سادت حالة من الغضب بين طلاب مدارس المتفوقين STEM بسبب صعوبة امتحان الكيمياء والفيزياء، واصفين الأسئلة بأنها تعجيزية.

وقال طلاب مدارس المتفوقين إن امتحان الكيمياء والفيزياء طويل والوقت غير كافٍ، ومختلف تماما عن مواصفات امتحانات الأعوام الماضية.

وأضاف طلاب مدارس المتفوقين أن الامتحان سيئ جدا، 50 سؤالا  في الكيمياء والفيزياء ومدته ساعة ونصف،  وأن “القطع كبيرة جدا، والوقت مش هيكفي”.

غضب أولياء أمور طلاب المتفوقين 

وأعرب أولياء الأمور عن حزنهم، قائلين: “كفاية غربتهم عن أهاليهم طوال ثلاثة سنوات وحضور اجباري حتى في ثالثة ثانوي، ومشاريع على مدار الترمين وأعمال سنة، وفي النهاية يدمروا أحلامهم وأحلام أهاليهم، حسبنا الله ونعم الوكيل”

وناشد طلاب الثانوية العامة في مدارس المتفوقين STEM وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، النظر في شكواهم، وانصافهم مثلما يحدث مع طلاب الثانوية العامة، مؤكدين صعوبة الامتحان بالفعل وغير َمطابق للمواصفات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتفوقين مدارس المتفوقين الكيمياء امتحان الكيمياء طلاب مدارس المتفوقین الکیمیاء والفیزیاء

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: ضبط حالتي غش في امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة اليوم

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحانات الدور الثاني لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 ـ 2024، حيث أدى الطلاب خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة الاقتصاد بإجمالي عدد 4285 ألف طالب وطالبة في الفترة الأولى، ومادة الإحصاء بإجمالي عدد 4285 ألف طالب وطالبة في الفترة الثانية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثاني في امتحان مادة مقاييس المفاهيم الجيولوجيا، فترة أولى بعدد طالب واحد في الفترة الأولى، كما أدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى «ورقة أولى» بإجمالي عدد طالب واحد.

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024

وحرص الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد نائب الوزير، على متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

ضبط حالتي غش بامتحانات الثانوية 

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش أثناء امتحان مادة الاقتصاد، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة زفتى التعليمية بمحافظة الغربية أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول.

كما تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش أخرى أثناء امتحان مادة الإحصاء بإدارة ساقلتة التعليمية بمحافظة سوهاج أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول.

وتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبين المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم  34 لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدي لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

مقالات مشابهة

  • التعليم في غزة.. طلاب بدون مدارس ومستقبل غامض بسبب العدوان الإسرائيلي
  • وزير التربية يوافق على قبول الطلبة غير المؤهلين في مدارس المتفوقين بقدر الطاقة الاستيعابية
  • اليوم طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ
  • استمرار الكيمياء والفيزياء والأحياء مواد منفصلة بأولى ثانوي.. التعليم تكشف الحقيقة
  • لطلبة الدور الثاني.. النموذج الاسترشادي لامتحان الكيمياء
  • «التعليم»: ضبط حالتي غش في امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة اليوم
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان مادتي الاقتصاد والاحصاء بالدور الثاني
  • ضبط طالبين نشرا امتحان اللغة الإنجليزية في ملاحق الثانوية العامة
  • التعليم تلغي امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطالبين بامتحانات الثانوية العامة دور ثان
  • «التعليم»: ضبط حالتي غش في امتحان اللغة الأجنبية الأولى«دور ثان» لطلاب الثانوية