في إطار جهودها لتحسين تجربة الحصول على خدمات الفحص الفني الدوري، وتقديم تجربة أكثر سهولة وأعلى أمانًا، أطلقت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة منصة مطورة لتقديم خدمات الفحص الفني الدوري.
وأوضحت الهيئة أن المنصة المطورة تتيح للمستفيدين العديد من المزايا والخدمات، كتمكن المستفيدين من إدارة جميع مركباتهم من خلال حساب واحد، وتنفيذ حجز مواعيد متعددة، بالإضافة إلى التغيير والإلغاء عند الحاجة.


وتوفر المنصة المطورة خدمات أكثر أمانًا إذ يتطلب الدخول للمنصة تسجيل الدخول الآمن من خلال الربط بنظام النفاذ الوطني الموحد، وتخزين معلومات المركبة لتسهيل العمليات المستقبلية.
وتأتي هذه الخطوة استكمالاً للجهود التي تقدمها الهيئة في مجال تطوير منظومة الفحص الفني الدوري، وتحسين خدمات المستفيدين، وإيجاد الحلول المثلى لتطوير تلك المنظومة، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.
ودعت الهيئة الراغبين في الاستفادة من خدمات الفحص الفني الدوري زيارة الرابط التالي: “pti.saso.gov.sa”، مشيرة إلى أن هذا الرابط هو الوسيلة الرسمية التي تخضع لإدارة وإشراف المواصفات السعودية، كما تحذر بالوقت نفسه من التعامل مع أي مواقع أخرى أو أفراد يدعون تقديم خدمات الفحص الفني الدوري.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مُؤثر اجتماعي أردني على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” يحوسب قطاع بيع وتأجير وخدمات السيارات في الأردن مجاناً

#سواليف

أطلق مؤخرًا المُؤثر الاجتماعي الأردني #عدي_عذاربه تطبيقًا يُعرف بـ” #أوتوجايد AutoGuide# “، مصمم خصيصًا لخدمة الشعب الأردني .

ويُعد التطبيق الجديد بمثابة نقلة نوعية في عالم #بيع و #تأجير وخدمات #السيارات عن طريق المتاجر المختصة بمجالات بيع و تاجير و خدمات المركبات حيث قام المُؤثر وفريقة من المبرمجين بحوسبة القطاع بحيث تقوم المتاجر بعرض منتجاتها الكترونيا على التطبيق في اكثر من 14 قسم .

كما يتيح التطبيق للمستخدمين الوصول إلى مجموعة شاملة من الخدمات المتنوعة المتعلقة بالسيارات مجانًا، مع ضمان تجربة تسوق مريحة وعادلة بعيدًا عن النسب العالية التي تفرضها بعض المتاجر الرقمية.

مقالات ذات صلة 50.8 دينار سعـر الذهب عيار 21 في الأردن الأربعاء 2024/08/28

ويقدم أوتوجايد مجموعة من المزايا المبتكرة التي تجعله متوافقًا مع تطورات الذكاء الاصطناعي والعالم الافتراضي. واحدة من هذه المزايا هي القدرة على زيارة المتاجر افتراضيًا، وهو ما سيكون ممكنًا عند طرح “ميتا- فيسبوك سابقا ” للعالم الافتراضي. هذا يعني أن المستخدمين سيتمكنون من الحصول على تجربة تسوق فريدة ومختلفة كليًا من خلال زيارة المتاجر واستعراض المنتجات دون مغادرة منازلهم.

من أبرز الخدمات التي يقدمها التطبيق هي خدمة “مستشار السيارات بالذكاء الاصطناعي”، التي تتيح للمستخدمين حل المشكلات الميكانيكية والكهربائية والعامة التي تواجههم مع سياراتهم. هذه الخدمة الذكية تعمل على تقديم الحلول والنصائح المتخصصة بشكل سريع وفعال.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي “أوتوجايد” بخدمة “نشمي”، وهي خدمة مخصصة لمساعدة السيارات المتعطلة في الشوارع، وتشمل هذه الخدمة المساعدة في حال وجود مشاكل مثل البنشر، نفاد الوقود، الحاجة إلى كوابل اشتراك، أو حتى طلب ونش للسيارات.

يضم التطبيق أيضًا مجلة رقمية تُواكب أحدث التطورات والأخبار في عالم السيارات محليًا وعالميًا، مما يجعل هذا التطبيق وجهة مثالية لجميع عشاق السيارات في الأردن.

يتيح “أوتوجايد” للوكالات والمعارض ومحلات قطع الغيار وأقسام السيارات الأخرى التسجيل مجانًا في التطبيق، مما يتيح لهم فتح متاجرهم الافتراضية والوصول إلى جمهور أوسع دون تحمل أي تكاليف إضافية.

يُعد تطبيق “أوتوجايد” بحق , تطبيقًا للشعب، يجمع بين التكنولوجيا الحديثة والاحتياجات اليومية للمستهلكين، ليقدم لهم تجربة متكاملة ومريحة تواكب تطورات العصر وتطلعاتهم.

رابط تحميل التطبيق على اندرويد

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.comma.autoguide

رابط تحميل التطبيق على ايفون

https://apps.apple.com/jo/app/autoguide/id6479355781

مقالات مشابهة

  • “ناشئة الشارقة” إلى ماليزيا لخوض تجربة مخيم المغامرة
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” ينظم لقاءً تفاعلياً لإثراء تجربة عضواته
  • “ريف”:5,5 ملايين ريال تكلفة صيانة عيادات النحل
  • “هيئة الإحصاء” تطلق النسخة الوطنية المحدثة للنموذج العام لإجراءات العمل الإحصائي
  • مُؤثر اجتماعي أردني على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” يحوسب قطاع بيع وتأجير وخدمات السيارات في الأردن مجاناً
  • “ريف السعودية” يُكمل صيانة وتشغيل عددٍ من عيادات النحل المتنقلة بأكثر من 5,5 ملايين ريال في ثلاث مناطق
  • “ادرس في السعودية”.. منصة لتسهيل إجراءات قبول الطلبة غير السعوديين للدراسة في الجامعات السعودية
  • “الندوة العالمية” تفتتح مركزًا تنمويًا يخدم أكثر من 4000 نسمة في السنغال
  • رابط منصة مدرستي 1446.. اعرف طريقة تسجيل الدخول
  • جامعة الإمارات تطلق مبادرات فاعلة خلال “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي”