قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مقابلة مشتركة، إنه نجا من محاولة اغتياله أمس الأول السبت "إما بسبب الحظ أو الرب"، مضيفًا: "كان من المفترض أن أكون ميتا".
ونقلت صحيفة "نيويورك بوست" عن ترامب القول إنه نجا: "إما بسبب الحظ أو الرب. يقول الكثير من الاشخاص إنني مازلت هنا بفضل الرب... ليس من المفترض أن أكون هنا.

فمن المفترض أن أكون ميتا".
أخبار متعلقة "فحواها سيظل سريًا".. ملك بريطانيا يبعث برسالة خاصة إلى ترامبزلزال بقوة 5.3 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة

يبلغ من العمر 20 عاماً.. "توماس ماثيو كروكس" أطلق النار على #ترامب من على سطح مصنع على بعد أكثر من 118 متر واستطاع الفريق الأمني تحديد مكانه وإرداءه قتيلًا قبل أن يلوذ بالفرار.#اليوم #Trump #TrumpShot
التفاصيل: https://t.co/dRqrSL7bkR pic.twitter.com/T8sYV7M37I— صحيفة اليوم (@alyaum) July 14, 2024
ملصق الهجرة ينقذ ترامب
ونقلت صحيفة "واشنطن إكزامينر" عن ترامب القول إن حقيقة أنه التفت للإشارة إلى ملصق بشأن الهجرة، يحتمل أن تكون قد أنقذت حياته".
وأوضح في المقابلة المشتركة مع الصحف قائلاً: "نادرًا ما أنظر بعيدا عن الحشود. لو لم أقم بذلك في تلك اللحظة، لما كنا سنتحدث اليوم، أليس كذلك؟".
وبحسب ما نقلته الصحيفة، قال ترامب: "أخبرني الطبيب في المستشفى إنه لم ير شيئًا كهذا من قبل، ووصف الأمر بالمعجزة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واشنطن ترامب محاولة اغتيال ترامب

إقرأ أيضاً:

الرسائل البدائية تنقذ حياة السنوار من الاغتيال

يستخدم قائد حركة حماس يحيى السنوار، وسائل بدائية للتواصل مع القادة في إرسال الخطابات، أحبطت جميع محاولات، شبكة جمع المعلومات الاستخباراتية الإسرائيلية، وأبقت على حياته حتى اليوم، حسب تقرير لصحيفة وول ستريت الأمريكية.

 

 تجنّب السنوار المكالمات الهاتفية والرسائل النصية، وغيرها من الاتصالات الإلكترونية التي يمكن لإسرائيل تعقبها، والتي أدت إلى موت نشطاء آخرين في «حماس».

نص رسالة يحيى السنوار إلى قائد أنصار الله السنوار في رسالة للحوثي: أبارك وصول صواريخكم لعمق الكيان الصهيوني

 يستخدم السنوار نظاماً معقّداً من الرسائل والرموز والملاحظات المكتوبة بخط اليد التي تسمح له بتوجيه عمليات «حماس» حتى خلال  الاختباء داخل الأنفاق تحت الأرض، وهو ما أزعج وسائل الاتصال العسكرية الإسرائيلية، العازمة على العثور على قائد  طوفان الأقصى. 

ورغم جميع العمليات العسكرية التي نفذها جيش الاحتلال في غزة حتى اليوم، لم تتمكن المخابرات الإسرائيلية التوصل إلى السنوار الذي تضعه على رأس لائحة استهدافاتها. 

 

السنوار مختبئ في مدينة غزة

ويعتقد مسؤولون إسرائيليون أن السنوار مختبئ في مدينة غزة،  وخلال محادثات وقف إطلاق النار بين «حماس» وإسرائيل، التي لا تتحدث بشكل مباشر، كان ينقل خلالها الوسطاء الرسائل ذهاباً وإياباً .

 

والرسالة التي يوجهها السنوار للقادة والوسطاء، تكون مكتوبة بخط اليد، ويجري تمريرها أولاً إلى عضو موثوق به في «حماس» ينقلها على طول سلسلة من الرسل، ورجحت الصحيفة أن يكون بعضهم مدنيين. 

 رسائل مشفرة برموز مختلفة لرسل مختلفين

كما توقعت أن تكون الرسائل مشفرة، برموز مختلفة لرسل مختلفين وظروف وأوقات مختلفة، بناءً على نظام طوّره السنوار وسجناء آخرون في أثناء وجودهم داخل السجون الإسرائيلية.

 

ولفت الوسطاء إلى أن المذكرة قد تصل بعد ذلك إلى وسيط عربي داخل غزة، أو عميل آخر لحركة «حماس» يستخدم هاتفاً أو طريقة أخرى؛ لإرسالها إلى أعضاء الجماعة.

 

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن أساليب اتصالات السنوار أصبحت أكثر حذراً وتعقيداً، في ظل عمليات الاغتيالات الواسعة التي تمارسها إسرائيل، ضد قادة حماس وحزب الله.

 

 

مقالات مشابهة

  • ترمب: محاولة الاغتيال بسبب خطاب بايدن وهاريس
  • الرسائل البدائية تنقذ حياة السنوار من الاغتيال
  • محاولة الاغتيال الثانية.. تغيير مفاجئ في جدول أعمال ترامب يطرح علامات استفهام كبيرة؟
  • أول تعليق من "ترامب" بعد محاولة الاغتيال في فلوريدا
  • تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟
  • بعد محاولة الاغتيال.. ترامب آمن واعتقال المشتبه به
  • هيدي كرم: أتجاهل التعليقات السلبية وممكن أكون جريئة لبعض الناس
  • ترامب بعد محاولة الاغتيال الثانية: "لن أستسلم"
  • عودة: دعوتنا اليوم حمل صليب المحبّة واتباع الربّ بلا خجل أو تململ
  • «الصحة» تحذر 3 فئات من حلوى المولد.. استشارة الطبيب قبل تناولها