أعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة، مساء الأحد، ارتفاع عدد شهدائه في مجزرة مواصي خانيونس، جنوبي قطاع غزة، إلى ثلاثة بعد ارتقاء أحد عناصر الجهاز المدني متأثرًا بجراحه الخطيرة، ليرتفع العدد الكلي إلى 79 منذ بداية العدوان على غزة.

وقال الدفاع المدني في تصريح مقتضب، إن الشهيد بلال رمضان فرحان، ارتقى مساء الأحد، متأثرًا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها في مجزرة المواصي.

ونوه إلى ارتفاع عدد شهداء الدفاع المدني في قطاع غزة، منذ بداية حرب الإبادة الجماعية في 7 أكتوبر 2023 الماضي، إلى 79 شهيدًا.

وأعلن الدفاع المدني أن طواقمه انتشلت 400 شهيد ومصاب من مجزرة المواصي بخان يونس. منوهًا إلى أن القصف الصهيوني دمّر 1200 خيمة كانت تأوي النازحين وتضرر تكية خيرية ومحطة تحلية مياه، مع أضرار في الطرقات والشوارع على مسافة تقدر بـ 5 كيلومترات.

وأمس الأول السبت، ارتكب العدو الإسرائيلي مجزرة بشعة بحق المواطنين والنازحين في منطقة مواصي محافظة خان يونس؛ أسفرت عن 71 شهيدًا و289 إصابة بينها حالات خطيرة.

ويواصل الكيان الصهيوني حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها في قطاع غزة، وسط عدم اكتراث بالقرارات الأممية والنداءات الحقوقية، المطالبة بوقف العدوان، ووقف ارتكاب مزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين في قطاع غزة من نساء وأطفال.

ومع دخول العدوان على قطاع غزة يومه الـ 282، بلغ عدد الشهداء نتيجة لجرائم العدو  38 ألفًا و584 شهيدًا، و88 ألفًا و881 مصابًا، وجلّ الشهداء والمصابين من النساء والأطفال.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الدفاع المدنی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين بمدينة غزة

غزة - صفا

استشهد 3 مواطنين، وأُصيب عدد آخر في مجزرة إسرائيلية جديدة استهدفت عصر اليوم الأربعاء مدرسة تابعة لوكالة "أونروا" الأممية بمدينة غزة.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني إن طواقمه أخلت 15 مواطنا أصيبوا في القصف الإسرائيلي لمدرسة صلاح الدين عند مفترق الزهارنة بالجلاء وسط مدينة غزة، بينما نقلت الطواقم الطبية والسيارات المدنية 3 شهداء على الأقل.

ولم تتمكن طواقم "الدفاع المدني" من استكمال عمليات انتشال الشهداء وإنقاذ بقية الجرحى؛ بسبب إشارة إسرائيلية جديدة لإخلاء المدرسة بهدف قصفها مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة عدد شهداء قطاع غزة إلى 40334
  • ارتفاع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 40 ألفا و334 شهيدا
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة  خلال 48 ساعة
  • الشهداء النائمون.. مجزرة في غزة ضحاياها نساء وأطفال (شاهد)
  • جيش الاحتلال ينسحب من مدينة طولكرم
  • في اليوم الـ 321.. ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 40265 شهيدا وإصابة 93144 آخرين
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 40265 شهيد و 93144 اصابة
  • عدد شهداء وجرحى الحرب على غزة في يومها الـ 321
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40223 شهيدًا
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين بمدينة غزة