أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة اتمام الثانوية العامة في مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.

وبلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية 96.62٪، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية 6716 طالبا وطالبة بنسبة 0.

95% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 707166 طالبا وطالبة.

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت 97.88٪، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 124768 طالبا وطالبة بنسبة 18.37% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 679319 طالبا وطالبة.

وجاءت نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء 94.21٪، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 11369 طالبا وطالبة بنسبة 2.27% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 501642 طالبا وطالبة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: امتحان الفيزياء امتحان اللغة العربية طالبا وطالبة عدد الطلاب

إقرأ أيضاً:

أكاديمية مصر للطيران للتدريب تستقبل أوائل الثانوية العامة 2024

نظمت وزارة الطيران المدني جولة تعريفية لأوائل الثانوية العامة 2024، بمقر أكاديمية مصر للطيران للتدريب، لإطلاعهم على الأنشطة والبرامج التدريبية والتقنية التي تقدمها الشركة الوطنية للشباب في مختلف أنشطة الطيران المدني.

وقالت وزارة الطيران المدنى في بيان، اليوم، إن الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني؛ كان في استقبال الطلاب، وقدم لهم التهنئة معربًا عن تقديره واعتزازه بالتفوق العلمي الذي حققوه: «أنتم الجيل الواعد في استكمال مسيرة البناء والتطوير وتحقيق كل ما هو أفضل لصالح وطننا».

أهمية التدريب على أعلى المستويات

أشار وزير الطيران المدني إلى أهمية التدريب على أعلى المستويات وأحدث الوسائل التعليمية والتدريبية المتخصصة بما يحقق الكفاءة والابتكارات المطلوبة في شتى المجالات، متمنياً لهم دوام التقدم والنجاح في مسيرتهم العلمية، مشيرًا إلى أهمية الجوالات الميدانية التي تساعد في تنمية الوعي لجيل المستقبل بمنظومة الطيران المدني المصري، وفتح آفاق جديدة للشباب لإكسابهم المهارات اللازمة لسوق العمل في شتى المجالات.

تأهيل الشباب لسوق العمل بمجال الطيران المدني

خلال الجولة، أوضح الطيار وليد سليمان رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب، الدور الفعال للأكاديمية في رفع كفاءة العاملين في قطاع الطيران المدني، مؤكداً التزام الأكاديمية بتوفير أحدث التقنيات والبرامج التدريبية وفقاً للمعايير الدولية للشباب المتدربين بما يؤهلهم إلى سوق العمل بمجال الطيران المدني، ويسهم في تنمية الوعي لدى الأجيال القادمة بأهمية قطاع الطيران المدني ودوره المحوري في التنمية الاقتصادية.

أحدث أجهزة المحاكاة للطائرات

شملت الجولة تفقد الطلاب لأحدث أجهزة المحاكاة للطائرات، التي تستخدم في تدريب الطيارين وأطقم الضيافة الجوية، إضافة إلى زيارة الفصول الدراسية مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية، ثم توجه بعد ذلك الأوائل إلى القطار الآلي، وأجروا تجربة للانتقال بين مباني الركاب بالمطار، معربين عن سعادتهم بتلك التجربة المتميزة.

وتجول الطلاب أيضا داخل متحف مصر للطيران، وجرى تعريفهم بتاريخ تأسيس شركة مصر للطيران بنشأة وتاريخ تأسيس شركة مصر للطيران عام 1932، ومراحل تطور أسطولها على مر السنين، كما اطلعوا على مجموعة قيمة من نماذج الطائرات التاريخية، وأزياء الطيارين وأطقم الضيافة، والشهادات والجوائز التي حصلت عليها الشركة.

وفي ختام الجولة، أعرب الطلاب الأوائل عن سعادتهم بزيارة أكاديمية مصر للطيران الكيان التدريبي الذي يجمع بين المجال النظري والتطبيقي مقدمين الشكر لجميع المسؤولين عن هذه الفرصة القيمة التي أتيحت لهم من جانب وزارة الطيران المدني؛ مؤكدين أن ما شاهدوه داخل الأكاديمية والمتحف يجعلهم فخورين بتواجدهم داخل صرح وطني مصري عريق يضاهي كبرى شركات الطيران العالمية.

مقالات مشابهة

  • التعليم تحدد رسوم دخول امتحانات الشهادة العامة بالعام الدراسي الجديد
  • «التعليم» تعلن الفئات المعفاة من سداد المصروفات بالمدارس الحكومية
  • التعليم العالى تعلن موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تستقبل أوائل الثانوية العامة 2024
  • بدء امتحانات الشامل النظرية غداً
  • بعد اعتمادها.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. إعلان وشيك وتنسيق المرحلة الثالثة يبدأ غدًا
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني2024 .. رابط مباشر