منح رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري الفنان محمد رياض، ومدير المهرجان الفنان ياسر صادق، شهادات مشاركة لكل الشباب المشاركين في ورشة الإخراج، والتي قدمها المخرج محسن رزق، علي مدار أكثر من شهر .

خلال هذه الورشة درب المخرج محسن رزق الحاضرين علي اساسيات وقواعد وضوابط عملية الإخراج المسرحي، من خلال أمثلة من العروض التي أخرجها، ونماذج من عروض أخري لمخرجين آخرين، وشارك بتلك الورشة عدد كبير جدا من الشباب من مختلف محافظات مصر، وقدم لهم محسن رزق خلاصة خبرته الإخراجية بشكل نظري وعملي، وقدم عدد من المتدربين مشاهد قصيرة كمشاريع تخرج في نهاية الورشة بحضور رئيس المهرجان ومديره.


في كلمته بختام الورشة عبر الفنان محمد رياض، عن سعادته بهذه الورشة التي يتوقع أن يخرج منها علي الساحة الكثير من المواهب في عالم الإخراج، كما شكر الفنان ياسر صادق المخرج محسن رزق علي جهده خلال مدة الورشة، ورحب بكل المشاركين في الورشة من الشباب، والتقط الشباب صورا تذكارية مع رئيس المهرجان ومديره ورئيس اللجنة الإعلامية والمخرج محسن رزق مدرب الورشة. 


مهرجان المسرح المصري يعد حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

مهرجان المسرح المصري تنظمه وزارة الثقافة المصرية تحت قيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتحمل الدورة المقبلة اسم الفنانة الكبيرة "سميحة أيوب" سيدة المسرح العربي، وتتكون اللجنة العليا من الفنان محمد رياض (رئيسا ) والفنان ياسر صادق ( مديرا للمهرجان).

 وأعضاء اللجنة هم : الناقدتان علا الشافعي و عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل ، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي ، المخرج اسلام امام ، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهرجان القومي للمسرح المهرجان القومي للمسرح المصري القومي للمسرح المصري محمد رياض ياسر صادق محسن رزق المسرح المصری

إقرأ أيضاً:

مركز استدامة يناقش المؤشرات الجغرافية للمحاصيل الزراعية

المناطق_واس

أقام المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة ورشة عمل متخصصة بعنوان “المؤشرات الجغرافية للمحاصيل الزراعية لتعزيز الزراعة المستدامة”، بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وبمشاركة كلٍ من الهيئة السعودية للملكية الفكرية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة, في مقر المركز بالرياض.

وتهدف الورشة إلى التعريف بأهمية المؤشرات الجغرافية وتوضيح العلاقة بين المؤشرات الجغرافية والتنمية الزراعية المستدامة, كما سلطت الضوء على الأهمية الاجتماعية والاقتصادية للمؤشرات الجغرافية, وإستراتيجيات تسويقها ودورها في تشجيع الصادرات من المنتجات الزراعية, بالإضافة إلى التحديات التي تواجهها في المملكة.

أخبار قد تهمك مركز استدامة ينظم ورشة عمل “المكافحة آفات المحاصيل الحقلية والاستوائية” بمنطقة جازان 11 يوليو 2024 - 9:53 صباحًا

وشهدت الورشة مشاركة نخبة من الخبراء المحليين والدوليين وتم طرح عدة محاورحيوية أهمها حماية المؤشرات وفق الأطر القانونية والتنظيمية، ودورها في دعم برامج التنمية الريفية.

يأتي تنظيم هذه الورشة في إطار جهود المركز في الاستفادة من الخبرات المحلية والدولية لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة، ونقل المعرفة التي تسهم في تعزيز قدرات القطاع الزراعي في المملكة, بما يتماشى مع رؤية 2030 الهادفة إلى تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

مقالات مشابهة

  • إيهاب فهمي رئيسا للمركز القومي للمسرح لعام جديد
  • حصاد الحفلات الفنية في مهرجان العلمين.. 50 يوما من الطرب
  • "الوفد" تسرد الأسباب التي دفعت وزير الثقافة للتجديد للفنان إيهاب فهمي
  • مشاركة الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني في مهرجان العلمين
  • تفاصيل احتفال فريق "النقطة العميا" بجوائز المهرجان القومي للمسرح المصري
  • قبل المحاكمة.. محامي ضحية نجل الفنان أحمد رزق يكشف تفاصيل جديدة
  • مركز استدامة يناقش المؤشرات الجغرافية للمحاصيل الزراعية
  • لأول مرة.. مدحت صالح يغنى وسط الجمهور ويرفض المسرح (صور)
  • خالد جلال ناعيا الدكتورة عايدة علام: ترحل القامات ويبقى الأثر
  • دينا أمين: إقبال كبير على ورش مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي