تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن مكتب المدعي العام الأوكراني اليوم /الاثنين/ مقتل 561 طفلا وإصابة 1462 آخرين، منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.
وذكر مكتب المدعي العام الأوكراني - في بيان أوردته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - "أنه حتى صباح اليوم، تأثر أكثر من 2023 طفلا في أوكرانيا جراء العملية العسكرية الروسية".

. موضحا أن 561 طفلا قتلوا، وأصيب أكثر من 1462 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.
وأوضح أن هذه الأرقام ليست نهائية، إذ أن العمل جار للتحقق من البيانات الواردة من مناطق الاشتباكات، والأراضي التي تسيطر عليها روسيا.
وأصيبت أمس /الأحد/ فتاة تبلغ من العمر 16 عاما نتيجة القصف الروسي على مدينة "ميرنوهراد" في منطقة دونيتسك.. فيما أصيب طفل يبلغ من العمر تسع سنوات وفتاة تبلغ من العمر 14 عاما أمس الأول نتيجة القصف الروسي على مدينة "بودي" بمنطقة خاركيف، كما أصيبت فتاة تبلغ من العمر 16 عاما نتيجة القصف الروسي على قرية "تشورنوبايفكا" بمنطقة خيرسون.. بينما أُصيب صبي يبلغ من العمر 11 عاما نتيجة لهجوم صاروخي على "تشورنومورسك" بمنطقة أوديسا.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأوكراني بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا من العمر

إقرأ أيضاً:

الغاز الروسي يتدفق إلى أوروبا رغم الحرب

موسكو (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة الإمارات تؤكد مكانتها وسيطاً دولياً موثوقاً به في تحقيق التفاهمات الإنسانية وساطة السلام

أفادت شركات غاز ومؤسسات لتشغيل شبكات نقل، بأن المواجهة العنيفة بين القوات الأوكرانية والروسية بالقرب من خط أنابيب تستخدمه روسيا لتزويد دول أوروبية بالغاز لم يعطل الإمدادات. وقلَّص الاتحاد الأوروبي اعتماده على الغاز الروسي بعد اندلاع الحرب في أوكرانيا عام 2022، فيما ظلت النمسا الدولة الأكثر اعتماداً على الإمدادات الروسية في الاتحاد الأوروبي. وقال المتحدث باسم شركة جاز كونيكت النمساوية: «لسنا على علم بأي تقلبات في الضغط، وكل التدفقات تمضي وفقاً للمتوقع ولا توجد مؤشرات على أي مخالفات». وذكرت شركة جازبروم أن إمدادات الغاز إلى أوكرانيا عبر سودجا الروسية الواقعة على الحدود لا تزال جارية. ولم يتضح أي جانب يسيطر على بلدة سودجا التي تضخ موسكو من خلالها الغاز من غرب سيبيريا عبر أوكرانيا إلى سلوفاكيا ودول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • مقتل خمسة أشخاص في قصف أوكراني على بيلغورود وإصابة اثنين في ضربة روسية على فندق
  • مقتل 3 ضباط إسرائيليين في معارك وسط قطاع غزة
  • اعتقال بافل دوروف في فرنسا: تهديد للأمن العسكري الروسي؟
  • وسائل اعلام: مقتل 5 أشخاص وإصابة 12 طفلا في قصف أوكراني على بليغوورود
  • الغاز الروسي يتدفق إلى أوروبا رغم الحرب
  • مقتل وإصابة 10 أشخاص في هجوم روسي شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 606 آلاف و490 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • بعد سنة من التوقّف.. عودة الدوريات العسكرية الروسية التركية المشتركة في سورية
  • روسيا تسيطر على بلدة جديدة شرق أوكرانيا
  • روسيا تواصل التقدم في شرق أوكرانيا