تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في ظل توجيهات رئيس الجمهورية باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الاسر الاولى بالرعاية، نجحت إحدى جمعيات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي فى تنفيذ 71 عملية عيون للمرضى غير القادرين على مستوى قرى ومراكز محافظة الفيوم.

جاء ذلك تحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وانطلاقاُ من حرص واهتمام الدولة المصرية بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية ، أنه تم إجراء 71 عملية جراحية تنوعت ما بين عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية كل ذلك بالمجان تمامًا دون أن يتحمل المريض أي أعباء تثقل كاهله، فضلا عن صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج وعمل النظارات الطبية، وذلك ضمن مشروعها لمكافحة العمى وعلاج أمراض العيون لغير القادرين من خلال سلسلة من القوافل الطبية الموسعة .

وأوضح أن الجمعية تقوم شهريا بتنظيم القوافل الطبية التى من خلالها يتم توقيع الكشف الطبي وصرف أدوية وإجراء عمليات العيون في جميع مراكز المحافظة، وأن الجمعية تستهدف خلال الفترة المقبلة مضاعفة أعداد مرضى العيون في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجًا وفى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر والتي تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية.

مشيرًا إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة الفيوم التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مؤكدًا أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة .

مضيفًا، أن الجمعية لها تدخلات عديدة للحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية على أرض الفيوم، منها توفير دعم للمشروعات الصغيرة، ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، وكذا توزيع المساعدات المباشرة من ألحفة وبطاطين ولحوم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مديرية التضامن الأجتماعي بالفيوم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي محافظة الفيوم الفيوم أن الجمعیة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1514 مريضاً خلال قافلة علاجية مجانية بقرية كوم الدربى فى الدقهلية

أعلن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم الأحد، توقيع الكشف على عدد 1514 مريضاً خلال فعاليات قافلة علاجية مجانية بقرية كوم الدربي مركز المنصورة، يومى الجمعة والسبت، الماضيين تحت إشراف الدكتورة علياء أبو السعود منسق عام القوافل.

وضمت القافلة عدد 9 عيادات متنوعة منها: ( أطفال - باطنة - الجراحة - عظام - أنف وأذن - رمد - جلدية - أسنان - نساء وتنظيم أسرة)، فضلًا عن معمل طفيليات، وأشعة x ray.

وقد جاء بيان القافلة كالتالي:

باطنة 227، أطفال 164، عظام 202، جراحة 126، أسنان 117، جلدية 241، نسا وتنظيم أسرة 122، رمد 160، أنف و أذن 148.

وأشار مدكور أنه تم إجراء 306 تحليلًا مختلفًا للمرضى، و 68 حالة أشعة عادية، وموجات صوتية فضلًا عن فحوصات لـ 158مريضاً ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر، والضغط، والدم، وتحويل 80 حالة للمستشفيات، لإجراء جراحات مختلفة لهم، وإصدار 5 قرارات للعلاج على نفقة الدولة.

ولفت وكيل الوزارة إلى حرص مديرية الصحة على توعية المواطنين، حيث أقيم على هامش القافلة 40 ندوة تثقيفية، مؤكداً على استمرار الحملات العلاجية، لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة علاجية مجانية بكوم الدربي بالدقهلية
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • الكشف على 1514 مريضاً خلال قافلة علاجية مجانية بقرية كوم الدربى فى الدقهلية
  • "النهضة" توزع عددًا من الأدوات المدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بقنا
  • الكشف على 825 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تنفيذ 20 عملية قلب للمرضى الأولى بالرعاية
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان
  • «القافلة الوردية» تقدم فحوصاً مجانية وتعزز الوعي بسرطان الثدي
  • شنط مدرسية لـ300 أسرة.. تحركات مديريات التضامن لدعم الأسر الأولى بالرعاية 
  • تحويلات مرورية.. تزامناً مع تنفيذ أعمال لخطوط مياه الشرب بشارع التسعين بالقاهرة