المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه اليوم، مدير عام فرع وزارة التجارة بالمنطقة عبدالعزيز بن عبدالرحمن الخالدي، لعرض التقرير السنوي.

 

أخبار قد تهمك أمير الشرقية يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لدى المملكة 14 يوليو 2024 - 12:41 مساءً أمير الشرقية يُدشّن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام 3 يوليو 2024 - 2:25 مساءً

وثمَّن سمو أمير المنطقة الشرقية جهود الوزارة في وضع وتنفيذ السياسات التجارية بما يحقق الفاعلية والكفاءة للقطاع، ويؤدي إلى تنويع القاعدة الإنتاجية وتعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني.

 

 

وقدّم الخالدي شرحًا عن ما تضمنه التقرير من إنجازات ومتابعة الأسواق الداخلية وحمايتها من الاستغلال والاحتكار وضبط الأسعار، مقدمًا الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه ومتابعته للأسواق الداخلية وحرصه على ضبط الأسعار.

 

 

حضر اللقاء مدير فرع الوزارة بمحافظة حفر الباطن حاتم العنزي، ومدير فرع الوزارة بمحافظة الأحساء سعود الخالدي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير الشرقية

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. 30 ألف متبرع بالدم يساهمون في إنقاذ الأرواح

سجل إجمالي عدد المتبرعين بالدم في المنطقة الشرقية حتى الآن قرابة 30 ألف متبرع.
وجاء هذا الإعلان بالتزامن مع حصول بنك الدم المركزي بالمنطقة الشرقية على جائزة الاعتمادات المحلية والدولية المرموقة لعام 2023م، تقديرًا لجهوده الدؤوبة في تطبيق أرقى معايير الجودة العالمية في كافة عملياته.المتبرعون بالدم في المنطقة الشرقيةوأكدت مدير بنك الدم الإقليمي، رحاب الظفير، أن هذا العدد الكبير من المتبرعين يعكس الوعي المتزايد، بأهمية التبرع بالدم ودوره الحيوي في إنقاذ الأرواح.
أخبار متعلقة الشرقية.. 286 نشاطًا دعويًا نسائيًا خلال 60 يوم الدكتور خالد صبر رئيسًا لتشغيل مستشفى الولادة والأطفال بالدماموأشارت إلى أن بنك الدم المركزي بالدمام يوفر وحدات الدم ومشتقاتها، لعدد ٣٣ مستشفى في المنطقة الشرقية.
وأوضحت أن هذا الإنجاز المزدوج لبنك الدم المركزي بالدمام، والذي أهلّه للفوز بهذه الجائزة خلال الحفل السنوي للمتبرعين بالدم، الذي أقيم برعاية كريمة من وزير الصحة.
وبينت أن هذه الجائزة جاءت بناءً على اشتراطات ومعايير صحية ذات جودة عالية من ضمنها نقل الدم، وأيضًا فحص الدم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المتبرعون بالدم في المنطقة الشرقية - اليوم المتبرعون بالدم في المنطقة الشرقية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });برامج مراقبة صارمة للجودةولفتت إلى أن البنك المركزي يطبق برامج مراقبة صارمة للجودة والمواصفات والمقاييس العالمية في جميع مراحل العمل، بما يضمن سلامة وموثوقية الخدمة المقدمة.
وأكدت "الظفير" أن بنك الدم المركزي بالدمام يدعم قرابة 40 مستشفى في المنطقة بوحدات الدم ومشتقاته.
وأشادت بالحملات التثقيفية التي قام بها البنك لنشر ثقافة التبرع بالدم لدى النساء، التي ساهمت في زيادة أعداد المتبرعات بشكل ملحوظ.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المتبرعون بالدم في المنطقة الشرقية - اليوم تعزيز كفاءة مخزون الدموشددت على ضرورة تعزيز كفاءة مخزون الدم في مستشفيات المنطقة؛ لتلبية الاحتياجات حسب طبيعة ونوعية الأمراض التي يعالجها المستشفى وعمليات نقل دم متكررة.
وبينت حرص بنك الدم المركزي بالدمام على تنفيذ ودعم حملات التبرع بالدم على مدار العام، وذلك في إطار جهودها المستمرة لترسيخ ثقافة التبرع الطوعي، لاستقطاب أكبر عدد من المتبرعين بالدم عبر تعزيز الوعي الثقافي والصحي والإنساني بفوائد التبرع بالدم على الفرد والمجتمع.
وأوضحت أن فوائد التبرع بالدم تشمل: المساهمة في إنقاذ حياة المرضى، فكل كيس دم يمكن أن ينقذ حياة ثلاثة أشخاص، إضافة إلى تحسين صحة المتبرع، حيث يساعد التبرع بالدم على تنظيم ضغط الدم، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وتعزيز صحة الجهاز المناعي.

مقالات مشابهة

  • منصة للعلماء والإنجازات الطبية.. أمير الشرقية يرعى المؤتمر الدولي لتطورات “السكري”
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي خلال زيارته الرسمية لـ مصر.. صور
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره بالمملكة العربية السعودية (صور)
  • أمير الشرقية يرعى مؤتمر دولي عن أحدث التطورات في علاج السكري
  • 4.6 مليار ريال حجم الاستثمار في "حرة صلالة".. و143 شركة بالمنطقة
  • أمانة الشرقية و"الالتزام البيئي" يناقشان تعزيز التعاون في المشاريع البيئية بالمنطقة
  • “الخدمة المدنية بالحكومة الليبية” تبحث التقرير السنوي لجولات التفتيش
  • أمير نجران يستعرض مع وزير التعليم خطط وبرامج تطوير منظومة التعليم بالمنطقة
  • الشرقية.. 30 ألف متبرع بالدم يساهمون في إنقاذ الأرواح