أفادت سرايا القدس، اليوم الاثنين، باستهداف مجموعة من جنود العدو داخل شقة عند مفترق «عوض الله» وسط مخيم «يبنا»، محققين إصابات مباشرة بين قتيل وجريح.

ونشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، مقطع فيديو يوثق لحظة دك جنود وآليات العدو بمحاور التقدم في مدينة رفح الفلسطينية.

وكشفت سرايا القدس، منذ قليل، عن خوض مقاتليها اشتباكات ضارية مع جنود وآليات العدو الإسرائيلي بمدينة رفح الفلسطينية وتحديدًا وسط مخيم «يبنا».

وفي وقت سابق، أعلنت سرايا القدس، يوم الاثنين الموافق 8 يوليو 2024، قصف مركز تابع لقيادة الاحتلال الإسرائيلي على خط الإمداد في محور «نتساريم»، بقذائف الهاون.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 283 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 38 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

القسّام مستمرة في القتال بـ«حي الشجاعية».. وسرايا القدس تدمر آليات عسكرية إسرائيلية

سرايا القدس تعلن استهداف قوة صهيونية في حي الشجاعية بقذيفة TBG

اشتباكات مسلحة بين سرايا القدس وجنود الاحتلال في جنين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل إسرائيل في غزة احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية تل ابيب حرب إسرائيل على غزة حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي حركة حماس رفح الفلسطينية رفح فلسطين سرايا القدس طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مخيم يبنا مدينة رفح مدينة رفح الفلسطينية مدينة غزة مستشفيات غزة سرایا القدس

إقرأ أيضاً:

اشتباكات ضارية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، اليوم ،عن تطورات الأوضاع في الضفة الغربية أن اشتباكات عنيفة تدور حاليًا بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم.

شهيدان برصاص وقذائف الاحتلال الإسرائيلي على ضاحية ذنابة شرق طولكرم مروحيات الاحتلال تنتشل قتلى الكمين القسامي في طولكرم

وأوضح المراسل أن الاشتباكات تشمل جميع المحاور في المخيم، حيث تتصدى مجموعات فلسطينية لقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم منذ ساعات. وأشار إلى أن المواجهات تركزت في المناطق المحيطة بمداخل المخيم، حيث تستخدم القوات الإسرائيلية أسلحة ثقيلة وقنابل صوتية لتفريق المتظاهرين.

 

وأضاف المراسل أن الوضع في المخيم يزداد توترًا مع استمرار الاشتباكات، وأن هناك تقارير عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين نتيجة استخدام القوات الإسرائيلية للذخيرة الحية. وأكد أن الهجمات المتبادلة تتسبب في أضرار كبيرة للبنية التحتية في المخيم، مما يزيد من معاناة السكان المحليين.

 

هذا وقد دعا العديد من النشطاء وحقوق الإنسان إلى التهدئة وضرورة التحرك الدولي لوقف العنف وتقديم المساعدة الإنسانية للمواطنين المتضررين.

 

الخارجية الألمانية: لا حل عسكري للأوضاع في غزة والضفة الغربية وتصاعد العنف في الضفة يشكل تهديدًا

 

أصدرت وزارة الخارجية الألمانية بيانًا أكدت فيه أن الحل العسكري ليس مناسبًا للوضع في غزة أو الضفة الغربية، محذرة من خطر تصاعد العنف في الضفة الغربية. جاء هذا البيان في سياق تعبير الوزارة عن قلقها من الوضع الحالي والتطورات الأخيرة في المنطقة.

 

وأشارت الوزارة إلى أن التصعيد العسكري، بما في ذلك تمزيق الشوارع وتدمير خطوط المياه، لا يساهم في مكافحة الإرهاب بشكل فعال. وأوضحت أن جميع الجهود في الشرق الأوسط يجب أن تركز على تحقيق وقف إنساني لإطلاق النار في غزة، والعمل على تحرير الرهائن.

 

وأكدت الخارجية الألمانية أن استمرار العنف وتدمير البنية التحتية الأساسية في غزة والضفة الغربية لا يساهم في حل الصراع، بل يزيد من تعقيد الأمور. وأضافت أن هناك حاجة ملحة لجهود دولية منسقة لوقف الأعمال القتالية وتخفيف معاناة المدنيين.

 

كما انتقدت الوزارة بعض أعضاء الحكومة الإسرائيلية الذين يشككون في إمكانية تحقيق حل الدولتين، مشيرة إلى أن مثل هذه المواقف تعرض أمن إسرائيل للخطر. وأكدت على أهمية العمل نحو تحقيق تسوية سياسية شاملة وعادلة للصراع، وأن الحلول العسكرية لن تؤدي إلا إلى تفاقم الأوضاع وتعميق الانقسام.

 

سرايا القدس: اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس

 

أعلنت سرايا القدس - كتيبة طولكرم في بيان لها عن خوضها اشتباكات عنيفة على جميع المحاور داخل مخيم نور شمس في شمال الضفة الغربية. وأوضحت الكتيبة أنها استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص خلال اقتحامها للمخيم.

 

وذكر البيان أن الاشتباكات دارت في أوقات متفرقة من اليوم، حيث رد مقاتلو سرايا القدس على تحركات قوات الاحتلال التي حاولت دخول المخيم بشكل واسع. وأكدت الكتيبة أن الاشتباكات أدت إلى تزايد التوتر داخل المخيم، مما زاد من شدة المواجهات.

 

وأشار البيان إلى أن مقاتلي سرايا القدس استخدموا أساليب متنوعة في مواجهة القوات الإسرائيلية، بما في ذلك إطلاق النار وتفجير العبوات، في محاولة لصد الهجمات والتصدي لاقتحام المخيم.

 

وتابع البيان أن الاشتباكات مستمرة وأن قوات الاحتلال تواجه صعوبة في تحقيق أهدافها داخل المخيم، في ظل المقاومة الشديدة التي تبديها سرايا القدس.

مقالات مشابهة

  • الجهاد الاسلامي: رسالة “نفق الحرية” عززت سرايا القدس في مدن الضفة ومخيماتها
  • لحظة طرد الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير من شاطئ في يافا (فيديو)
  • سرايا القدس: قواتنا تخوض معارك ضارية في حي الهدف بجنين
  • سرايا القدس تنشر رسالة نارية لجيش العدو الصهيوني
  • سرايا القدس: تصدٍ مستمر للعدو واستهداف محور شارع نابلس بالرصاص والعبوات
  • كتيبة طولكرم توقع جنود الاحتلال بكمين مركب في شارع نابلس
  • اشتباكات ضارية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم
  • سرايا القدس: اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس
  • الاحتلال يعتقل 3 مقدسيين ويقتحم مخيم شعفاط
  • ‏موقع واللا الإسرائيلي: الجيش عزز قواته في الضفة بحرس الحدود وآليات هندسية وقوات خاصة من الاحتياط