تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وفي إطار الدور القاري والإقليمي للمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية وما يقدمه من خدمات في اختبارات سلامة الغذاء والبيئة والخدمات التدريبية المتخصصة بالتعاون مع جهات دولية مختلفة، وتحت رعاية علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي 
أعلن د.

عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية عن قيام مركز التدريب التابع للمعمل بتنظيم برنامج تدريبي تحت عنوان "تطبيقات نظام الجودة بمعامل اختبارات الكفاءة" لعدد 8 أخصائيين من هيئة المواصفات بجمهورية تنزانيا  وذلك للتعرف على كيفية إدارة معامل اختبارات الكفاءة وتطبيق بنود مواصفة الأيزو 17043 وكذلك الإطلاع على كيفية تجهيز العينات وتحضيرها والطرق الإحصائية المستخدمة في حسابات النتائج.

 وفي هذا الصدد أشارت د. هند عبد اللاه مدير المعمل أن من أهم أهداف البرنامج بالإضافة إلى كيفية إدارة معامل اختبارات الكفاءة التعرف عن قرب على برنامج إدارة المعلومات بالمعمل وكيفية حماية البيانات وكذلك ضمان الحيادية في إدارة معامل اختبارات الكفاءة وأن هذا البرنامج استمر لمدة أسبوع بمقر المعمل حيث تم خلاله استخدام أحدث طرق التدريب من خلال خبراء المعمل .
ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية المصرية لتقديم كافة الإمكانيات في كافة المجالات لدعم ومساعدة الدول الأفريقية الشقيقة هذا ومن الجدير ذكره أن مركز التدريب التابع للمعمل قد قام بتنظيم أكثر من  30 برنامج تدريبي دولي لأكثر من 150 متدرب ومتخصص من دول عربية وأفريقية في الثلاث سنوات الأخيرة شملت هذه البرامج أكثر من 16دولة منهم متخصصين من  9 دول أفريقية لصالح الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالإضافة إلى البرامج التي نظمها مركز التدريب مع الهيئة العربية للتنمية الزراعية، ومنظمة الأغذية والزراعة وجهات دولية أخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزراعة المركزي لمتبقيات المبيدات جمهورية تنزانيا القيادة السياسية مركز البحوث الزراعية اختبارات الکفاءة

إقرأ أيضاً:

النائب العام يستمع لنزلاء مركز إصلاح وتأهيل بدر أثناء تفقده

أجرى النائب العام المستشار محمد شوقي، وفريق من أعضاء النيابة العامة، يوم الثلاثاء الموافق الثالث من شهر سبتمبر الجاري، زيارة تفقدية لمنطقة مركز إصلاح وتأهيل بدر، للوقوف على أحوال النزلاء وأوضاعهم المعيشية؛ حيث تفقد عنابر النزلاء، واستمع فريق النيابة العامة إلى عدد منهم حول تقييمهم لأوضاعهم المعيشية، مطالعًا دفتر الشكاوى، ومستمعًا إلى بعض النزلاء الذين سبق لهم تقديم تلك الشكاوى، وتم توجيه إدارة المركز بتلافيها.

وانتقل وفريق النيابة العامة لزيارة المركز الطبي الملحق بمركز الإصلاح والتأهيل، ووقفوا على أحوال النزلاء المترددين عليه، وانتظامهم في تلقي الرعاية الطبية اللائقة، كما عاينوا مناطق التريض، وأماكن الزيارة -مطالعين دفاترها-، ودور العبادة، ومكتبة الاطلاع، والملاعب الرياضية، وغرف أداء الهوايات.

وفي ختام الزيارة، تحقق فريق النيابة العامة من أماكن إعداد الطعام، وقوفًا على مدى صلاحية الأغذية فيها، ومدى استيفاء الاشتراطات الصحية بها. وقد أشاد النائب العام بحسن توظيف وتشغيل إدارة المركز للنزلاء للاستفادة منهم، خاصة القائمين على فصول محو الأمية وتحفيظ القرآن الكريم والمكتبات، كما أشاد بالرعاية الصحية المقدمة لأطفال النزيلات الباقين معهن حتي عمر أربع سنوات، هذا وستوالي النيابة العامة تفتيش مراكز الإصلاح والتأهيل.

 







مقالات مشابهة

  • "وزارة الزراعة توضح" ما هي شروط التسجيل في برنامج ريف للنساء؟ وكم مبلغ دعم ريف الشهري
  • العمل تفتتح برنامجًا تدريبيًا على مهن التفصيل والخياطة لفتيات البحيرة
  • النائب العام يستمع لنزلاء مركز إصلاح وتأهيل بدر أثناء تفقده
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا ينظم حفل خيري لدعم مركز مجدي يعقوب في واشنطن
  • "المركزي للنخيل" يستعرض أنشطته الإرشادية والتدريبية خلال أغسطس الماضي
  • "المركزي للنخيل" ينظم محاضرة إرشادية بالمنيا
  • برنامج تدريبي لتنفيذ تمرين الدرع الشامل 2024
  • وزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة الإصلاح الزراعي وصندوق الأراضي التابعة
  • افتتاح برنامج التدريب الدولى لدراسات تخزين الكربون والاستكشافات البحرية بالإسكندرية
  • وزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس إدارة الإصلاح الزراعي وصندوق الأراضي