زنقة 20 | متابعة

أصبح حسن بركة أول سباح مغربي ينجح في عبور قناة المانش بين إنجلترا وفرنسا، على مسافة 55 كلم، وذلك في أكبر تحد في مشواره.

وقطع بركة، الذي استعد لهذا التحدي عدة سنوات من خلال مشاركته في مجموعة من السباقات لمسافات طويلة وفي ظروف مناخية مختلفة، المسافة في ظرف 15 ساعة و55 دقيقة.

وواجه بركة خلال هذا التحدي الكثير من الصعوبات، منها برودة المياه التي تراوحت ما بين 12 و14 درجة مئوية، والتيارات البحرية الجارفة، فضلا عن السباحة في الظلام، حيث انطلق من منطقة دوفر الانجليزية على الساعة الثالثة والربع صباحا بالتوقيت البريطاني، ووصل إلى شاطئ الرأس الأبيض بمنطقة كاليه بفرنسا على الساعة الثامنة ليلا.

وقال السباح المغربي، إنه انتظر قبل دخول هذه المغامرة الجديدة تحسن الظروف المناخية (الرياح والمد والجزر والتيارات) قبل أن يقرر خوض التحدي أول أمس السبت ، على الرغم من أن الظروف كانت ستكون أفضل أمس الأحد واليوم الاثنين، وأيضا لأنه لم يكن بوسعه السباحة في اليومين المواليين، وسيكون عليه بعد ذلك الانتظار خشية تغير الطقس في مدينة دوفر في جنوب المملكة المتحدة.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء “أنا فخور بإدراج اسم المغرب ضمن البلدان القليلة التي نجح سباحوها في عبور القناة، التي تعتبر قمة إيفرست للسباحة، لم يكن الأمر سهلا نظرا للظروف المناخية والتيارات المائية التي سحبتني بعيدا عدة مرات”.

وأشار إلى أنه كان عليه أيضا تجنب قناديل البحر على طول المسار، فضلا عن ذلك “كانت درجة حرارة الماء منخفضة ما يعني أن الشعور بالبرد لم يفارقني طوال 15 ساعة و55 دقيقة، لكن الشيء الأكثر أهمية هو أنني وصلت إلى النهاية”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الصين تحذر ألمانيا من عبور سفنها الحربية مضيق تايوان

اتهمت الصين، اليوم السبت، ألمانيا بتقويض الأمن في مضيق تايوان بعد أن عبرت سفن حربية ألمانية الممر المائي الذي يفصل البر الرئيسي الصيني عن الجزيرة التي تعتبرها الصين أراضيها الخاصة.

ونقل الموقع الإخباري لإذاعة «دويتشه فيله» الألمانية عن المتحدث باسم الجيش الصيني لي شي قوله في بيان، إن سلوك الجانب الألماني يزيد من المخاطر الأمنية ويرسل إشارات غير صحيحة.

وأضاف أن جيش التحرير الشعبي أرسل قوات بحرية وجوية لمراقبة وتحذير السفن الألمانية، مؤكدا أن القوات الصينية في المناطق «ستتصدى بحزم لجميع التهديدات والاستفزازات».

وفي رده، أكد وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، أن الفرقاطة بادن فورتمبيرج وسفينة الإمدادات فرانكفورت أم ماين أبحرتا عبر المضيق، مضيفا: «رغم أن برلين لم ترسل سفنا حربية عبر الممر المائي لأكثر من عقدين من الزمان قبل عبور أمس الجمعة، فإن السفن الحربية من دول أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة، تستخدمه عادة».

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 والقنوات الناقلة
  • جدول مباريات اليوم السبت 14 سبتمر 2024 والقنوات الناقلة
  • الصين تحذر ألمانيا من عبور سفنها الحربية مضيق تايوان
  • تحرير 157 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • حرس الحدود الفنلندي يرفض التعليق على عبور أطفال مدرسة إلى الجانب الروسي من الحدود
  • شاهد بالفيديو.. عريس سوداني “يغرق” داخل أموال طائلة من “النقطة” التي رماها عليه أصدقائه “الجلابة” في ليلة زفافه والجمهور يصنفها بأنها أعلى “نقطة” حديث في التاريخ (مليارات وقروش زي الرز)
  • أحمد عيد: الزمالك والأهلي قادران على عبور الشرطة وجورماهيا
  • مواعيد أبرز مباريات اليوم الجمعة 13- 9- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • الجيش أمام التحدي: لا للفوضى والتحركات العبثية بشعارات مطلبية
  • مسابقة التحدي للقدرة والتحمّل بنادي بخاء