بوابة الوفد:
2024-08-30@17:28:17 GMT

جامعه سمنود تعقد أولمبياد الشركات الناشئة 2024

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

نظمت جامعة سمنود التكنولوجية اليوم الأحد حفلًا للتحكيم النهائي وتوزيع الجوائز لأولمبياد الشركات الناشئة ٢٠٢٤، تحت عنوان "حوِّل فكرتك لشركة ريادية".

رئيس جامعة قناة السويس يفتتح المبنى رقم “4” لمدينة الطالبات بمميزات حديثة كلية الفنون التطبيقية تستقبل أطفال"جامعة الطفل " بطنطا

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود، وإشراف الدكتور السيد العجوز نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتورة هبة الفوطي مدير مركز الإبتكار وريادة الأعمال.

كما يأتي أوليمبياد الشركات الناشئة في ظل توجيهات القيادة السياسية بأهمية رعاية الموهوبين والنوابغ والمبتكرين وبناء جيل من الكوادر الشابة المتميزة، وتمويل مشروعات العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

ورحب الدكتور منتصر دويدار بالحضور والضيوف، مؤكدًا على حرص الجامعة لدعم الابتكار وريادة الأعمال؛ لتحقيق التنمية المستدامة وتشجيع الموهوبين والمبتكرين، مؤكدا أن هذا الحدث يعكس جهود الدولة في هذا المجال، مما يسهم في تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة.

وحضر الحفل الدكتورأحمد فكري عبد الحق، مدير مركز نقل الابتكار ودعم وتسويق التكنولوجيا، ومدير مكتب المنح والمشروعات والتعاون الدولي بجامعة المنصورة، والدكتور أحمد الشيخ، رئيس قسم الملابس الجاهزة فنون تطبيقية جامعه بنها، والدكتور أحمد رمضان بكلية فنون تطبيقية جامعة دمياط.

وتم استعراض المشاريع المتنافسة في مجالات متنوعة مثل الأغذية الصحية والتكنولوجيا والنسيج والملابس.

جدير بالذكر أن هذا الحدث المميز يشهد تنافسًا بين مختلف الجامعات والمعاهد والهيئات البحثية على النحو التالي:

 جامعة القاهرة (28 فريقًا)، جامعة النيل الأهلية (24 فريقًا)، أكاديمية الشروق (29 فريقًا)، جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية (11 فريقًا)، جامعة فاروس (20 فريقًا)، جامعة حورس (٢١ فريقًا)، جامعة بورسعيد(11 فريقًا)، جامعة العريش  (13 فريقًا)، جامعة الزقازيق (10 فرق)، جامعة أسيوط (27 فريقًا)، جامعة أسوان (30 فريقًا)، جامعة الوادي الجديد (7 فرق)، مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية (9 فرق)، الجامعة المصرية الروسية (١٨ فريقًا)، جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (19 فريقًا) جامعة الإسكندرية (98 فريقًا)، جامعة الدلتا التكنولوجية بقويسنا (13 فريقًا).

كما تشارك جامعة بنها (10 فرق)، جامعة الجلالة (26 فريقًا)، جامعة السويس  (10 فرق)، جامعة العلمين الدولية (23 فريقًا)، جامعة دمنهور (49 فريقًا)، جامعة سمنود التكنولوجية (19 فريقًا)، جامعة طنطا (13 فريقًا)، جامعة عين شمس (18 فريقًا)، جامعة قناة السويس  (28 فريقًا)، جامعة المنوفية (26 فريقًا)، جامعة جنوب الوادي (20 فريقًا)، جامعة كفرالشيخ (10 فرق)، جامعة الأزهر (14 فريقًا) ،(١١ فريقًا) جامعة دراية.

وتأتي المنافسة على الحصول على أحد المراكز الأولى على مستوى الجامعة بجوائز مالية قيمة مقدمة من الصندوق. وتمثيل الجامعة فى التصفيات الابتكارية على مستوى الإقليم الجغرافى، والتنافس  على أحد المراكز الأولى على مستوى الإقليم بجوائز ودعم أكبر.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة سمنود أولمبياد الشركات الناشئة جامعة سمنود التكنولوجية الدكتور محمد ايمن عاشور فریق ا

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا: صرف مكافأة 500 جنيه للعاملين بنظام الأجر اليومي

عُقد مجلس جامعة المنيا برئاسة الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، اجتماعا وبحضور عمداء الكليات ومدير مركز ضمان الجودة والمدير التنفيذي للمعلومات والدكتور طه السعيد المستشار القانوني للجامعة وأمين عام الجامعة أعضاء المجلس لبحث عدد من القضايا المهمة.

وضع ضوابط تحافظ على المكانة العلمية والأخلاقية للجامعة

أكد فرحات الالتزام بقرارات التعليم العالي بشأن حفلات تخرج الجامعات ووضع ضوابط وأليات تحافظ علي المكانة العلمية والأخلاقية للجامعة ولكل منسوبيها من خلال عقد حفلات التخرج والفعاليات الطلابية داخل الحرم الجامعي وعدم تسمية أي فاعلية تعقد خارج المنشأة التابعة للجامعة «حفل تخرج»، و منع استخدام لوجو وشعار الجامعة في هذه الحفلات مع عدم السماح لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالمشاركة في مثل هذه الحفلات التي يتم تنظيمها خارج الحرم الجامعي، وتحديد موعد الفاعلية مسبقا في خطة الأنشطة السنوية للجامعة .

وطبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتعزيز الشراكات مع كبرى الجامعات العلمية أحاط الدكتور عصام فرحات السادة أعضاء المجلس بمشاركة جامعة المنيا في المبادرة الرئاسية " تحالف وتنمية" وذلك بعد أن شهدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقيع أضخم اتفاق للشراكة الدولية بين الجامعات المصرية وكبرى الجامعات الفرنسية، حيث تشارك الجامعة في المؤتمر التعليمي الأوروبي بدولة فرنسا ، والذي سوف يساهم بدوره في زيادة الابتكار في المناهج وعمل برامج بينية مشتركة، مع التطوير في مهارات التدريس والتربية المتكاملة الامر الذى يثري العملية التعليمية والبحثية للطالب وأعضاء هيئة التدريس وفتح آفاق جديدة في مجال الصناعة.

صرف مكافأة قدرها 500 جنيه للعاملين بنظام الأجر اليوم

كما وافق المجلس على صرف مكافأة قدرها 500 جنيه للعاملين بنظام الأجر اليومي بقطاعي التعليم والمستشفيات، وأكد رئيس الجامعة أن هذه الخطوة تأتى وفقا لاستراتيجية الجامعة لتحفيز العاملين ودعمهم اجتماعيا بما ينعكس أثره على رضاهم، والتزامهم الوظيفي وتحقيقا لأهداف الجامعة في خلق بيئة محفزة للعمل والإنجاز.

موقف الكليات من التقدم للاعتماد

واستعرض الدكتور أحمد زهران موقف الكليات من التقدم للاعتماد حيث أحاط المجلس بتقدم كلية العلوم بعدد أربع برامج للاعتماد، كما تقدمت كلية التمريض للاعتماد المؤسسي وللبرامجي وتقدمت كلية الآداب لاعتماد برنامج الدراسات الإسلامية .

كما عرض الدكتور وليد مكرم المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة موقف الكليات من استكمال عملية تحديث البيانات الخاصة بالطلاب، وذلك لتفعيل إجراء التعاقد مع والبنك الأهلي لبطاقات ميزة لطلاب الجامعة وفى هذا السياق وجه رئيس الجامعة السادة عمداء الكليات بسرعة الانتهاء من تحديث البيانات المطلوبة.

كما استعرض المدير التنفيذي للمعلومات الخطوات المنفذة حتى الآن للبدء في الإعداد لتجهيز وتنفيذ الأسبقية الثانية الخاصة بالاختبارات الإلكترونية وذلك في إطار التحول الرقمي.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق تستضيف التصفيات الإقليمية لأولمبياد الشركات الناشئة 
  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل لجنة تقييم أفضل جامعة صديقة للبيئة بالمجلس الأعلى للجامعات
  • استعراض الجراحات الميكروسكوبية الدقيقة فى مجال العظام بالمؤتمر السنوي الثاني لنقابة العلاج الطبيعي بسوهاج
  • جامعة الفيوم توقع اتفاقية تعاون مع شركة "داتا فلو"
  • محافظ أسيوط يستقبل رئيس جامعة سفنكس لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ الدقهلية ورئيس جامعة المنصورة يضعان حجر أساس امتداد الطوارئ ويفتتحان جهاز المعجل الخطي الجديد لعلاج مرضى الأورام السرطانية
  • رئيس جامعة الفيوم يشهد احتفالية التميز الإداري للعام الرابع 2024
  • رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية يستقبل طلاب الأزهر والمدارس التطبيقية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بملتقى الإمام الأشعري
  • جامعة المنيا: صرف مكافأة 500 جنيه للعاملين بنظام الأجر اليومي