كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

شهدت جولة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب بجنوب شرق آسيا، استقبالا حافلا لشيخ الأزهر، والذي عاد صباح اليوم إلى أرض الوطن قادما من دول "تايلاند - ماليزيا - إندونيسيا"، والإمارات.

وحظى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب بحفاوة بالغة بجنوب شرق آسيا، وهو ما اتضح من خلال زيارته الأخيرة والتي استمرت ما يقرب من عشرة أيام، والتي أجريت فيها مراسم استقبال لشيخ الأزهر كالتي تجرى للملوك والأمراء والرؤساء.

وعقد شيخ الأزهر، لقاءات مع ملوك الدول ورؤساء وأمراء الدول الثلاث ولقاء مع رئيس دولة الإمارات، لبحث سبل حشد الجهود الدولية لوقف العدوان على غزة، وسبل تعزيز الاستفادة من خبرات الأزهر الدعوية والعلمية في هذه الدول، وسبل مواجهة تنامي الإسلاموفوبيا، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

وأثناء زيارة شيخ الأزهر، إلى الجمعية المحمدية في إندونيسيا، استقبله الطلاب والطالبات وهم حفاة، في مشهد عكس التقدير الذي يحظى به الإمام الأكبر.

عاد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، صباح الاثنين، إلى القاهرة بعد رحلة في شرق آسيا شملت "تايلاند - ماليزيا - إندونيسيا"، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الدكتور عباس شومان الأمين العام لهيئة كبار العلماء، عبر صفحته على "فيسبوك"، الاثنين، إن فضيلة الإمام الأكبر عاد بسلامة الله إلى أرض الوطن، بعد زيارة أكثر من ناجحة إلى ماليزيا وتايلند وأندونسيا، ليباشر أعماله من مكتبه، دون أن يستريح بعد هذه الجولة الشاقة.

اقرأ أيضا:

دون راحة.. شيخ الأزهر يعود من رحلة خارجية ويمارس مهام عمله بمكتبه

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان جولة شيخ الأزهر جنوب شرق آسيا الدكتور أحمد الطيب فضیلة الإمام الأکبر شیخ الأزهر شرق آسیا

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يدعو لحملة إغاثة عالمية لإنقاذ الشعب السوداني

دعا  الأزهر الشريف العالم العربي والإسلامي للمسارعة بإغاثة الشعب السوداني الشقيق، وإنقاذه من ويلات الحروب والصراعات والمجاعات وانتشار الأمراض والأوبئة، وتبني حملة إغاثة عالمية لتقديم كافة أشكال الدعم للشعب السوداني الشقيق في هذه الظروف الصعبة والمؤلمة.

 

ويلات الصراعات والنزاعات

 

تقدم  فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعلماء الأزهر، بخالص العزاء وصادق المواساة للشعب السوداني الشقيق في ضحايا السيول والفيضانات الجارفة التي اجتاحت البلاد، وراح ضحيتها الكثير من الضحايا والمفقودين، وخلَّفت دمارًا واسعًا، ضاعف من مأساة هذا البلد المنكوب الذي يعاني ويلات الصراعات والنزاعات منذ ٥٠٠ يوم تقريبا.

 

دعا الأزهر  الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يشفي المصابين، وأن يفرِّج كرب أبناء السودان، ويوحد كلمتهم لما فيه مصلحة بلادهم، وأن يحفظهم من كل سوء ومكروه.

 


على الجانب الآخر  كان مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر  أعلن عن استنكاره وإدانته  للتَّصريحات الصادرة عن وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشأن التخطيط لإقامة كنيس يهودي داخل المسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا أنَّ هذه التصريحات تشكِّل استفزازًا صارخًا لمشاعر المسلمين حول العالم، وخرقًا للقوانين الدولية والقرارات الأممية التي تنصُّ على ضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتَّاريخي للمسجد الأقصى، مؤكدًا أنه المسجد الأقصى بكامل مساحته مكان عبادة للمسلمين وحدهم.


جدِّد مجلس حكماء المسلمين مطالبته للمجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل لوقف كافة أشكال العدوان على الشعب الفلسطيني ومقدساته، محذرًا من أن مثل هذه التصريحات غير المسؤولة تُسهم في تصعيد التوتر وتعقيد الأوضاع الراهنة، وعرقلة الجهود الدولية الرَّامية للوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وإرساء السلام العادل والشامل بما يسهم في إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وإقرار حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 


كان  فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الطالب إبراهيم ياسر إبراهيم نعى الطالب الحاصل على المركز الرابع على مستوى الجمهورية على أصحاب ذوي البصائر في الشهادة الثانوية الأزهرية، والذي وافته المنية اليوم، بعد صراع ومعاناة مع مرض السرطان.

وتقدم شيخ الأزهر بخالص العزاء وصادق المواساة، إلى أسرة الطالب الفقيد وأحبائه وأساتذته، داعيًا المولى -عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسُّلوان. {إِنَّا للهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ}.

 

مقالات مشابهة

  • خلال اتصال هاتفي.. شيخ الأزهر وملك البحرين يناقشان مؤتمر الحوار الإسلامي
  • شيخ الأزهر وملك البحرين يناقشان هاتفيا التَّحديات الإنسانية والقضايا الإسلامية
  • شيخ الأزهر وملك البحرين يناقشان أهمية الحوار الإسلامي قبل مؤتمر المنامة
  • شيخ الأزهر وملك البحرين يناقشان هاتفيا مؤتمر الحوار الإسلامي - الإسلامي
  • شيخ الأزهر وملك البحرين يناقشان مؤتمر الحوار الإسلامي- الإسلامي المقرر عقده في المنامة
  • المفتي: المسؤولية مشتركة بين الأزهر والإفتاء وبيت العائلة لنشر ثقافة الحوار
  • شيخ الأزهر يدعو لحملة إغاثة عالمية لإنقاذ الشعب السوداني
  • الأزهر يعزي السودان في ضحايا الفيضانات
  • المحرصاوى يستقبل أمين عام دار الفتوى بأستراليا وكاليفورنيا لبحث سبل التعاون
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بملتقى الإمام الأشعري