يتصدر منتخب الأرجنتين، حديث الساحة الرياضية في الساعات الأخيرة، وذلك بعد التتويج الدرامي لـ راقصو التانجو، لبطولة كوبا أمريكا.

وتداولت الصحف العالمية أحداث مباراة الأرجنتين وفوزها التاريخي، بجانب الدراما التي شهدتها من خلال إصابة ميسي وبكاءه، والتتويج بالبطولة.

 

وكتبت صحيفة أوليه على واجهة موقعها الرقمي "للمرة الثانية.

. الأرجنتين بطلة أمريكا"، مضيفة أنه "رغم خروج ميسي للإصابة، سجل لاوتارو مارتينيز هدفًا في الشوط الإضافي الثاني، ليفوز المنتخب على كولومبيا ويتوج بطلًا. الأسطورة مستمرة"، في إشارة إلى تحقيق الألبيسيليستي للقب الرابع تحت إمرة المدرب ليونيل سكالوني.

بينما نشرت لا ناسيون على موقعها خبر انتصار "الألبيسيليستي" معلقة عليه بـ "الأرجنتين البطل دائمًا! فازت على كولومبيا 1-0 في نهائي مبهر وتوجت مجددًا بكوبا أمريكا"، مرفقة بالنبأ صورة ضخمة للاوتارو مارتينيز صاحب هدف النهائي.

كما وصفت الصحيفة بـ "المؤثر" مشهد "إصابة وخروج وبكاء: صورة ميسي تلف العالم".

من جانبها عنونت كلارين في صفحتها الأولى "الأرجنتين بطلة كوبا أمريكا"، مضيفة أن الفريق "فاز في الوقت الإضافي على كولومبيا 1-0 بهدف لاوتارو مارتينيز" وأن ميسي "اضطر للخروج في الشوط الثاني بسبب إصابة في الكاحل".

 

أما موقع باخينا12 فقد كتب عنوانًا بالبنط العريض "أبطال مرة أخرى. الأرجنتين تعاود التتويج بكوبا أمريكا"، مسلطًا الضوء على أن "أبناء سكالوني صنعوا الفارق في الشوط الإضافي الثاني ومنحوا دي ماريا الوداع الذي كان يحلم به بعد أن ارتدى للمرة الأخيرة القميص السماوي والأبيض".

 

وعلى افتتاحيته، عنون موقع إنفوباي الإلكتروني "تاريخي: الأرجنتين تهزم كولومبيا 1-0 في الوقت الإضافي وتحصد كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب الأرجنتين كوبا أمريكا ميسي ليونيل سكالوني سكالوني دي ماريا كولومبيا

إقرأ أيضاً:

دموع وزغاريد ومزمار.. فرحة أسر لاعبي «الكرة الطائرة جلوس»: «عدّوا حدود العالمية»

حالة من الفرحة الغامرة انتابت أسر لاعبي منتخب مصر البارالمبي للكرة الطائرة جلوس من أبناء محافظة كفر الشيخ بعد فوزهم بالميدالية البرونزية، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 11 سبتمبر 2024.

فرحة في منزل البطل أحمد محمد زكري

في مدينة بيلا التابعة لمحافظة كفر الشيخ، استقبلت أسرة البطل أحمد محمد زكري، صاحب الـ25 عاماً، لاعب منتخب مصر البارالمبي للكرة الطائرة جلوس، بعد فوزه بالميدالية البرونزية، بالبكاء من الفرحة، بعدما عكفت والدته السيدة السيد زناتة، على تعليمه والذهاب به إلى التدريبات، متحمّلة معه كل الصعاب التي واجهته: «فرحانة إنّ ابني شرّفني وشرّف مصر كلها، ابني.بطل العالم، فخورة بيه، ومجهودي ماراحاش على الفاضي».

جلس محمد زكري، والد البطل أحمد، أمام شاشة التلفاز يُتابع منافسات دورة الألعاب البارالمبية، وحينما علم بفوز نجله لم يستطع أنّ يداري دموعه التي انهمرت على وجنتيه: «ابني شرفني، رغم إعاقته إلا إنّه حقيقي طول عمره صبور وراضي باللي ربنا كتبهوله، وحامد وشاكر دايماً، وفوزه في دورة الألعاب البارالمبية مكافأة من ربنا سبحانه وتعالي، ودعم له».

شقيقة أحمد زكري: طول عمره مجتهد وصبور

عانى البطل أحمد زكري، منذ طفولته من إعاقة في الأطراف السفلية، ولكنه استطاع أنّ يتغلب على كل هذه العقبات ويشارك في المنافسات العالمية، حسب شقيقته «أسماء»: «أحمد طول عمره مجتهد وصبور، افتكر إنّه من وهو صغير كان يقف في البلكونة يشوف الأطفال وهي بتلعب في الشارع كورة، وكان بيبقى زعلان إنّه مش عارف يلعب معاهم، وكان ساعات بيعيط، وأنا كنت باواسيه، لحد ما والدتي راحت قدمت له في نادي الإرادة والتحدي بكفر الشيخ، وهناك قبلوه وساعدوه على تحقيق حلمه لحد ما بقى بطل العالم».

رغم معاناته من الإعاقة نفسها، التي يعاني منها شقيقه، إلا أنّ «يوسف» يدعم شقيقه على مواصلة مسيرته الرياضية: «فرحان أوي إنّ أحمد حقّق حلمه وحلمنا كلنا وبقى بطل العالم، ورغم إني باعاني من نفس إعاقته، إلا إني دايماً باشجعه، ولما باحس إنّه بدأ يكسل أو يُحبط كنت باشجعه، وحقيقي كان بيستجيب جداً».

أسرة البطل مطاوع أبوالخير استقبلت نبأ فوزه بالزغاريد

الوضع لم يختلف كثيراً عند أسرة البطل مطاوع أبوالخير، صاحب الـ47 عاماً، ابن مدينة مسير بكفر الشيخ، ولاعب منتخب مصر البارالمبي للكرة الطائرة جلوس، حيث استقبلت أسرته نبأ فوزه بالزغاريد، بعد أنّ أصبح حديث مصر، رغم معاناته من شلل الأطفال.

«حقيقى والدي يستاهل كل خير، من زمان وهو مثال مشرف وعنده إصرار وعزيمة إنّه يشرّف نفسه ويشرّفنا ويشرّف مصر كلها، أنا فخور بيه أوي، وربنا عوض صبره خيره، لأنه مكافح وصابر طول السنين، رغم الابتلاءات الكتير اللي مر بيها»، كلمات قالها أحمد مطاوع أبوالخير، نجل البطل العالمي.

مزمار بلدي في استقبال البطل محمد حمدي

أيضاً استقبلت أسرة البطل محمد حمدي، ابن كفر الشيخ، نبأ فوزه في منافسات دورة الألعاب البارالمبية، بفرحة شديدة، مؤكدين أنّه سيتم استقباله بالمزمار والطبل البلدي فور عودته من العاصمة الفرنسية باريس.

مقالات مشابهة

  • ” رودريغيز” يقود كولومبيا لعبور الأرجنتين في تصفيات مونديال 2026
  • الأرجنتين تسقط في فخ كولومبيا
  • كولومبيا تُسقط الأرجنتين وتقترب من الصدارة في تصفيات المونديال
  • ملخص ونتيجة الأرجنتين ضد كولومبيا في تصفيات كأس العالم
  • ملخص مباراة منتخب كولومبيا 2 – 1 الأرجنتين – التصفيات المؤهلة لكأس العالم
  • في غياب ميسي.. ألفاريز يقوم هجوم الأرجنتين أمام كولومبيا بتصفيات كأس العالم
  • دموع وزغاريد ومزمار.. فرحة أسر لاعبي «الكرة الطائرة جلوس»: «عدّوا حدود العالمية»
  • مشاهدة مباراة الأرجنتين ضد كولومبيا بتصفيات كأس العالم 2026 بث مباشر اليوم
  • قمتان للمتعة.. الأرجنتين أمام كولومبيا وباراغواي تستضيف البرازيل
  • بعد غياب طويل.. ميسي Messi يعود لقيادة الأرجنتين