آخر تحديث: 15 يوليوز 2024 - 2:07 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشفت العمليات المشتركة، اليوم الاثنين (15 تموز 2024)، عن مضامين خطة أمن حدود العراق مع 3 من دول الجوار، مشيرة الى ان هناك ستراتيجيات مختلفة اتبعت تجاه الحدود مع سوريا وتركيا وايران.وقال الناطق باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي في حديث صحفي، ان “من اهم عوامل نجاح العمليات العسكرية ومكافحة الإرهاب والجريمة هي ضبط الحدود”، مشيرا الى ان “هناك استراتيجية من قبل قيادة قوات الحدود بالتنسيق مع العمليات المشتركة والداخلية من اجل إحكام السيطرة على المسارات الحدودية بكل تعقيداتها مع دول الجوار”.

وأضاف أن “العمل على الحدود السورية يجري وفق مسارات متعددة وتم تأمين الجزء الأكبر وايقاف 80% من عمليات التسلل من خلال المانع الامني ونصب الابراج والكاميرات والانتشار الامني يضاف الى ذلك الحدود مع تركيا هي الاخرى نالت دعما مضاعفا في تعزيز المقرات والأبراج والإنتشار وهناك تعاون من قبل أنقرة”.واشار الى انه “حتى الحدود مع ايران تشهد هي الاخرى “عملا ” وهناك جهود تبذل من اجل إكمال سدة هور الحويزة لمنع اي عمليات تسلل”، لافتا الى ان “كل دول الجوار تدعم بغداد في ملف تأمين الحدود المشتركة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: العملیات المشترکة الحدود مع الى ان

إقرأ أيضاً:

على الحدود بين سوريا ولبنان..إسرائيل تغتال قيادياً في حركة الجهاد الفلسطينية

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، اغتيال ناشط رئيسي في قسم العمليات لحركة الجهاد الفلسطينية على الحدود السورية اللبنانية.

Live update: IDF takes rare responsibility for Syria strike, says it killed senior Islamic Jihad member https://t.co/9H27q8PgZe

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) August 28, 2024

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن طائرة دون طيار إسرائيلية هاجمت المنطقة الحدودية واغتالت بتوجيهات استخباراتية من القيادة الشمالية، فارس قاسم.

وأضاف البيان "قاسم كان مسؤولاً عن بناء الخطط التنفيذية للجهاد في سوريا ولبنان، ولعب دوراً مركزياً في تجنيد مسلحين فلسطينيين لحزب الله، لتنفيذ هجمات من لبنان ضد دولة إسرائيل، وقتل في الهجوم مسلحون آخرون".

وذكرت تقارير إعلامية في وقت سابق أن ضربة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة كانت تعبر نقطة تفتيش سورية قرب الحدود مع لبنان، الأربعاء، أسفرت عن مقتل 3 أعضاء من حركة الجهاد، وعضو في حزب الله اللبناني.

مقالات مشابهة

  • العمليات المشتركة تصدر بياناً بشأن الطائرة التي تم إسقاطها في كركوك
  • العمليات المشتركة تعلن تشكيل فريق عمل لمعرفة أسباب سقوط الطائرة التركية
  • "الجهاد الإسلامي" تنعى 3 من عناصرها قتلوا في غارة إسرائيلية على الحدود السورية اللبنانية
  • على الحدود بين سوريا ولبنان..إسرائيل تغتال قيادياً في حركة الجهاد الفلسطينية
  • حزب الله نعاه.. مَنْ استشهد من صفوفه في الغارة الإسرائيليّة في سوريا اليوم؟
  •  اختفاء مواطنين اردنيين دخلا سوريا منذ يومين والخارجية تتابع
  • رويترز: مقتل 4 بـضربة إسرائيلية على الحدود السورية اللبنانية
  • ضربة إسرائيلية على الحدود السورية اللبنانية تودي بحياة 4 مقاتلين
  • "تويوتا" تعلق عمليات مصانعها في اليابان بسبب "شانشان"
  • الكتائب: بعد انكشاف النيات لا بد من وقف العمليات العسكرية