دخلت شركة “ألفابت” المالكة لـ”غوغل”، في محادثات “متقدمة” لشراء شركة “Wiz” الناشئة للأمن السيبراني مقابل 23 مليار دولار.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية ووكالة رويترز، عن مصادر مطلعة. إن “ويز” التي تتخذ من نيويورك مقرا لها، تم تقييمها بنحو 23 مليار دولار، مما يجعلها أكبر صفقة استحواذ لشركة غوغل تقريبا، وضعف ما دفعته الشركة مقابل شراء “موتورولا” عام 2012.

وأضاف المصدر أن “الصفقة تبدو قريبة، ومع ذلك فإن المحادثات لا تزال عرضة للفشل”.

فيما نقلت رويترز عن مصدر تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن الصفقة التي ستمولها “ألفابت” نقدا، “في الغالب قد تتم قريبا”.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، أول من كشف عن المحادثات بين “ألفابت” و”ويز” في وقت سابق الأحد، حيث أشارت إلى أن الصفقة قد تخضع أيضا إلى تدقيق مكثف من جانب هيئات مكافحة الاحتكار الأميركية.

وتعد “ويز” واحدة من أسرع شركات البرمجيات نموا على مستوى العالم، حيث توفر حلولا متقدمة للأمن السيبراني عبر الحوسبة السحابية، وفق رويترز.

وحققت “Wiz” خلال العام الماضي، نحو 350 مليون دولار إيرادات، وتعمل مع 40 بالمئة من أكبر 500 شركة في الولاية المتحدة “Fortune 100″، وفقا لموقعها على الإنترنت.

ولم ترد كل من غوغل و “ويز” على طلبات التعليق.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: ألفابت الامن السيبراني شركة غوغل شركة ويز

إقرأ أيضاً:

مصر تحقق إنجازا عربيا وعالميا جديدا فى المؤشر العالمي للأمن السيبراني: «ضمن الفئة الأولى»

حققت جمهورية مصر العربية إنجازا عربيًا وعالميًا كبيرًا حيث جاء تصنيفها ضمن دول الفئة الاولى في المؤشر العالمي للأمن السيبراني (GCI) الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات عن عامي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ من بين سبع وأربعين دولة ، كما تصدرت جمهورية مصر العربية هذه الفئة ضمن اثنتي عشرة دولة شملهم التقرير حيث حققت مجموع نقاط ١٠٠ نقطة في كافة معايير الاتحاد وذلك من بين خمس فئات وقد شمل المؤشر العالمي ١٩٤ دولة على مستوى العالم، بعد أن كانت قد سجلت ٩٥،٤٨ نقطة في عام ٢٠٢٠ وذلك بناءً على المعايير التي سبق أن حددتها الأجندة العالمية للأمن السيبراني.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات يصدر المؤشر العالمي للأمن السيبراني كل عامين، ويعتمد في تصنيف الدول على خمسة معايير منها السياسات التنظيمية والتشريعات والإطار المؤسسى وبناء القدرات البشرية وتوافر القدرات التقنية والفنية اللازمة والتعاون مع الدول والمنظمات الدولية.

والفنية اللازمة والإطار المؤسسي وبالفعل حصلت مصر على أعلى النقاط في كافة هذه المعايير.

يأتي تقدم مصر عالميًا وفقًا للمؤشر العالمي نظرًا للدور الفعال الذي يلعبه المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات (EG-CERT) التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، كما تم وضع الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني (2023- 2027) بالإضافة إلى الاهتمام الكبير ببناء القدرات وتأهيل الكفاءات والكوادر المُدربة والمراقبة المستمرة لحالة الأمن السيبراني في الدولة وتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية والدول والاهتمام برفع الوعي العام بالمخاطر والتهديدات التي يتعرض لها الافراد والمؤسسات.

مقالات مشابهة

  • مصر تقفز إلى تصنيف الفئة الأولى في المؤشر العالمي للأمن السيبراني
  • مصر تحقق إنجازا عربيا وعالميا جديدا فى المؤشر العالمي للأمن السيبراني: «ضمن الفئة الأولى»
  • المملكة تستمر في تحقيق الريادة الدولية بقطاع الأمن السيبراني
  • ريادة دولية.. المملكة تصنف أنموذجًا رائدًا في المؤشر الأممي للأمن السيبراني
  • غوغل تبرم صفقة مع شركة ناشئة بتكنولوجيا المناخ لتخفيف الانبعاثات الكربونية
  • رويترز: الألغام الأرضية تكلف أوكرانيا 11 مليار دولار من الناتج المحلي ونحو 9 مليارات دولار من الصادرات كل عام منذ 2022
  • حكم أوروبي يغرم "غوغل" 2.7 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية
  • هيئة مكافحة الفساد تدعو وزير الداخلية لفتح تحقيق في صفقة شركة نجل أحيزون مع مجلس الجديدة
  • لإسقاط غرامة قدرها 2.7 مليار دولار.. غوغل تخسر قضائيا في أوروبا
  • نيمار مع الهلال.. صفقة بملايين اليوروهات مقابل 5 مباريات فقط