سواليف:
2024-09-13@08:01:29 GMT

ميسي يحقق أمنية لامين جمال

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

#سواليف

استطاع ليونيل #ميسي نجم منتخب الأرجنتين، أن يلعب دورا في تحقيق أمنية #لامين_يامال لاعب #برشلونة ومنتخب إسبانيا.

وسبق أن صرح يامال مؤخرا قبل نهائي اليورو وكوبا أمريكا: “كانت صورتي مع ميسي مصادفة كبيرة، كان يمكن أن يكون مكاني أي طفل آخر في برشلونة”.

وتابع موهبة البارسا: “أتمنى اللعب ضد ميسي في بطولة الفيناليسما إذا فازت إسبانيا والأرجنتين بالألقاب القارية”.

مقالات ذات صلة لامين جمال ينصب نفسه ملكا لإسبانيا في نهائي يورو 2024 2024/07/15

ونجح يامال في قيادة إسبانيا للفوز بيورو 2024، والتي حصل خلالها على لقب أفضل لاعب شاب، كما قاد ميسي منتخب الأرجنتين للوقوف مجددا على منصات التتويج في كوبا أمريكا.

وبهذه النتائج، سيكون يامال وجها لوجه ضد ميسي خلال 2025 ضمن بطولة “الفيناليسما” التي تجمع بين بطل كوبا أمريكا والفائز باليورو.

ورغم عدم تحديد موعد محدد لإقامة البطولة، لكن من المتوقع أن تقام بين يونيو ويوليو 2025.

وانطلقت النسخة الأولى من كأس “فيناليسما”، المعروف أيضا باسم كأس أرتيمو فرانكي، الرئيس الأسبق لليويفا، في 1985 حين واجه المنتخب الفرنسي، بطل أوروبا آنذاك، نظيره البطل الأميركي الجنوبي أوروغواي في استاد حديقة الأمراء بباريس، وفاز البطل الأوروبي بلقب النسخة الأولى.

وأقيمت النسخة الثانية من المنافسة في 1993 بين الأرجنتين بطلة أميركا الجنوبية والمنتخب الدنماركي بطل أوروبا، وانتهت بفوز التانغو الأرجنتيني بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 1-1 في المباراة.

وشهد صيف 2021، فوز الأزرق الإيطالي بالبطولة الأوروبية التي أقيمت في مدن عدة للمرة الأولى، حتى تغلب على إنجلترا في المباراة النهائية ليتوج باللقب الغالي، ولاحقا تمكن المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي من خطف لقب كوبا أميركا من قلب البرازيل بالفوز على نيمار ورفاقه في ملعب “ماراكانا” التاريخي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ميسي لامين يامال برشلونة

إقرأ أيضاً:

انطلاق النسخة الأولى من جوائز "بيلبورد عربية للموسيقى" في الرياض.. الليلة

تشهد العاصمة السعودية الرياض، الليلة، حدث موسيقي للمرة الأولى على أرضها وهو حفل توزيع  جوائز “بيلبورد عربية للموسيقى”، ضمن أسبوع الرياض الموسيقي.

 

تفاصيل حفل “بيلبورد عربية للموسيقى" في نسخته الأولى 

يقام الحفل في مركز الملك فهد الثقافي، ومن المقرر أن تكرم جوائز “بيلبورد عربية” الموسيقية في نسختها الأولى رواد المشهد الموسيقي بما في ذلك فنان العام، وأفضل فنانة وأفضل فنان، بالإضافة إلى أفضل أغاني العام وغيرها من الفئات التي تميزت بها “بيلبورد عربية” منذ انطلاقها في العام الماضي.

 

بالإضافة إلى تكريم أفضل الفنانين والموسيقى لهذا العام، ستعرض جوائز بيلبورد عربية للموسيقى المواهب المتنوعة في المملكة العربية السعودية والمنطقة، من خلال العروض الحية والتعاونات المفاجئة واللحظات التي لا تُنسى التي تضمّ فنانين روّادًا وآخرين صاعدين، كما ستشمل عروضًا لبعض أكبر الفنانين العالميين.

 

قالت جمانا راشد الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، في تعليقها على هذا الحدث: "إن بيلبورد عربية أصبحت خلال سنة واحدة فقط، الأسرع نموًا بين منصّات الموسيقى، لأنها انعكاس واقعي لما يفضّله المستمعون ولأنها تستطلع آراء ملايين المتابعين وتحاكي أمزجتهم الفنية". كما نوّهت إلى أهمية الاحتفاء بالتنوّع الذي تتمتّع به الثقافة الموسيقية والفنية في المنطقة، إن كان عبر القوائم الشهيرة للأغاني الأكثر رواجًا أو عبر قوائم اللهجات، واليوم عبر أكبر جائزة موسيقية في العالم"، مشيرة إلى أن "دعم وزارة الثقافة ممثلة بهيئة الموسيقى، إضافة إلى الشراكة الاستراتيجية مع بيلبورد العالمية، يساهمان إلى حدّ بعيد في تعزيز إمكانياتنا لدعم الفنانين العرب ونقل تجاربهم وأعمالهم إلى المنصّات العالمية وتطوير قطاع الموسيقى الحيوي في المنطقة".  

 

من  جانبه، قال رامي زيدان، المدير العام لبيلبورد عربية: "يسعدني الإعلان عن إطلاق النسخة الأولى من جوائز بيلبورد عربية للموسيقى في الرياض باعتبارها واحدة من أسرع المراكز نموًا على مستوى قطاع الموسيقى حول العالم"، مضيفًا أن الجمهور سيختبر تنوّع الموسيقى العربية بشكل مباشر، وسيشاهد المعجبون فنانيهم المفضّلين عبر عروض فنية متنوعة. ولفت إلى أن بيلبورد عربية تتطلّع من خلال إطلاقها حفل جوائزها السنوي إلى الاحتفاء بالفنانين العرب وتسليط الضوء على موسيقاهم وقصصهم التي كانت غائبة عن المشهد العام مع أنها تستحق كل التقدير إقليميًا ودوليًا. 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • لامين يامال: أريد أن أصبح أسطورة برشلونة وميسي هو الأفضل في تاريخ كرة القدم
  • برشلونة يسعى لجمع ميسي ولامين يامال
  • بعد تأخر لـ17 عاما.. كولومبيا تثأر من الأرجنتين بغياب ميسي
  • مهند المسماري.. صائد الألقاب في «كرة القدم الإلكترونية»
  • “الفتاة المغربية فاطمة”.. سر وصول لامين جمال إلى برشلونة وتألقه (فيديو)
  • القلق يساور مسئولي برشلونة بشأن لامين يامال
  • انطلاق النسخة الأولى من جوائز "بيلبورد عربية للموسيقى" في الرياض.. الليلة
  • لامين يامال يتصدر قائمة اللاعبين المراهقين في "CIES"
  • في غياب ميسي.. ألفاريز يقوم هجوم الأرجنتين أمام كولومبيا بتصفيات كأس العالم
  • لامين يامال أفضل لاعب تحت 23 عامًا بالدوري الإسباني في أغسطس