الولايات المتحدة – أعلن موقع Jalopnik أن شركة سبيس إكس الأمريكية هي المسؤولة الأولى عن معظم النفايات الفضائية.

ويشير صحفيو الموقع إلى أنهم درسوا تقرير مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي عن كمية الحطام في الفضاء. واتضح أنه في عام 2023 كان هناك 2664 جسما في الفضاء تعتبر بشكل عام نفايات. وأن 2166 منها تتعلق ببرامج الفضاء الأمريكية.

ويؤكد الصحفيون: “تتحمل الولايات المتحدة مسؤولية كبيرة في زيادة النفايات الفضائية، ولكن يجب أن يكون هناك جهة ما وراء هذه الزيادة. ويعتقدون أن شركة SpaceX التي يملكها إيلون ماسك تتحمل مسؤولية هذه الزيادة لأنه وفقا لخبراء Jalopnik،  فإن 90 بالمئة من الأجسام التي تطلق من الولايات المتحدة إلى الفضاء، تعود لهذه الشركة، فمثلا في عام 2023 وحده، 98 عملية إطلاق من أصل 223 في العالم كانت لشركة ماسك، وخلفت الكثير من النفايات”.

وللمقارنة، كانت حصة الدول من النفايات الفضائية في عام 2023 على التوالي: روسيا 62، بريطانيا 144، الصين 128، اليابان 11، فرنسا 10 ، الهند 6 وألمانيا 2.

المصدر: لينتا. رو

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: النفایات الفضائیة

إقرأ أيضاً:

أكسيوس: الولايات المتحدة بلا قطع بحرية في البحر الأحمر

الثورة نت/

كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي اليوم الأربعاء، عن خلو البحر الأحمر من أي سفن أمريكية في الوقت الحالي.

ونشر الموقع خريطةً لتوزّع القطع البحرية الأمريكية في منطقة غرب آسيا. . وتظهر الخريطة التي نشرها أنّه “لا توجد أيّ سفن أمريكية في الوقت الحالي في البحر الأحمر”.

وأشار الموقع إلى أنّه في خليج عمان وفي البحر المتوسط يوجد 18 قطعة بحرية أمريكية، موزّعة كالتالي: في خليج عمان، يوجد الآن حاملتا طائرات مع ثمان مدمرات أمريكية، بينما يوجد في المتوسّط غواصة وثلاث مدمّرات وثلاث سفن برمائية، بينما لا توجد أيّ سفينة أو مدمرة أو غواصة في البحر الأحمر .

و صرّح قائد البحرية الأمريكية في البحر الأحمر، الأميرال مارك ميجيز يوم أمس، بأنّ القيادة الأمريكية رفضت الاقتراحات بضرب اليمن بقوّة أكبر بسبب المخاوف من رد إيران.. مع غياب الحضور الأمريكي في البحر الأحمر .
وفي وقتٍ سابق، تحدّثت مجلّة “فورين بوليسي” الأمريكية عن فشل العمليات البحرية الغربية المكثفة التي استمرت أشهر عدّة في وقف هجمات اليمن في البحر الأحمر .

مقالات مشابهة

  • شركة Blue Origin تطلق المركبة الفضائية السياحية الثانية إلى حدود الفضاء
  • موقع أمريكي: الحملة العسكرية الأمريكية ضد اليمن فاشلت
  • الانتخابات الأمريكية: الخيار الجماعي
  • المغرب يطلق أول قمرين اصطناعيين نانومترين إلى الفضاء
  • «الإمارات للفضاء» تحدد 6 فئات للمشاركة في مؤتمر أبحاث الفضاء
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية
  • أكسيوس: الولايات المتحدة بلا قطع بحرية في البحر الأحمر
  • الانتخابات الأمريكية القادمة ومصالح مصر
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن تعازيها للشعب اليمني!!
  • 5 أكتوبر.. تفاصيل حفل هاني شاكر في الولايات المتحدة «صور»