كتب- أحمد جمعة:
أجرى الدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة والسكان للشؤون الوقائية، اليوم الإثنين، جولة تفقدية بعدد من المراكز الصحية بمحافظة القاهرة، شملت مركز صحة الأسرة غرب الجامعات، ومركز صحة الأسرة بالهناجر، ومركز طبي الحي الأول بمنطقة بدر الطبية.

وبحسب بيان، تأتي الجولة ضمن عدد من سلسلة الجولات الميدانية لنواب الوزير، تنفيذًا لتكليفاتِ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بالتواجد الميداني والمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية، بهدف التعرف على مدى الالتزام بتقديم الخدمات الوقائية والرعاية الصحية الأولية بجودة فائقة، فضلًا عن متابعة منظومة صرف الألبان ومراجعة الأرصدة وبيان الاستهلاك، وفق بيان اليوم.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير بدأ جولته بتفقد الخدمات الصحية المقدمة بمركز صحة الأسرة غرب الجامعات، ومركز صحة الأسرة بالهناجر بمنطقة القاهرة الجديدة الطبية، للوقوف على مستوى وجودة تقديم الخدمات للمترددين على تلك المراكز، كما اطلع على أرصدة الأدوية المتوفرة في الصيدليات ومعدلات الصرف.

خلال الجولة أوصى نائب الوزير بمجازاة طبيبة لتقصيرها في العمل، وأوصى بسرعة الانتهاء من توفير جهاز بصمة بكلاً من المركزين، وسرعة الانتهاء من ربط المركزين بالمنظومة المميكنة لصرف الألبان، والانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالكهرباء والمياه، على أن يتم التشغيل الكامل للمركزين خلال الأسبوع الجاري.

وأضاف أن نائب الوزير، خلال تفقده مركز طبي الحي الأول بمنطقة بدر الطبية، أوصى باتخاذ إجراءات عقابية لمديرة رعاية الأمومة والطفولة، نظرًا لتقصيرها في العمل، فيما أثنى على مديرة الصيدلة بالمديرية نظرًا لمجهوداتها في العمل.

وأثناء مروره بالمركز الطبي حرص على الاستماع لشكاوى ومقترحات العاملين الخاصة بالتسجيل الالكتروني بمبادرتي صحة المرأة والأمراض السارية، مؤكدًا أنه سيتم التنسيق مع اللواء أشرف عبد العليم مساعد وزير الصحة والسكان لنظم المعلومات والتحول الرقمي، للعمل على رفع كفاءة منظومة التسجيل الالكترونية، مشيرًا إلى ضرورة الدقة في تسجيل البيانات بكافة السجلات.

رافق نائب الوزير خلال الجولة التفقدية، الدكتور خالد الخطيب رئيس قطاع الشئون الصحية بالقاهرة، والدكتورة إيمان هارون وكيل المديرية للشئون الوقائية، والدكتورة فاطمة عبد الرحمن مدير عام الرعاية الأساسية بالمديرية، والدكتورة زينب النجار مدير عام منطقة القاهرة الطبية، والدكتورة ولاء شحاته مدير عام منطقة بدر الطبية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان المراكز الصحية الصحة والسکان نائب الوزیر صحة الأسرة

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة يحيل عدد من العاملين بمستفى السلام التخصصي إلى التحقيق

تفقد الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، مستشفى السلام التخصصي، التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، بمحافظة القاهرة، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، لنواب الوزير بتكثيف العمل الميداني والمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية، للوقوف على أي تحديات تواجه المواطنين، وحلها ورصد أي قصور.

تفقد قسم الاستقبال والطوارئ

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير بدأ جولته بتفقد قسم الاستقبال والطوارئ، واطلع على ملفات المرضى بمكتب الدخول، ووجه بضرورة تطبيق النظام الإلكتروني في إطار تنفيذ سياسة التحول الرقمي، بالإضافة إلى تفقد قسم رعاية الطوارئ، واطمأن على حالة المرضى، وتلقيهم الخدمة اللازمة واستمع لآراء ومقترحات الأطقم الطبية.

وأوصى نائب الوزير بتوفير نواقص مستلزمات الجراحة، كما تفقد قسم الأطفال ورعاية الجراحة، وأكمل جولته بتفقده إمكانيات المعمل وأوصى بتفعيل نظام الباركود، وانتقد عدم التزام العاملين، ووجه بتحويلهم إلى التحقيق.

كما تفقد قسم الرعاية، وحرص على الاستماع إلى المرضى والتأكد من مدى رضائهم عن الخدمة الطبية المقدمة إليهم، ووجه بسرعة إصلاح أي أجهزة معطلة واستبدالها.

 تقرير مفصل عن الحالة الصحية للأطفال المبتسرين

واستمع الطيب إلى تقرير مفصل عن الحالة الصحية للأطفال المبتسرين، وتأكد من عدم وجود نواقص، واستكمل جولته بتفقد قسم الغسيل الكلوي، وحرص على الاستماع إلى المرضى وتأكد من مدى رضائهم عن الخدمة الطبية المقدمة إليهم، كما تفقد قسم الحروق واطمأن على المرضى وأوصى بمراجعة الحالات أثناء تلقي العلاج، والعمل على حل أي تحديات تواجههم.

وخلال  تفقد صيدلية الاستقبال، أوصى بمراجعة أنظمة الإطفاء، بالإضافة لتفقد وحدة الأشعة المقطعية، وأوصى برفع كفائتها، وتفقد غرفة فحص الموجات فوق الصوتية، وأوصى بتغير اي اثاث متهالك ، والاهتمام بأعمال النظافة، كما تفقد قسم العلاج الطبيعي، مختتمًا جولته بمتابعة أعمال تجهيز مركز القلب (تحت الإنشاء)، وتابع أعمال تجهيز وحدات القسطرة.

وانتقد نائب الوزير مستوى النظافة العام، وأوصى بحصر كل نواقص الأدوية، والمستلزمات الطبية، وأوصى بفحص المستشفى بالكامل ومراجعة المخازن، ووجه بمراجعة شبكة الغازات وعقود الصيانة، وأمهل مدير المستشفى أسبوع للعمل على كل التوجيهات والملاحظات، ومراجعة الصيانة، والنظافة، والحماية المدنية، والإجراءات الوقائية.

مقالات مشابهة

  • برلمانى يشيد بإغلاق الصحة لمراكز علاج الإدمان المخالفة
  • تحقيق وتوصيات وأسبوع للإصلاح.. تفاصيل جولة نائب وزير الصحة بمستشفى السلام
  • نائب وزير الصحة يحيل عدد من العاملين بمستفى السلام التخصصي إلى التحقيق
  • جولة تفتيشية علي 7 مراكز شباب بالقليوبية
  • وزير الصحة يبحث الموقف التنفيذي للمرحلة للثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • سؤال في النواب حول فشل صحة الإسكندرية بتنظيم القوافل الطبية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يستقبل وفد وزارة الصحة والسكان
  • وزير الصحة يتابع موقف تنفيذ المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • نائب رئيس الوزراء يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة
  • وزير الصحة يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين البلدين