عاد بعض النازحين الفلسطينيين، يوم الأحد، إلى حي تل الهوى في مدينة غزة بعد انسحاب القوات الإسرائيلية من أجزاء من المنطقة.

اعلان

وقد تحول الحي إلى كومة ركام بسبب القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

تفقد الفلسطينيون حطام منازلهم بحثاً عن بقايا من أغراضهم، بينما كان يمكن سماع أصوات القصف والطائرات بدون طيار من بعيد.

أطلقت إسرائيل حملتها في غزة بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول الذي اقتحم فيه مسلحون جنوب إسرائيل.

وأسفرت الهجمات البرية والقصف الإسرائيلي عن مقتل أكثر من 38,400 شخصاً في غزة وإصابة أكثر من 88,000 شخصاً، وفقًا لوزارة الصحة في القطاع.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "غزة اليوم هي كربلاء".. مسيرة عاشورائية داعمة لغزة في سريناغار أكبر مدن كشمير حرب غزة: قصف متواصل على مختلف أنحاء القطاع وحماس تنفي ما يشاع حول قرارها وقف المفاوضات حرب غزة: "مجزرة جديدة" ترتكبها إسرائيل في خان يونس ونتنياهو يقول إنه لا تأكيد بشأن مقتل الضيف قصف قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترامب في أول مقابلة له بعد محاولة الاغتيال.. كان من المفترض أن أكون ميتا طبيبي قال "قد كانت معجزة" يعرض الآن Next مقتل 5 وإصابة نحو 20 آخرين في انفجارهز مقهى مزدحماً في العاصمة الصومالية يعرض الآن Next برلين تشتعل بعد فوز إسبانيا على إنجلترا في نهائي يورو 2024 يعرض الآن Next شاهد: شبح المجاعة يطارد نازحي جباليا.. طوابير طويلة للحصول على الطعام وسط ندرة المساعدات يعرض الآن Next شاهد: رومانيا تواجه موجة حر شديدة.. درجات الحرارة وصلت إلى 43 درجة مئوية اعلانالاكثر قراءة عملية مزدوجة بين دهس وإطلاق نار جنوبي تل أبيب تسفر عن 4 إصابات بعضهم بحالة خطرة إصابات في سباق الثيران بمهرجان سان فيرمين الإسباني: نقل سبعة أشخاص إلى المستشفى "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم دونالد ترامب إسرائيل اغتيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة روسيا الحرب في أوكرانيا ضحايا قصف فرنسا جو بايدن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب إسرائيل اغتيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة دونالد ترامب إسرائيل اغتيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة قصف قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب إسرائيل اغتيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة روسيا الحرب في أوكرانيا ضحايا قصف فرنسا جو بايدن السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: الخارجية الأمريكية تقر عملية بيع لشاحنات نقل دبابات لإسرائيل

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن البنتاجون قال إن الخارجية الأمريكية أقرت عملية بيع محتملة لشاحنات نقل الدبابات لإسرائيل بقيمة 164.6 مليون دولار.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف موقع حدب يارين الإسرائيلي بالصواريخ
  • إسرائيل تتأهب لتنفيذ عملية عسكرية واسعة على الحدود الشمالية مع لبنان
  • بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة
  • البنتاجون: الخارجية الأمريكية تقر عملية بيع لشاحنات نقل دبابات لإسرائيل
  • السؤال الصعب.. مؤشرات جديدة عن قطاع السكن في أميركا
  • نقص تمويل قطاع الصحة ينذر بكارثة إنسانية شمال سوريا
  • إيران: جرائم الاحتلال الإسرائيلي بغزة تكشف زيف ادعاءات أوروبا بشأن حقوق الإنسان
  • الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا
  • حماس: عملية رام الله رد طبيعي على جرائم إسرائيل
  • جنوب أفريقيا تعد بتقديم أدلة تثبت جرائم إسرائيل في فلسطين