أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولة تفقدية بحي غرب شبرا الخيمة، لمتابعة سير العمل بمشروع إنشاء مكتبة مصر العامة بمنطقة ميت نما، حيث تفقد المشروع واستمع للقائمين على المشروع بنسب الأعمال، بالإضافة إلى التوجيه بدفع الأعمال وفقا للجداول المقررة.

وخلال الجولة، تابع محافظ القليوبية، الإشغالات بحي غرب شبرا الخيمة، حيث أبدى استياءه من انتشار الإشغالات بشوارع الحي، ما تسبب في عرقلة الحركة المرورية وانتقال المواطنين داخل الشوارع، وبناء عليه أصدر توجيهاته باستبعاد مدير الإشغالات بحي غرب من مهام عمله، بسبب انتشار الاشغالات بجانب الطريق وعلي الأرصفة.

كما وجه المحافظ بسرعة رفع تراكمات القمامة وناتج الهدم من أسفل الطريق الدائري بمنطقة ميت نما، وجه بتواجد نبطشيات مستمرة لمنع تراكم المخلفات وإلقاء الرتش بالمنطقة مرة أخرى.

كما وجه محافظ القليوبية، بتنظيم العمل داخل المحطة الوسيطة بالقطاوى بحي شرق شبرا الخيمة، وسرعة رفع التراكمات من القمامة من داخلها ونقلها المدفن الصحي بالعبور، مطالبا مسؤولي الشركة المختصة برفع القمامة بشبرا الخيمة والخصوص بسرعة حل هذه التراكمات، وتوفير المعدات بالتنسيق مع حي شرق شبرا الخيمة لرفع القمامة المتراكمة من داخل وخارج المحطة.

جولة محافظ القليوبية received_1200877594236637 received_1557822874801404 received_1142254486831863 received_1167265297847697 received_798390095813944

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافـظ القليوبيــة حي غرب شبرا الخيمة حي شرق شبرا الخيمة تراكمات القمامة المهندس أيمن عطية محافظ القلیوبیة شبرا الخیمة بحی غرب

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد ناصر ببنها

شهد المهندس ايمن عطيه محافظ القليوبية، الاحتفال الديني الذي نظمته المحافظة بالتعاون مع مديرية أوقاف القليوبية، إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف، عقِب صلاة المغرب بمسجد ناصر بمدينة بنها.

جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها واللواء عبد الفتاح القصاص مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة.

وتضمن الإحتفال تلاوة آيات من الذكر الحكيم، عقبها كلمة فضيلة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف، تحدث خلالها عن الدروس المستفادة من هذه المناسبة وأهمية الإقتداء بالرسول الكريم، موضحاُ بأن الرسول الكريم جاء ليبني الإنسان قبل الأديان، لأن الدين لا بد له من وعاء طاهر ألا وهو الإنسان، وكان من واصياه صلي الله عليه وسلم، أن توصل الأرحام وأن تُحقن الدماء وأن تُأمن السُبُل وأن يُعبد الله وحده لا شريك له هذا هو الدين الذي جاء به رسول الله، مؤكدًا على أن الطريقة المُثلى في تذكر السيرة العطرة للنبي هي إبراز جوانب العظمة في شخصيته وأخلاقه ومواقفه، ليتحقق بذلك الاقتداء بسنته وأخلاقه وإنسانيته والرحمة التي تعامل بها مع الناس كافة، مُضيفًا إن الرسول صلى الله عليه وسلم قدوة حسنة نهتدى به في الظلمات، وبُعث رحمة للعالمين.

وكان صلى الله عليه وسلم خُلُقه القرآن، ونقف من خلال تعاليمه في وجه الإرهاب الأعمى وسفك دماء الأبرياء التي نهى عنها الرسول عليه الصلاة والسلام، لافتًا بأن ما تقوم به الدولة المصرية من مشروعات تنموية وخدمية كمبادرة حياة كريمه وغيرها، لا بد من الحفاظ عليها والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة والوقوف خلف القيادة السياسية، مخاطبًا الساده الائمة بضرورة التوعية بالحفاظ علي تلك المشروعات وأن يكون هذا عنوان خطبتهم في الفترة المقبله حتى تعود للإنسان إنسانيته، فيما اختتمت الإحتفالية بابتهالات دينية.

وفي الختام هنأ محافظ القليوبية أهالي المحافظة بحلول الذكرى العطرة لمولد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، داعيًا  المولي عز وجل أن يديم على مصرنا الغالية نعمة الأمن والإستقرار والرخاء وأن يعيد هذه المناسبة الكريمة على شعبها بكل الخير، وأن يحفظ مصرنا ويحقق لها الخير والتقدم تحت ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

احتفالية الأوقاف IMG-20240911-WA0058 IMG-20240911-WA0057 IMG-20240911-WA0055 IMG-20240911-WA0056 IMG-20240911-WA0053 IMG-20240911-WA0054 IMG-20240911-WA0052

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات الوحدات المحلية في رفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية
  • محافظ المنيا: شن حملات مكثفة لرفع مستوى النظافة في 3 مراكز
  • محافظ القليوبية يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد ناصر ببنها
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار (صور)
  • جنايات شبرا الخيمة تعاقب شاب تعدى على شقيقته وأنجب منها سفاحا بقليوب
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يستمع إلى مشكلات ذوي الهمم في الخانكة ويوجه بحلها
  • محافظ القليوبية يلتقي بالمواطنين بمجلس مدينة الخانكة
  • نائب محافظ القليوبية تتفقد المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد