الرياض : البلاد

 وقعت مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية “سكن” اتفاقية شراكة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وجمعية الباحة للإسكان التنموي؛ بهدف توفير 700 وحدة سكنية للأسر الأشد حاجة في منطقة الباحة.

 وتهدف الاتفاقية إلى تخصيص الوحدات السكنية للأسر الأشد حاجة في منطقة الباحة ممن تنطبق عليهم ضوابط تنظيم الدعم السكني من خلال مشاركة أطراف الاتفاقية، حيث تمتد هذه الاتفاقية لمدة خمس سنوات من تاريخ توقيعها، لتحقيق الاستقرار الأسري للمستفيدين من المشروع، وزيادة تملك المواطنين للمسكن، ورفع مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي.

 ويوفر المشروع الوحدات السكنية للمستفيدين باستخدام عددٍ من الحلول السكنية مثل: شراء الوحدات الجاهزة ضمن مشاريع الوزارة، والبناء على الأراضي التي يتم تخصيصها من الوزارة، والبناء على أراضي المستفيدين ممن تنطبق عليهم الشروط أو أراضي الجمعيات الشريكة.

 وتعد مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية “سكن” مؤسسة أهلية يرأس مجلس أمنائها معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، وتسعى إلى تحفيز العطاء والمشاركة المجتمعية من خلال مبادرات مبتكرة من بينها مبادرة “جود الإسكان” ومبادرة “حل للابتكار الإسكاني”، حيث تعمل “سكن” على ريادة وتمكين قطاع الإسكان غير الربحي لتوفير حلول مستدامة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الأسر المحتاجة الباحة سكن

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات "سكن لكل المصريين" والإسكان الأخضر في العبور الجديدة

تفقد مسئولو وحدة الدعم الفني بوزارة الإسكان، اليوم، ،مشروع "سكن لكل المصريين" وتحديداً نموذج 90م بالحي 15 في العبور الجديدة ، والذي يتكون من 705 عمارات بإجمالي 16920 وحدة.

 واطمأنت اللجنة على مدى تقدم ونسبة إنجاز المشروع وقياس معاير الجودة، كما اطلع الفريق على مشروع الإسكان الأخضر الذي يتضمن 180 مبنى بإجمالي 3924 وحدة.

وأشاد المهندس المسؤول عن وحدة الدعم بالتحضيرات لأعمال التشطيب وتفقد وحدة نموذجية، وأكد لشركات المقاولات على أهمية إكمال العمل في الموعد المحدد ومعايير الجودة المطلوبة، كما هو موضح في الجدول الزمني المتفق عليه. 

كما ناقش الفريق التحديات المحتملة التي قد تنشأ خلال المراحل النهائية وحث جميع المقاولين على تعزيز التنسيق بين فرقهم. واعتبر الحفاظ على خطوط الاتصال المفتوحة أمرًا بالغ الأهمية لتجنب أي تأخير. وعلاوة على ذلك، سلط المسؤولون الضوء على أهمية الاستدامة في ممارسات البناء، وتشجيع استخدام المواد الصديقة للبيئة في المشاريع القادمة. 

وأعرب مسؤولو الوزارة عن ارتياحهم للتقدم الحالي وأقروا بجهود القوى العاملة وأكدوا على أهمية الالتزام ببروتوكولات السلامة وسط الأعمال الإنشائية. 

وقد حثوا الشركات على تسليم هذه الوحدات السكنية في الوقت المناسب والالتزام بالحفاظ على معايير الجودة والاستدامة. ومع تحديد موعد المراجعة التالية .

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات "سكن لكل المصريين" والإسكان الأخضر في العبور الجديدة
  • الإعلان عن مشروع إحلال 90 وحدة سكنية بعمارات التقوى بالغردقة
  • مبيعات مشاريع “الوطنية للإسكان” وشركائها تتخطى 13 مليار ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • سكرتير عام البحر الأحمر يعلن عن مشروع إحلال 90 وحدة سكنية
  • 13 مليار ريال مبيعات مشاريع “الوطنية للإسكان”
  • أمانة الباحة تنفّذ فرضية تجمع مياه الأمطار داخل أحياء سكنية
  • تركيا.. قرار إعفاء العراقيين من التأشيرة يدخل حيز التنفيذ
  • شقق Valley towers.. آخر موعد للتقديم وسعر المتر وأنظمة السداد
  • 100 ألف شقة جاهزة.. أحدث 10 صور لوحدات سكن كل المصريين بحدائق العاصمة
  • قبل ساعات من إغلاق باب التقديم.. اعرف شروط حجز وحدات فالي تاورز من «الإسكان»