ليبيا – علق عضو مجلس النواب سالم قنيدي، على تعامل مجلس النواب مع ردود الفعل الرافضة لإصدار قانون الميزانية  لاسيما من شريكه مجلس الدولة.

قنيدي قال خلال تصريح لقناة “فبراير” وتابعته صحيفة المرصد إنه قبل ما يقارب الـ 3 أشهر تقريباً عرضت الميزانية وجرى مناقشتها ومعارضتها لصعوبه اعتمادها الآن في ظل وجود حكومتين.

وتابع “حكومة الدبيبه التي سحبتم منها الثقة أو حكومة حماد المزورة ولا معنى لها، للاسف استغلوا الواقع المكاني وفرضوا أن تعتمد الميزانية بملاحظات وتم ذلك بمساعدة بعض اعضاء اللجنة الماليه ولا يتجاوزوا الـ 3 أشخاص، رافضين الكلام ولكن هؤلاء الـ 3 يسعون لمصالحهم ومتعاونين مع الكبير وعقيلة”.

وأضاف “اللقاء المشؤوم بين عقيله والكبير قدمت لنا ميزانية أكثر من 70 – 8- مليار اخرين ولما نضيفها للميزانية السابقة تكون 180 مليار ولا ادري الكبير وعقيلة من أين يغطوا الميزانية ! إما ان يضيفوا ضريبة أخرى لضريبتهم السابقة التي دمروا بها الشعب و البلاد، أو ان يوصلوا الدينار الليبي 10 دولار ,  لـ 10 دينار ليبي أو يلجأوا لصندوق النقد ويبقوا تحت منه ويشرف عليهم ولو استمرينا في هذا الوضع واعلق أنها اعتمدت بطريقة غير قانونية اطلاقاً”.

كما استطرد خلال حديثة “لم احضر الجلسة لأننا مجموعه مقاطعين وقلنا لا داعي ان نحضرها لأنها غير قانونية ومن حضر هم مجموعه قليله ومن ذهب من طرابلس 30 عضو من اعضاء مجلس النواب وأنا على اتصال بمجموعة من الزملاء هناك وقالوا من حضر من المنطقة الشرقيه لا يزيدوا عن 15 شخص، العدد كله لا يزيد عن 45 عضو من مجلس النواب”.

وتحدى أن يتم اخراج شريط التسجيل لعد الأعضاء عضو عضو، معتبراً أنهم لا يهتمون بالقوانين واللوائح الموجودة في البرلمان.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

إحالة رئيس مجلس إدارة «البريقة لتسويق النفط» للتحقيق

أصدر، رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، قرارا يقضي بإيقاف رئيس مجلس إدارة شركة البريقة لتسويق النفط، فؤاد بالرحيم، وإحالته إلى التحقيق الإداري، وتشكيل لجنة تحقيق برئاسة وكيل وزارة المالية، حول أسباب الازدحام بمحطات توزيع الوقود.

وبحسب قرار الدبيبة الصادر، “تتولى اللجنة المشكلة التحقيق مع بالرحيم عن أسباب الازدحام الحاصل على محطات توزيع الوقود وتحديد المسؤولين عن الازدحام واقتراح الحلول العاجلة لإنهائه”.

وطالب الدبيبة، “اللجنة بتقديم تقرير بنتائج أعمالها وبمحاضر التحقيق في مدة أقصاها أسبوع من تاريخ القرار”، “ونصت المادة الخامسة من القرار على أن يتولى مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط تكليف أحد أعضاء مجلس إدارة شركة البريقة لتولي مهام رئيس المجلس خلال مدة إيقاف رئيس المجلس”.

رئيس مجلس الوزراء #عبدالحميد_الدبيبة يصدر قراراً بإيقاف رئيس مجلس إدارة شركة البريقة لتسويق النفط، ويحيله إلى التحقيق الإداري، ويشكل لجنة تحقيق برئاسة وكيل وزارة المالية. #ليبيا #حكومة_الوحدة_الوطنية

تم النشر بواسطة ‏المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية‏ في الأربعاء، ٢١ أغسطس ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • المرسومي يتوقع فصلا تراجيديا مثيرا بعد عبث ايادٍ خفية بأرقام جداول الموازنة
  • هل ما زالت الشرعية شرعية؟ تساؤلات حول خروقات دستورية في اليمن
  • المرعاش: خوري لم تتحدث عن كل الحقائق على الأرض خاصة الصدام المسلح بطرابلس
  • العرفي: الرئاسي لم يستطع القيام بمهامه كقائد أعلى للجيش
  • خلال لقائه «خوري».. «عقيلة» يُؤكد التزام مجلس النوّاب بالاتفاق السياسي
  • مصطفى بكري: الدولة حولت مدينة «العلمين» من حقول ألغام إلى منتجعات سياحية
  • تعويضات نازحي شمال إسرائيل تثير خلافات حادة في وزارة المالية
  • مدبولي: نثق في قدرة البرلمان على تلبية تطلعات المصريين في القوانين
  • الخميسي: إقالة الكبير سيكون لها تبعات كبيرة على الاقتصاد إذا احتدم الصراع منها ارتفاع سعر الصرف
  • إحالة رئيس مجلس إدارة «البريقة لتسويق النفط» للتحقيق