الرياض : البلاد

 أطلقت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، منصة مطورة لتقديم خدمات الفحص الفني الدوري، وذلك في إطار الجهود المبذولة من الهيئة لتحسين تجربة المستفيد في الحصول على خدمات الفحص الفني الدوري، وتقديم تجربة أكثر سهولة وأعلى أمانًا.

 وأوضحت الهيئة أن المنصة المطورة تتيح للمستفيدين العديد من المزايا والخدمات، كتمكن المستفيدين من إدارة جميع مركباتهم من خلال حساب واحد، وتنفيذ حجز مواعيد متعددة، بالإضافة إلى التغيير والإلغاء عند الحاجة، كذلك توفر المنصة المطورة خدمات أكثر أمانًا حيث يتطلب الدخول للمنصة تسجيل الدخول الآمن من خلال الربط بنظام النفاذ الوطني الموحد، وتخزين معلومات المركبة لتسهيل العمليات المستقبلية.

 تأتي هذه الخطوة استكمالاً للجهود التي تقدمها الهيئة في مجال تطوير منظومة الفحص الفني الدوري وتحسين خدمات المستفيدين، وإيجاد الحلول المثلى لتطوير تلك المنظومة، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

 ودعت الهيئة الراغبين في الاستفادة من خدمات الفحص الفني الدوري زيارة الرابط التالي: (pti.saso.gov.sa)، مشيرة إلى أن هذا الرابط هو الوسيلة الرسمية التي تخضع لإدارة وإشراف المواصفات السعودية، كما تحذر بالوقت نفسه التعامل مع أي مواقع أخرى أو أفراد يدعون تقديم خدمات الفحص الفني الدوري.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المواصفات السعودية

إقرأ أيضاً:

جوائز قيّمة بانتظار زوار منصة هيئة كهرباء ومياه دبي في معرض “جيتكس جلوبال”

 

تتيح منصة هيئة كهرباء ومياه دبي المشاركة في الدورة الـ44 من معرض “جيتكس جلوبال”، لزوارها فرصة الفوز بجوائز قيّمة على مدار أيام المعرض المقام في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر 2024. وتستضيف منصة الهيئة رقم A10 في قاعة H17 في مركز دبي التجاري العالمي باقة من الأنشطة التفاعلية والسحوبات، وتوفر لزوارها أيضاً فرصة التعرف على مبادرات الهيئة الرقمية المبتكرة الداعمة لجعل دبي نموذجاً عالمياً للتحول الرقمي، إلى جانب مشاريع وحلول الشركات التابعة لـ “ديوا الرقمية”، الذراع الرقمي للهيئة، التي تعتمد على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، ومنها مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو)، وشركة ديجيتال إكس، وشركة إنفرا إكس.
وتقدم الهيئة جوائز فورية لزوار منصتها الذين يشاركون في الأنشطة التفاعلية المقامة في المنصة. وتتيح الهيئة كذلك لمتعامليها فرصة الفوز بـ 40 قسيمة شرائية والدخول في سحب جيتكس السنوي، في حال استخدموا باقة من خدماتها الرقمية في الفترة من 1 أغسطس 2024 ولغاية 30 سبتمبر 2024. ويمكن التأهل لدخول “سحب جيتكس السنوي” من خلال استخدام موقع الهيئة الإلكتروني أو تطبيق الهيئة الذكي للحصول على مجموعة من خدمات الهيئة وهي: خدمة دفع الفواتير، شحن المركبات الكهربائية، خدمة تحويل الكهرباء/المياه، خدمة الاستجابة للبلاغات الفنية – كهرباء/مياه (الاستجابة الذكية)، تفعيل خاصية “خارج المنزل”، خدمة طلب استرداد المبالغ المستحقة، شمس دبي، المحادثة مع موظف الهيئة الافتراضي “رمّاس” المدعوم بتقنية “تشات جي بي تي” (للمتعاملين المسجلين فقط). ويدخل متعاملو الهيئة ممن يعيدون نشر منشورات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة المعرض في سحوبات خاصة للفوز بـ 30 جهازاً لوحياً.


مقالات مشابهة

  • خطوات تقديم اعتراض في الضمان الاجتماعي
  • جوائز قيّمة بانتظار زوار منصة هيئة كهرباء ومياه دبي في معرض “جيتكس جلوبال”
  • المسجد النبوي يستقبل أكثر من 5 ملايين مصل خلال الأسبوع الماضي
  • أكثر من 5 ملايين يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال أسبوع
  • خطوات عرض الجدول المدرسي للطلاب على منصة مدرستي
  • تفاصيل حملة إعفاء مخالفي أنظمة الدخول والإقامة
  • “ريف”:5,5 ملايين ريال تكلفة صيانة عيادات النحل
  • بدء استقبال طلبات الحصول على ترخيص تقديم خدمات مركز عمليات الأمن السيبراني المُدار
  • “ريف السعودية” يُكمل صيانة وتشغيل عددٍ من عيادات النحل المتنقلة بأكثر من 5,5 ملايين ريال في ثلاث مناطق
  • رابط منصة مدرستي 1446.. تعرف على إجراءات إثبات الحضور