الوحدة نيوز/ أكد مصدر مسؤول في البنك المركزي اليمني استمرار العمل بآلية تعويض المواطنين، في المحافظات المحتلة، مقابل مدخراتهم من العملة القانونية.

وأوضح المصدر، أن النقاط الخاصة بآلية التعويض التي حددها البنك المركزي اليمني في مركز رقابة جمرك الراهدة في محافظة تعز، ومركز رقابة جمرك عفار في محافظة البيضاء، شهدت منذ تدشينها في 8 يونيو الماضي حتى الأربعاء الماضي 807 عمليات تعويض، تم خلالها استلام مبلغ مليارين و183 مليوناً و522 ألف ريال من العملة القانونية، من المواطنين في المحافظات المحتلة.

وأشار إلى أنه تم تعويض المواطنين بالقيمة الحقيقية من العملة غير القانونية بمبلغ سبعة مليارات و751 مليوناً و503 آلاف ريال، مؤكداً أن آلية تعويض المواطنين مستمرة في النقاط المحددة.

وجدّد المصدر إشادته بالوعي الذي يتحلى به المواطنون بتلك المناطق تجاه حقوقهم ورفضهم لمحاولات نهب مدخراتهم من قبل ما يسمى البنك المركزي بعدن، لافتاً إلى تأكيد البنك المركزي اليمني وحرصه على حقوق المواطنين وحمايتهم من التعرض للنهب.

 

سبأ

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي تعویض المواطنین البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: أمطار غزيرة ورياح شديدة ستتأثر بها هذه المحافظات خلال الساعات (وثيقة)

شمسان بوست / خاص:

قال مركز التنبؤات الجوية والانذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، أن صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية العالمية المختلفة،والرصد السطحي وطبقات الجو العليا تشير إلى استمرار تأثر اليمن بأمطار رعدية ورياح شديدة، وعليه نتوقع بمشيئة الله تعالى الآتي:

1) استمرار هطول أمطار رعدية غزيرة بعضها مصحوبة بالبرد والرياح الشديدة على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية.

2) استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها رعدية ومصحوبة بالرياح الشديدة على أجزاء من صحاري ومرتفعات وهضاب محافظات المهرة، حضرموت، البيضاء، الجوف، مأرب، الضالع بالإضافة لمحافظات شبوة، أبين، عدن ولحج وكذا باب المندب.

3) رياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة على أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والمناطق الواقعة في مدى السحب الرعدية.

التنبيهات والتحذيرات : –

1) نحذر الإخوة المواطنين وسائقي المركبات من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها .

2) نحذر الإخوة المواطنين من الاقتراب من أعمدة الكهرباء ، واللوحات الإعلانية والأشجار وإغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية كما نحذرهم من نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية.

ملحوظة :

يتابع المركز تطورات الحالة الجوية على مدار 24 ساعة وسنوافيكم – بإذن الله تعالى – بآخر المستجدات لها.



نهيب بوسائل الإعلام والأخوة المواطنين باعتماد المعلومات الصادرة من الجهات الرسمية والمتمثلة بقطاع الأرصاد الجوية التابع للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

مقالات مشابهة

  • الدولار يثبت أقدامه: أسعار العملة الأمريكية ثابتة في البنوك المصرية
  • الأرصاد: أمطار غزيرة ورياح شديدة ستتأثر بها هذه المحافظات خلال الساعات (وثيقة)
  • طارق صالح يتصل هاتفيًا بمحافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي
  • “المركزي الصيني” يضخ 379.3 مليار يوان في النظام المصرفي
  • شاهد| السيد عبدالملك الحوثي يدعو الشعب اليمني إلى الخروج المليوني يوم غد الجمعة في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات (فيديو)
  • حملات مكثفة لضبط مركبات التوكتوك المخالفة بشوارع وميادين الزقازيق
  • البنك المركزي الصيني يضخ 359.3 مليار يوان في النظام المصرفي
  • "العملة الأوروبية رايحة فين".. سعر اليورو اليوم الخميس 22 أغسطس 2024 مقابل الجنيه المصري - تحديث لحظة بلحظة
  • رئيس «موانئ»: القيمة الاستثمارية بين الهيئة والقطاع الخاص تجاوزت 25 مليار ريال
  • عاجل| توضيح مهم من البنك المركزي بشأن عمليات السحب من البنوك