أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن  ارتفاع عدد ضحايا مجزرة الاحتلال بمدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات وسط غزة إلى 22 شهيدا و102 جريح، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

عاجل| 20 شهيدا في استهداف مدرسة تابعة لأونروا بمخيم النصيرات بغزة عاجل| طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مدرسة للنازحين بمخيم النصيرات وسط غزة

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، أنه قصف مدرسة للأونروا في منطقة النصيرات وسط قطاع غزة والتي تؤوي عددا كبيرا من النازحين.

وقال في بيان إن الجيش أغار بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات والشاباك والقيادة الجنوبية على عدد من المخربين الذين تصرفوا من داخل مدرسة أبو عريبان التابعة للأونروا في منطقة النصيرات.

وزعم أن المبنى شكل مكان اختباء المخربين ومنطقة عملياتية ناشطة لتخطيط اعتداءات ضد القوات الإسرائيلية العاملة في قطاع غزة.

وذكر في البيان أنه "تم اتخاذ خطوات عديدة من شأنها تقليص إمكانية إصابة المدنيين بما في ذلك استخدام الذخيرة الدقيقة والاعتماد على معلومات استخبارية إضافية".

واتهم حماس بانتهاك أعراف القانون الدولي بشكل ممنهج ومتواصل مستغلة المؤسسات المدنية والمجتمع المدني دروعا بشرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى وزارة الصحة القوات الإسرائيلية وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا وسط قطاع غزة القوات الاسرائيلي فضائية القاهرة الإخبارية مخيم النصيرات قصف مدرسة معلومات استخبارية الصحة الفلسطينية القيادة الجنوبية

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي يستهدف خيمة للنازحين غرب النصيرات وسط قطاع غزة

استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي خيمة للنازحين غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» باستشهاد شابتين وطفلتين هن: هديل وشقيقتها ريتال باسم أيوب الحمامي، ويارا محمد سعدي الحمامي، وميرا عبد باسم الحمامي، وإصابة ثلاث أخريات وشاب، في قصف الاحتلال خيمة غرب النصيرات، وجرى نقل جثامين الشهيدات إلى مستشفى العودة في النصيرات، والإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

كما قصف الاحتلال منزلا يعود لعائلة ياسين في حي الزيتون شرق مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 4 فلسطينيين، بينهم سيدة وطفلان، وإصابة آخرين.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا قرب دوار نصار في منطقة الشيخ زايد شمال القطاع، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

وفي خان يونس، استشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة قنديل وسط المدينة.

ومنذ السابع من أكتوبر، تشن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، حرب إبادة مدمرة على قطاع غزة خلفت قرابة 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين بمدرسة شمالي قطاع غزة (شاهد)
  • شهداء وجرحى في غارات اسرائيلية استهدفت مدرسة ومنازل في غزة
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين.. قصف يستهدف مدرسة شمالي غزة
  • قصف إسرائيلي يستهدف خيمة للنازحين غرب النصيرات وسط قطاع غزة
  • بين قتيل وجريح.. الاحتلال يشن غارات جوية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: الأوضاع في مدينة جنين ومخيمها «كارثي» ويشبه الموقف في قطاع غزة
  • عاجل|ارتفاع ضحايا إطلاق نار بمدرسة ثانوية في ولاية جورجيا الأمريكية لـ 4 قتلى و30 مصابا
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: قوات الاحتلال تحرق منزلا فى مخيم جنين
  • الصحة الفلسطينية: 42 شهيدا حصيلة الجرائم الإسرائيلية في غزة الليلة الماضية
  • شهيد وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على منزل بمخيم النصيرات وسط غزة