التقى وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي في مكتبه، السيناتور الفرنسي للمقيمين في الخارج اوليفييه كاديك، وجرى عرض للاوضاع على الساحة الداخلية لاسيما على الصعيدين السياسي والامني .كما وبحث معه في آخر تطورات الوضع في الجنوب وتم التشديد على ضرورة تطبيق القرارات الدولية.

وشكر الوزير مولوي السيناتور كاديك على "دعم فرنسا الدائم للبنان ووقوفها الى جانبه والجهود المبذولة من قبلها الى جانب الدول اعضاء اللجنة الخماسية لإنهاء الشغور الرئاسي".



كذلك، كانت مناسبة هنأ مولوي فرنسا بالعيد الوطني.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأميركي للبنان يطلب من إسرائيل الامتناع عن عمل عسكري واسع

قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن المبعوث الأميركي الرئاسي الخاص للبنان آموس هوكشتاين سيصل إلى إسرائيل مع رسالة من إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بالامتناع عن القيام بعمل عسكري واسع في لبنان.

ولم تقدم القناة الإسرائيلية مزيدا من التفاصيل، لكن تلك الأنباء تأتي وسط تصاعد الهجمات المتبادلة بين فصائل المقاومة في لبنان -وعلى رأسها حزب الله- وإسرائيل خلال الآونة الأخيرة.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن مقاتليها من جنوب لبنان قصفوا مقر اللواء الغربي 300 التابع للجيش الإسرائيلي في "خربة ماعر" بالجليل الغربي شمال فلسطين.

وأضافت أن القصف تم برشقة صاروخية مركزة مكونة من 30 صاروخا، موضحة أنها استهدفت فيه مرابض مدفعية اللواء ومركز صيانته وتجمع قوات الجيش الإسرائيلي فيه.

أما من جهته، فقال حزب الله إنه قصف بالصواريخ كتيبة ‏الاستخبارات العسكرية 8200 في ثكنة ميتات، كما أعلن أنه استهدف تجمعا لجنود إسرائيليين في موقع العباد وحقق إصابة مباشرة. كما نعى حزب الله اثنين من مقاتليه في غارتين إسرائيليتين على بلدتي البياضة وميس الجبل.

وكان حزب الله قد أعلن في وقت سابق أيضا مهاجمته مواقع إسرائيلية عدة في الجليل والجولان ومزارع شبعا المحتلة ومواقع الراهب والمطلة ورويسة القرن وثكنة زبدين وحاجزا عسكريا في مستوطنة دان وقاعدة أبيريم، ومربض المدفعية الإسرائيلية في الزاعورة.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة جندي بجروح خطيرة إثر استهداف بلدة دان، في حين قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلا عن مصادر عسكرية إن قوات الجيش هاجمت خلال الساعات الماضية قرابة 30 هدفا جنوبي لبنان معظمها منصات إطلاق صواريخ.

وأوضحت المصادر للإذاعة أن الغارات استهدفت محيط بلدات الناقورة وزبقين ومجدل زون والشعيتية جنوبي لبنان.

مقالات مشابهة

  • مولوي يستنفر الأجهزة لإطفاء حريق مكب برج حمود.. وهذا ما طلبه
  • بوريل: طبول الحرب لم تتوقف منذ زيارتي للبنان في كانون الثاني الماضي
  • المبعوث الأميركي للبنان يطلب من إسرائيل الامتناع عن عمل عسكري واسع
  • بري بحث مع مولوي وبقرادونيان في التطورات وإستقبل السفير القطري
  • سفير مصر دعا من معراب إلى وقف التهديدات الأمنية للبنان
  • عاجل - السيناتور ماركو روبيو يصدم "هاريس" قبل مواجهة "ترامب" في المناظرة الرئاسية
  • سوق مولوي في السليمانية.. شاهد تاريخي عتيق يصارع للحفاظ على الأصالة
  • بوريل: نشكر مصر على جهودها في حل أزمات المنطقة
  • بوريل: نشكر مصر على جهودها في حل أزمات المنطقة (فيديو)
  • بوريل: نشكر الدولة المصرية على جهودها في حل أزمات المنطقة