تشهد مدينة ميلووكي بولاية ويسكونسن الأميركية، تعزيزات أمنية مشددة، قبل ساعات من انطلاق مؤتمر الحزب الجمهوري، وذلك إثر محاولة الاغتيال التي استهدفت مرشح الحزب لانتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، السبت، خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

وأوضح موفد "الحرة" إلى المؤتمر، أن التعزيزات الأمنية تضمنت جلب عناصر من الشرطة من الولايات المجاورة لويسكونسن، إضافة إلى الشرطة الفدرالية، وعناصر جهاز الخدمة السرية.

وتضم قائمة المتحدثين في أول يوم من أعمال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، عددا من الأسماء البارزة، من بينها حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس، وحاكمة ولاية ساوث كارولينا السابقة نيكي هيلي.

وسيتضمن المؤتمر أيضًا تصريحات من دونالد ترامب جونيور (نجل الرئيس الجمهوري السابق)، وزعيم نقابة سائقي الشاحنات، شون أوبراين.

"أسوأ اختراق أمني منذ حادثة ريغان".. ضغوط على "الخدمة السرية" عقب محاولة اغتيال ترامب عقب محاولة اغتيال المرشح الجمهوري لانتخابات الرائاسة الأميركية، دونالد ترامب، بات جهاز الخدمة السرية يخض للتدقيق بسبب أسوأ اختراق أمني له منذ محاولة اغتيال الرئيس الأميركي الراحل، رونالد ريغان، في العام 1981.

وستبدأ أعمال المؤتمر بمناقشة موضوع "لنجعل أميركا غنية مرة أخرى"، وهو شعار  يتماشى مع شعار ترامب في حملته الانتخابية السابقة "لنجعل أميركا عظيمة مرة أخرى".

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن، قد قال، الأحد، إنه أمر جهاز الخدمة السرية بمراجعة جميع الإجراءات الأمنية الخاصة بالمؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي، حيث ستتم تسمية ترامب رسميا مرشحا رئاسيا للحزب لمواجهة بايدن في انتخابات نوفمبر.

وقال بايدن إن التحقيق الذي يجريه مكتب التحقيقات الفدرالي في محاولة اغتيال ترامب، لا يزال في مراحله الأولى، مشيرا إلى أنه أمر بأن يكون شاملا وسريعا، حسب وكالة رويترز.

وتابع: "أحث الجميع، من فضلكم الجميع، على ألا يضعوا افتراضات حيال دوافعه أو انتماءاته. دعوا مكتب التحقيقات الفدرالي يقوم بعمله، هو والوكالات الشريكة له".

وأضاف: "الوحدة هي الهدف الأصعب منالا على الإطلاق، لكن لا يوجد شيء أكثر أهمية من ذلك الآن - الوحدة. سنتناقش وسنختلف. وهذا لن يتغير. لكننا لن نغفل من نحن كأميركيين".

وأشار إلى أنه أجرى محادثة قصيرة "لكن جيدة" مع ترامب، الأحد، مؤكدا أنه "ممتن بصدق لكونه بخير ويتعافى".

وقال الرئيس الأميركي إنه أمر بإجراء تحقيق في إجراءات الأمن، وسط تساؤلات عن كيفية وصول المهاجم إلى موقع تمكن منه من فتح النار على ترامب.

وزاد: "لا يوجد مكان في أميركا لهذا النوع من العنف أو أي عنف آخر. محاولة الاغتيال تتعارض مع كل ما نمثله".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: محاولة اغتیال الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد ختام مؤتمر «Student Leadership» في وادي النطرون

اُختتمت فعاليات مؤتمر «Student Leadership» الذي أقيم في بيت أجابيه، بوادي النطرون، برعاية وحضور الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، وبالشراكة مع مؤسسة «SLU» الدولية، وخدمة «tc مصر»، برئاسة القس طوني جورج، مؤسس الخدمة في مصر والشرق الأوسط، بحضور أكثر من 1200 شاب وشابة من الكنائس الإنجيلية.

وخلال فعاليات المؤتمر، قدم رئيس الطائفة الإنجيلية عرضًا عن المواطنة وأهمية احترام القوانين والالتزام، قائلًا: «قدم السيد المسيح نموذجًا رائعًا في احترام المواطنة والالتزام بالقوانين، والكنيسة الإنجيلية في مصر تدرك دورها الوطني وتلعب دورًا فعالًا في قضايا الوطن وتحدياته.»

رئيس الطائفة: الكنيسة الإنجيلية تجاوز عمرها 180 عامًا

وأضاف: «الكنيسة الإنجيلية، التي تجاوز عمرها 180 عامًا، تركز على تشجيع أعضائها على المشاركة الإيجابية في المجتمع، ونشكر الله دائمًا على نعمة الوطن. دورنا الآن هو الأمانة في دراستنا وأعمالنا، لأن هذا هو مستقبل وطننا.»

كما قدمت السفيرة نبيلة مكرم كلمة للشباب المشارك، أعربت فيها عن سعادتها بالمشاركة في المؤتمر، مشيدةً بالجهود المبذولة في تنظيمه، وأهمية موضوعات اللقاء لبناء المعرفة لمواجهة التحديات. وقالت: «سعيدة جدًّا بالمشاركة مع هذا الحضور العظيم من الشباب، وعلينا جميعًا دعم الشباب في تطوير مهاراتهم ليكون لهم تأثير إيجابي في المجتمع.»

شهد المؤتمر مجموعة من الأنشطة والجلسات التي تناولت مواضيع القيادة والتطوير الشخصي بهدف تمكين الشباب وتزويدهم بالأدوات اللازمة لمستقبل مشرق.

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق
  • معمل المستحضرات الحيوية البيطرية يشارك في مؤتمر الجمعية العالمية البيطرية للدواجن
  • الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش يرفض إعلان مرشحه للانتخابات الأمريكية
  • ترامب يصف الرئيس الروسي ب "لاعب شطرنج"
  • بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال
  • اصابة مسؤول كبير في حشد الانبار ومقتل احد مرافقيه في محاولة اغتيال بالفلوجة
  • عاجل : اغتيال رجل أعمال ونجله وسط العاصمة صنعاء
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد ختام مؤتمر «Student Leadership» في وادي النطرون
  • المغرب يكشف عن أرقام رسمية…إحباط 45 ألف محاولة للهجرة السرية بإتجاه سواحل إسبانيا
  • مؤتمر يستعرض مستجدات أمراض وزرع الكلى