بدأت جامعة الكويت عملية استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة للفصل الدراسي الأول 2024/2025 إلكترونياً للطلبة المستوفين لشروط القبول من الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون، خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والمدارس الأمريكية وكذلك خريجي المدارس الإنجليزية والمتوقع تخرجهم منها (خريجي مدارس دولة الكويت فقط)، وذلك اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 2024/07/15 وحتى يوم الخميس الموافق 2024/07/25، كما أن صالة القبول والتسجيل بمدينة صباح السالم الجامعية مفتوحة لاستقبال الراغبين في تقديم طلبات الالتحاق خلال الفترة 18-25-07-2024 أثناء ساعات الدوام الرسمي.

وفي هذا الصدد أعرب أمين عام جامعة الكويت بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة أ. د. فايز منشر الظفيري عن شكره لعمادة القبول والتسجيل ممثلة بعميد القبول والتسجيل د. فاضل عزيز وإدارة القبول وإدارة العلاقات العامة والاعلام وإدارة الأمن والسلامة وجميع الإدارات المعنية لما أبدته من تعاون وتناغم فيما بينها لتيسير عملية الالتحاق بجامعة الكويت، واستقبال الطلبة الراغبين في الالتحاق وأولياء أمورهم، والإجابة عن جميع استفساراتهم، مؤكدًا حرص الجامعة ممثلة في عمادة القبول والتسجيل على توفير الدليل المفصل لشروط الالتحاق والبرامج المتاحة للاختيار والفترات الجامعية المطلوبة، مشيرًا إلى المعرض الذي أقامته عمادة القبول والتسجيل في الآونة الأخيرة في مجمع الأفنيوز للوصول إلى الفئات المعنية بصورة مباشرة بالإضافة إلى الرد على جميع الاستفسارات إلكترونياً.

وأضاف أ. د. الظفيري بأنّ هناك إرشادات واضحة ومذكورة في المواقع الرسمية للجامعة للفئات المستوفية لشروط الالتحاق مع الفترات الزمنية لقبول طلبات الالتحاق، مبينًا أنّه سيتم الإعلان عن عدد قبول الطلبة لعام 2025/2024 بعد الانتهاء من عملية القبول وذلك بناء على البرامج المتاحة التي تختلف شروطها من تخصص إلى تخصص آخر.

كما أشار أ. د. الظفيري إلى التخصصات الجديدة والمطروحة لعام 2025/2024 وهي تخصص التمريض التابع لكلية العلوم الطبية المساعدة، والذي أعادت جامعة الكويت طرحه استجابة لسوق العمل ولحل أزمة نقص الكوادر الطبية، متمنياً التوفيق لجميع أبنائنا الطلبة الراغبين في الالتحاق في جامعة الكويت.

المصدر جامعة الكويت الوسومالالتحاق بالجامعة جامعة الكويت

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الالتحاق بالجامعة جامعة الكويت القبول والتسجیل طلبات الالتحاق جامعة الکویت

إقرأ أيضاً:

173 مدرسة بالداخلية تنهي استعدادات استقبال 17239 طالبا بالعام الدراسي الجديد

 

نزوى- ناصر العبري

أكدت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية انتهاء استعداداتها لاستقبال العام الدارسي الجديد 2024/2025، من خلال التأكد من جاهزية 170 مدرسة لاستقبال الطلبة والطالبات وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، وتوجيه قائدي الحافلات بضرورة الالتزام بالسلامة المرورية من أجل سلامة الطلبة أثناء نقلهم من وإلى المدارس.

وقالت المديرية إنها ستنفذ اللقاء التعريفي الثاني للمعلمين الجدد والبالغ عددهم 599 معلما ومعلمة، بالإضافة إلى تقديم ورش ودورات تدريبية للإداريين والمعلمين في المدارس من مختلف التخصصات، وكذلك تنفيذ برامج الإنماء المهني للمديرين والمساعدين الجدد بعد أن تم توزيعهم على المدارس  الخاصة.

ووضعت دائرة المدارس الخاصة الخطط المتعلقة بمتابعة سير العمل في المدارس الخاصة وتهيئتها لاستقبال الطلبة من حيث الحصول على التراخيص والالتزام بالاشتراطات واللوائح المنظمة، كما تمَّ إعداد الخطط لتأهيل المعلمات والإداريات ورفدهن بالاستراتيجيات والخطط والمناهج المطبقة في تلك المدارس، حيث توجد في المحافظة 173 مدرسة يدرس فيها 17239 طالبا وطالبة موزعين على 22 مدرسة من مدارس التعليم الأساسي و77 مدرسة من مدارس رياض الأطفال و63 مدرسة من مدارس القرآن الكريم و9 مدارس من مدارس الأركان ومدرستين أجنبيتين، في حين بلغ عدد صفوف التهيئة الموزعة على بعض المدارس 6 فصول دراسية.

وقام المختصون في قسم إدارة الأجهزة بتوزيع أجهزة مختبرات العلوم والتوجيه المهني على المدارس، بالإضافة إلى أجهزة الحاسوب لمدارس الحلقة الأولى، وذلك قبل بداية العام حسب خطة الوزارة، وتم تغيير خدمة الإنترنت إلى خدمة الألياف البصرية بـ3 مدارس، وتقديم حلول الشبكات السلكية واللاسلكية وخدمة الإنترنت للمدارس التي تواجه مشاكل فنية.

مقالات مشابهة

  • الشيخة فاطمة تهنئ الطلبة وأولياء الأمور والكوادر التدريسية والإدارية بالعام الدراسي الجديد
  • تعرف على مصروفات المدارس الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2024/2025 (مستند)
  • الشيخة فاطمة تهنئ الطلبة وأولياء الأمور والكواد التدريسية و الإدارية بالعام الدراسي الجديد
  • التطبيقي: قبول 17171 طالب وطالبة في كليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية للعام الدراسي 2024-2025
  • 173 مدرسة بالداخلية تنهي استعدادات استقبال 17239 طالبا بالعام الدراسي الجديد
  • تبدأ من 100 جنيه.. تفاصيل اختبارات أقسام كلية الآداب بجامعة الإسكندرية
  • مصاريف وشروط الالتحاق بجامعة حلوان الأهلية 2025
  • بدء استقبال طلبات القروض للفصل الدراسي الأول
  • "إقراض الطلبة" يعلن بدء استقبال طلبات القروض للفصل الدراسي الأول
  • 1500 ساعة عمل و9 لجان تُنهي أعمال القبول إلكترونياً بجامعة الإمام