بوابة الوفد:
2024-09-09@06:42:35 GMT

أزهر سوهاج يشارك باجتماع رئاسة قطاع المعاهد

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

شارك فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، باجتماع رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية بقيادة فضيلة الشيخ أيمن عبد الغني، عبر تقنية زووم، لبحث استعدادات مراكز تصحيح الشهادة الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية، حيث تم مناقشة الاستعدادات النهائية لانطلاق أعمال التصحيح بعد غدا الأربعاء.

حضر الاجتماع الدكتور على قدرى، مدير الإمتحانات وشئون الطلاب بالمنطقة، وطارق محمد أحمد، مدير إدارة المعلومات، وعصام جلال، مدير إدارة الشئون الإدارية.

وفي سياق آخر التقى فضيلة الدكتور أحمد، حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، معلمي اللغة الإنجليزية بمعاهد المنطقة المشاركين في البرنامج التدريبي «TEAM»، بحضور الدكتور عبد الحكم محمد حسين، مدير إدارة التعليم النموذجي، وجابر البهجوري، موجه عام اللغة الإنجليزية.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس المنطقة بحرص المعلمين المشاركين في البرنامج التدريبي للاستفادة من الدورات والبرامج التدريبية التي يقدمها الأزهر الشريف، لتنمية مهارات ورفع قدرات وكفاءة معلميه وتزويدهم بكل ما هو جديد، من خلال الشراكة وبروتوكولات التعاون التي يعقدها الأزهر مع مختلف الجهات المعنية بهذا الشأن.

ويشارك من منطقة سوهاج الأزهرية ثمانية معلمين من معلمي اللغة الإنجليزية، ويقام البرنامج التدريبي بمركز اللغات بجامعة الأزهر، طبقًا لبروتوكول التعاون بين الأزهر والمكتب الإقليمي الأمريكي، في الفترة من 14- 24 يوليو الجاري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أزهر سوهاج تصحيح الشهادة الثانوية مستوى الجمهورية أعمال التصحيح بوابة الوفد الإلكترونية الاستعدادات النهائية

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تختتم فعاليات البرنامج التدريبي على مهنة التطريز بسوهاج

اختتمت مديرية العمل بمحافظة سوهاج، البرنامج التدريبي المجاني على مهنة التطريز اليدوي والذي جرى تنفيذه على مدار 36 يوم تدريبي، بمركز التدريب المهني بسوهاج، وذلك فى إطار التعاون المشترك بين وزارة العمل وبرنامج الأغذية العالمي WFP التابع للأمم المتحدة، فى مجال التدريب وتنمية مهارات الشباب من الجنسين على المهن الأكثر طلبا في سوق العمل للمساهمة في خفض معدلات البطالة ، ورفع مستوى الدخل للشباب وتوفير الحياة الكريمة لهم ونشر ثقافة  العمل الحر وريادة الأعمال.

ويشمل البرنامج التدريب على المهارات الحياتية ثم التدريب الفني على مهنة التطريز ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة ، فى إطار مبادرة وزارة العمل " مهنتك مستقبلك " ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي ، ومن مميزات هذه التدريبات : توفير كافة مستلزمات التدريب وبدل انتقال يومي ، وتشمل ندوات تثقيفية في حقوق العمال وواجباتهم والسلامة والصحة المهنية والمهارات الحياتية اللازمة إضافة للتدريب العملي داخل ورش مراكز التدريب المجهزة بأحدث الأجهزة والأدوات اللازمة والتقييم المستمر طوال فترة التدريب.

وقال حازم علي مدير مديرية العمل بسوهاج، إن تلك التدريبات تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران، للمديريات بالمحافظات، بالإهتمام بالتطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تمشيا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج ، من خلال تدريبهم على المهن التي يتطلبها سوق العمل للحصول على فرصة عمل لائقة أو بدء مشروع صغير أو متوسط ، وتعزيز التعاون مع الجهات المتخصصة والقطاع الخاص لتوفير مزيد من البرامج التدريبية.

وأضاف مدير المديرية، أنه تفقد مخرجات التدريب واطمأن على المستوى الفني والمهاري للمتدربات ، كما جرى إستعراض المنتجات التي قامت بتصنيعها الفتيات خلال فترة التدريب والتى أكدت على تقدم مستواهم المهارى فى هذا المجال والتى تؤهلهم للعمل فى منشآت القطاع الخاص التى تعمل داخل المحافظة وخارجها أو بدء مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة، وفي ختام الفاعلية تقدمت المتدربات بالشكر لوزارة العمل والبرنامج على توفير مثل هذه التدريبات المجانية التي ساهمت بشكل كبيرفى تحسين مستوياتهم الحرفية ومهدت لهم الطريق لفتح مشروعات صغيرة خاصة بهم.

وشارك في الفاعليات الهام ابوزيد وكيل المديرية ، واحمد يمني مدير إدارة التدريب المهني ، ومحمد محي منسق برنامج الأغذية العالمي ، وهناء علي منسقة شركة قدرة للتدريب.

مقالات مشابهة

  • مطروح الأزهرية..تنظم دورات تدريبية لشيوخ المعاهد على الحاسب الآلي
  • دورات تدريبية على الحاسب الآلي لشيوخ المعاهد الأزهرية
  • فعاليات اليوم الثاني للبرنامج التدريبي " إعداد معلمي اللغة الانجليزية"
  • صحة أسيوط تشارك بالبرنامج التدريبي عن أساسيات الأمان الحيوي في المعامل الطبية
  • «مطروح الأزهرية»: بدء تنفيذ دورات تدريبية لتنمية مهارات شيوخ المعاهد
  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية: تسليم الكتب أول أيام الدراسة دون المصروفات
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن بمنطقة مطروح الأزهرية
  • محافظ بني سويف يتفقد معرض الوسائل التعليمية لرياض أطفال المعاهد الأزهرية
  • وزارة العمل تختتم فعاليات البرنامج التدريبي على مهنة التطريز بسوهاج
  • إطلاق البرنامج التثقيفى العقدي لمعلمي المواد الشرعية بمنطقة القليوبية الأزهرية