بوابة الوفد:
2024-09-16@19:07:24 GMT

ضبط 6 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار في القاهرة

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

كشفت أجهزة  وزارة الداخلية مُلابسات ما تبلغ لقسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة من إحدى المستشفيات بإستقبال جثة (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم).

اقرأ أيضاً.. القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

إحباط ترويج 25 طن دقيق مدعم في السوق السوداء ضبط قضايا اتجار بالعملة بقيمة 4 ملايين جنيه

بالإنتقال والفحص تبين أن المتوفى (عامل - مقيم محافظة الجيزة) نتيجة صعق كهربائى حال قيامه بالتنقيب عن الآثار بأحد العقارات بدائرة القسم.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف العقار المشار إليه وضبط (6 أشخاص) حال قيامهم بالحفر بقصد التنقيب عن الآثار وعثر بداخل إحدى الغرف على (حفرة بعمق حوالى 4 أمتار) ، وبحوزتهم (أدوات الحفر والتنقيب) وأقروا بأنه حال قيام المتوفى بتوصيل دائرة كهربائية لإنارة الحفرة صعقه التيار الكهربائى مما أدى لوفاته.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُدانٍ بالحبس مع الشغل لمدة سنة بعد ثبوت تورطه في جريمة التنقيب عن الآثار. 

وتضمن الحكم تغريمه مبلغ 500 ألف جنيه، ومُصادرة الأدوات المضبوطة وألزمته بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المُستشارين طارق محمد أبو عيدة وأيمن بديع لبيب، وحضور الأستاذ حسام عماد الدين سيف النصر وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم أشرف.م بأنه في يوم 29 مايو 2023 بدائرة قسم البساتين أجرى وآخرون سبق الحكم عليهم عملاً من أعمال الحفر بقصد البحث والتنقيب عن الآثار بغير ترخيص من المجلس الأعلى للآثار باستخدام الأدوات والمعدات المضبوطة على النحو المبين بالتحقيقات. 

وثبت من معاينة لجنة الآثار للمنزل محل الواقعة وجود حفر كما تم العثور على الأدوات المُستخدمة في أعمال الحفر، وكذا الرديم الناتج عن الحفر. 

كما تبين أن مساحة الحفر تقدر بحوالي 3 أمتر في 3.5 م تقريباً وعمق حوالي 9 أمتار وأن الغرض من الحفر هو التنقيب عن الآثار.

وقد ثبت بمحضر الضبط بحوزة المتهمين أدوات الحفر وهي فأس وكوريس وفزمة وجردل وكذا وجد بموقع الحفر غلق جلد ومنخل وأسلاك كهربائية.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية قسم شرطة الخليفة مديرية أمن القاهرة ة صعق كهربائى التنقيب عن الأثار تقنين الإجراءات عن الآثار

إقرأ أيضاً:

أمام مول شهير.. إصابة 4 أشخاص في حادث تصام بأكتوبر

شهدت مدينة 6 أكتوبر حادث تصادم بين سيارة ملاكي وموتوسيكل أمام مول تجاري شهير، ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص بينهم طفل بجروح وكدمات وسحجات وتم نقلهم إلى المستشفى.

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغاً بوقوع حادث تصادم ووجود مصابين بنطاق مدينة 6 أكتوبر، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف، وبالفحص تبين اصطدام سيارة ملاكي وموتوسيكل نتج عن الحادث إصابة 4 أشخاص جري نقل المصابين إلي المستشفي لتلقي العلاج اللازم.

وأشارت التحريات إلى أن الحادث وقع أمام مول تجاري شهير وأسفر عن إصابة كل من “نجيب. ر 65 سنة، سماح. ف 48 سنة، جيهان.م 45 سنة والطفل يوسف. ح 8 سنوات”.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وفي واقعة أخرى أصيب 6 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بشارع التسعين، بمدينة التجمع الخامس، محافظة القاهرة، اليوم الأحد، وأخطر اللواء طارق راشد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة لمرور القاهرة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث مروري ووجود مصابين بشارع التسعين، بمدينة التجمع الخامس.

انتقلت الخدمات الأمنية والمرورية، إلى مكان البلاغ في إتجاه الطريق الأوسطي وبالفحص والمعاينة تبين أنه في أثناء سير سيارة ميكروباص بالطريق المشار إليه اختلت عجلة القيادة بيد قائدها مما أسفر عن انقلابها بنهر الطريق وإصابة 6 أشخاص من مستقليها.

وجرى نقل المصابين، إلى مستشفى القاهرة الجديدة، ورفع أثار الحادث والعمل على عودة حركة السيارات لطبيعتها مرة آخرى.

 إصابة 35 شخصا في في حادث أتوبيس سياحي بالسويس

أصيب 35 راكبا في حادث انقلاب أتوبيس سياحي في نطاق محافظة السويس، ونقل رجال الإسعاف المصابين إلى مجمع السويس الطبي لتلقى العلاج.

وكان مرفق إسعاف السويس تلقى بلاغا من قائدي السيارات يفيد انقلاب أتوبيس سياحي بوصلة أم القمر، ووجه الدكتور مينا فوزي مدير مرفق الإسعاف 25 سيارة من نقاط التمركز على طريق "السويس – الإسماعيلية" و"السويس – القاهرة" لموقع الحادث.

وأفادت المعاينة أن المبدئية أن سبب الحادث السرعة الزائدة، ما أدى لانقلاب الأتوبيس السياحي العائد من جنوب سيناء وكان يستقله 43 سائحا، وأسفر ذلك عن إصابة 35 سائحا من جنسيات مختلفة في الحادث.

وقال مصدر طبي بمجمع طبي السويس، إن قسم الطوارئ استقبل المصابين تباعا في الحادث، ويجري فحص الحالات التي تصل تباعا تمهيدا لتقديم البروتوكول الطبي وتحويلهم للأقسام الداخلية لاستكمال العلاج.

مقالات مشابهة

  • حادث مروري مروع.. مصرع موظف صدمته سيارة فارهة بالقاهرة
  • القاهرة.. ضبط طالب لدهسه موظفا أعلى طريق الأوتوستراد
  • «القاهرة الإخبارية»: اعتقال 10 أشخاص من أسرة منفذ عملية الطعن في باب العامود
  • اكتشافات الغاز في حقل أنشوا بالعرائش أقل من المتوقع.. استمرار أعمال الحفر وسط آمال برفع الإنتاج
  • أمام مول شهير.. إصابة 4 أشخاص في حادث تصام بأكتوبر
  • السجن 7 سنوات لـ 3 متهمين  بالتنقيب عن الآثار في باب الشعرية
  • السجن 7 سنوات لـ عصابة التنقيب عن الآثار في باب الشعرية
  • «أمن القاهرة» يكشف ملابسات خطف شاب لمساومة أسرته في روض الفرج
  • القبض على عامل جراج متهم باختطاف جامع خردة وطلب فدية من والده في القاهرة
  • سقوط متهم بالنصب على 5 أشخاص بزعم توفير فرص عمل فى الخارج بسوهاج