدل

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن إصدار أكثر من 40 مليون بطاقة موحدة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، عن إصدار أكثر من 40 مليونا و152 الف بطاقة وطنية حتى الآن، فيما اشارت الى سعي الحكومة لمواكبة التطور العالمي من خلال الأتمتة وتحويل نظام العمل الى الألكتروني.

وقال الناطق باسم الوزارة العميد مقداد ميري، إنه "اصدرنا حتى يوم الخميس الماضي 40 مليونا و152 الف بطاقة وطنية مسجلة"، مشيرا الى انه "بجهود استثنائية وخلال السنة ونصف السنة من عمر هذه الحكومة تم اصدار اكثر من 15 مليون بطاقة".

 

وأضاف، أنه "نطمح بمواكبة التطور العالمي من خلال الأتمتة وتحويل نظام العمل الى الالكتروني، وايضا نحن حريصون على تدريب جميع ضباطنا ومراتبنا لتحقيق جهود اكثر". مبينا انه "تم انجاز عملية نوعية ليلة أمس، انتهت بالقبض على العديد من المطلوبين، وضبطت مواد ممنوعة بحوزتهم".   واردف، أن "هناك اوليات في العمل الأمني لضرب العصابات الكبيرة، وتم تفكيك مئات العصابات، ومنها عملية البتاويين التي انهت وبشكل كبير الأعمال الإجرامية والخارجة عن القانون".   وكشف ميري عن "احصائية لعمليات الوزارة لشهر اب الماضي تمثلت بالتالي:  القبض على 413 متهما بجهود استخبارية، وضبط 700 قطعة سلاح و3 كيلوغرامات من المخدرات، وفي الجريمة المنظمة، تم ضبط 2461 كيلوغراما من المواد المنتهية، واما قوات الحدود فقد القت القبض على متهم كان يروم ادخال 10 ملايين دينار مزورة، والقبض على 39 متهماً عن طريق الرد السريع".   وتابع: "اما مديرية المرور العامة فقد انجزت 127 معاملة، وتسجيل 238 الف مخالفة"، مبينا انه "تم اصدار 90 حكماً بالاعدام لتجار مخدرات و221 حكما بالمؤبد".   واختتم، بأن " الوزارة تمكنت من محاربة 280 شائعة"، لافتا الى ان "شرطة الطاقة خفضت نسبة التهريب الى 98%".

مقالات مشابهة

  • الأحوال المدنية: تمديد دوام اليوم للسادسة مساء ويوم الاقتراع دوام رسمي
  • «الداخلية»: قوافل مجهزة من الأحوال المدنية لاستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين
  • تيسيرًا على المواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 41 موقعًا بالمملكة
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 41 موقعًا حول المملكة
  • الأحوال المدنية يواصل إيفاد القوافل المجهزة فنيًا ولوجيستيًا بالعديد من المحافظات
  • 3 خطوات لإصدار وتجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية
  • الداخلية العراقية توضح آلية إصدار الجوازات الدبلوماسية
  • العراق يعلن إصدار أكثر من 40 مليون بطاقة موحدة
  • الداخلية العراقية تعلن إصدار أكثر من 40 مليون بطاقة وطنية للمواطنين