كتب- محمد أبو بكر:

كشف محمد جبران، وزير العمل، عن تفاصيل بند الحوادث التي أصدرته وزارة العمل للعمالة غير المنتظمة.

وأضاف جبران، خلال تصريحات تليفزيونية، أن هناك وثيقة تأمين جماعي للعمالة غير المنتظمة، ومبلغًا تعويضيًّا في حالة الوفاة؛ 200 ألف جنيه.

وأوضح وزير العمل أنه في حالة العجز الكلي يتم منح العامل 200 ألف جنيه أيضًا، بالإضافة إلى وثيقة لتوفير مصاريف العلاج بقيمة 20 ألف جنيه.



وأشار الوزير إلى وجود منح في حالة العمليات الجراحية تصل إلى 5 آلاف جنيه، وحالة الوفاة لأحد الأقارب من الدرجة الأولى 50 جنيهًا، وحالة الزواج يحصل العامل على 2000 جنيه.

وأكد وزير العمل، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن أهم أولويات الوزارة خلال الفترة القادمة هو رعاية العمالة غير المنتظمة والاهتمام بهم، والنزول إلى مواقع عملهم في مختلف المناطق لحصرهم وإعداد قائمة لهم، وحصولهم على منح وزارة العمل، وتوفير فرص عمل لهم.

اقرأ أيضًا:

بعد إيقاف تأشيرة عمرة الـB2C.. مصير تأشيرة الزيارة وباركود العمرة

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

8 صور.. تفاصيل رصف وتطوير محور أحمد عرابي في الجيزة (3 قطاعات)

رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة (الشروط والتقديم)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محمد جبران وزير العمل غیر المنتظمة ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

إشادة برلمانية بجهود وزير العمل فى مواجهة البطالة ومخالفات شركات إلحاق العمالة بالخارج

أشاد النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب بالجهود الناجحة للسيد محمد جبران وزير العمل فى مواجهة أزمة البطالة وتوفير الالاف من فرص العمل للمصريين من راغبى الحصول على فرص العمالة داخل مصر وخارجها.


وقال " أباظة " فى بيان له أصدره اليوم : إنه منذ تولى وزير العمل محمد جبران لمنصبه ونحن نتابع حركة كبيرة من النشاط الكبير داخل وزارة العمل بجميع قطاعاتها ومديرياتها على مستوى الجمهورية مؤكداً أن مديريات العمل بمختلف المحافظات تعلن بصورة شبه يومية عن العديد من فرص العمالة داخل مختلف المحافظات.

 

 وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة أن علاقات وزير العمل محمد جبران مع نظرائه العرب والاجانب أسفرت فى توفير الالاف من فرص العمالة للشباب المصرى وبمرتبات كبيرة تعدت ال 25 ألف جنيه شهرياً ومنها على سبيل المثال لا الحصر فرص العمالة التى تم الإعلان عنها بدولة البوسنة والهرسك ويتم التقديم فيها بدون تحصيل جنيه واحد من الشباب الراغب فى الحصول على فرص العمالة.


ووجه النائب أحمد فؤاد أباظة تحية قلبية لوزير العمل محمد جبران على مواقفه الحاسمة والشجاعة واتخاذ قرارات فورية باغلاق أى شركة عمالة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج تقوم بالنصب على الشباب مثمناً حرص الوزارة على نشر أسماء هذه الشركات بمختلف وسائل الإعلام حتى تكون عبرة لأى شركات اخرى تحاول أن تتلاعب بأحلام الشباب الراغب فى الحصول على فرص العمالة بالخارج.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل منحة المولد النبوي 2024.. 750 جنيها من الحكومة لـ 4 فئات
  • وزارة العمل تطلق تدريبات لمديري المديريات للتعامل مع منصة العمالة غير المنتظمة
  • تنظيم دورات لتعريف مسؤولي «العمل» كيفية التعامل مع منصة العمالة غير المنتظمة
  • إشادة برلمانية بجهود وزير العمل فى مواجهة البطالة ومخالفات شركات إلحاق العمالة بالخارج
  • موعد صرف 500 جنيه منحة المولد النبوي الشريف 2024.. اعرف التفاصيل
  • وزارة العمل تلتقي العمالة غير المنتظمة في مواقع عمل بمدينة العلمين
  • عربية النواب تثمن جهود وزير العمل في مواجهة البطالة
  • لقاء بين الحاج حسن وبيرم بحث تنظيم العمالة وتفعيل العمل النقابي في القطاع الزراعي
  • انعقاد الدورة الثانية للجنة العمالية المشتركة المصرية الكويتية
  • وزير الداخلية: مستمرون بالرقابة على سوق العمل وضبط العمالة المخالفة بالتعاون مع الجهات الحكومية