تفقد اليوم الإثنين، الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج، عدد من المنشأت الصحية بمركز سوهاج وذلك بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار  نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان وبدأ جولته بالمركز الطبي بالشهيد ونابع سير العمل به وتلاحظ غياب 55 من العاملين بالمركز وعلى الفور تم احالتهم جميعاً للتحقيق العاجل .

وحرص وكيل وزارة الصحة بسوهاج، على تفقد سير العمل ومتابعة انضباط الاطقم الطبية بوحدتي الروافع والصلعا مشيداً بإنضباط العاملين بالوحدتين وانتظام تقديم الخدمة للمواطنين .

 وخلال جولته الميدانية حرص وكيل صحة سوهاج على متابعة صرف الألبان وميكنة الخدمات والملفات العائلية وتابع تقديم خدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة والتي تستهدف جميع الفئات العمرية وتقدم خدمات الصحة العامة للمواطنين مجاناً.

وفي سياق متصل أعلن الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج عن فحص 50 ألف و756 مواطن ضمن "9" مبادرات من مبادرة السيد رئيس الجمهورية 100 مليون صحة خلال شهر يونيو من العام الجاري والتى تحظي بدعم الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان و نائب رئيس مجلس الوزراء و معالي اللواء الدكتور عبدالفتاح نور الدين محافظ سوهاج و تساهم في الإرتقاء بحياة المواطنين بالمحافظة 

وقال الدكتور محمد عاطف المشنب مسئول المبادرات الرئاسية بالمديرية أنه تم فحص 9169 مواطن من خلال مبادرة (فحص المقبلين علي الزواج) والتى تقوم بتوفير حزمة من الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج، للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية، للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهما في المستقبل أو احتمالية انتقال الأمراض بينهما،  تشمل  الفحوصات الطبية المقدمة بالمبادرة الكشف عن الأمراض غير السارية (السكر، ارتفاع ضغط الدم، السمنة)،  وكذلك الكشف عن الأمراض المعدية (فيروس بي، فيروس سي، فيروس نقص المناعة البشري)، بالإضافة إلى إجراء تحاليل فصيلة الدم، Rh ، هيموجلوبين. 

كما تم فحص ما يقرب من 18 ألف سيدة خلال مبادرة (صحة المرأة) . والتى تأتى لدعم صحة المرأة المصرية والتى تستهدف  الكشف المبكر عن أورام الثدي والأمراض غير السارية والصحة الإنجابية للسيدات بالفحص والكشف الإكلينيكي عن المرض وتقديم العلاج بأحدث بروتوكولات العلاج بالمجان. وتشمل المبادرة أيضًا التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية والكشف عن الأمراض غير السارية (السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن)، بالإضافة إلى عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتي للثدي.

وأضاف "المشنب" أنه تم فحص ما يقرب من 8 آلاف مواطن من خلال مبادرة (التشخيص المبكر للأورام السرطانية) وتستهدف أورام ( الرئة – القولون – البروستاتا – عنق الرحم ) وعلاجها ممـا يؤدى إلى ارتفاع نسب الشـفـاء وتقليـل نسب الوفيـات النـاتجة عن هذه الأمـراض. والقضاء على سرطان عنق الرحم في مصر بحلول عام ٢٠٣٠.وتستهدف المبادرة السيدات والرجال من سن 18سنة فما فوق.

أما عن مبادرة (الاعتلال الكلوى). تم من خلالها فحص ما يقرب من 5 آلاف مواطن وتهدف المبادرة إلى الإكتشاف المبكر للإعتلال الكلوي المزمن وسط مجموعات المرضى الأكثر عرضة وهم مرضى السكر والضغط ومرضي انسداد المسالك البولية والحصوات الكلوية المتكررة للعمل على إيقاف تطور المرض واستعادة وظائف الكلى، مضيفاً أن مبادرة (السمعيات) والتى تأتي ضمن مجموعة المبادرات الرئاسية، حرصاً على صحة الطفل المصري و تم من خلالها فحص أكثر من 7 آلاف طفل وتهدف المبادرة إلى الكشف المبكر وتقديم الدعم الطبي للأطفال حديثى الولادة الذين يعانون من ضعف وفقدان السمع وتقديم خدمات العلاج المناسبة و الإرشادات الطبية للوالدين وكيفية التعامل مع الأطفال. 

كما تم فحص أكثر من 3 آلاف سيدة ضمن مبادرة (صحة الأم والجنين) والتى تُقدم الرعاية الصحية الأولية والكشف والتحاليل للأم والجنين .كما تهتم  بتقديم  الرعاية المتكاملة طوال فترة الحمل وبعد الولادة لمدة شهر ونصف وأيضاً خدمات قياس ضغط الدم، تحليل السكر لكل السيدات وكذلك خدمات قياس الطول والوزن.بالإضافة إلى تقديم خدمه تحليل الكشف عن بكتيريا الزهرى، وتحليل الكشف عن الالتهاب الكبدى B. وتضم أيضا خدمات التوعية الصحية للسيدات الحوامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل صحة سوهاج المنشات الصحية سير العمل للتحقيق العاجل بوابة الوفد الإلكترونية غیر الساریة الکشف عن من خلال تم فحص

إقرأ أيضاً:

موعد الكشف الطبي جامعة بنها 2024.. ينطلق الأحد المقبل

أعلنت جامعة بنها موعد الكشف الطبي بالكليات للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025، على أن يبدأ الأحد المقبل 8 سبتمبر الجاري، فيما يجري حاليا الاستعدادات لطرح رابط التقديم لبدء التسجيل والكشف من خلاله.

وأوضحت جامعة بنها في بيان، أنه من المقرر أن تنطلق اعمال الكشف الطبي جامعة بنها 2024 للطلاب الجدد الأحد المقبل على أن يكون ثمن الملف الطبي 400 جنيه للطلاب المستجدين بكليات الجامعة من خلال الإدارة العامة للشئون الطبية للعام الأكاديمي 2025/2024 

موعد الكشف الطبي جامعة بنها 2024

وأوضح الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة لـ«الوطن» أن أعمال الكشف الطبي جامعة بنها 2024 تأتي في إطار الاستعدادات الخاصة بالكليات لاستقبال الطلاب المستجدين للعام الأكاديمي الجديد وبدء الدراسة في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، موجهًا بتقديم الدعم الفني ومساعدة الطلبة لتسجيل طلبات الكشف الطبي جامعة بنها 2024 في حالة وجود أي معوقات.

خريطة عيادات الكشف الطبي جامعة بنها 2024 

فيما قال الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب لـ«الوطن»: إن الإعلان عن الرابط الخاص بالكشف الطبي سيكون خلال الساعات  القليلة المقبلة، موجهًا بضرورة توفير كافة التسهيلات وسُبل الراحة للطلاب، حيث جرى توفير أماكن انتظار لهم مع رفع درجة الاستعدادات لاستقبالهم لإجراء الكشف الطبي بجامعة بنها 2024.

وكشف عن تجهيز 16 عيادة طبية على مستوى جامعة بنها لاستقبال الطلاب الجدد ، وتوقيع الكشف الطبي بجامعة بنها 2024، وتزويدها بجميع التخصصات والكوادر الطبية لإجراء الكشف وعمل التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة.

وتجري إجرءات الكشف كالتالي : 

العيادة الطبية بكلية تجارة

العيادة الطبية بكلية الآداب

العيادة الطبية بكلية العلوم

العيادة الطبية بكلية التربية النوعية

العيادة الطبية بكلية التربية

العيادة الطبية بكلية العلاج الطبيعي

العيادة الطبية بكلية الهندسة ببنها

العيادة الطبية بكلية الهندسة ببنها

العيادة الطبية بكلية التمريض

العيادة الطبية بكلية التمريض

العيادة الطبية بكلية الحقوق

 العيادة الطبية بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي

العيادة الطبية بكلية الفنون التطبيقية

العيادة الطبية بكلية التربية الرياضية

العيادة الطبية بكلية الطب البيطري

العيادة الطبية بكلية الزراعة

العيادة الطبية بكلية الهندسة بشبرا

 

مقالات مشابهة

  • احجز الآن.. رابط الكشف الطبي للطلاب المستجدين بالجامعات في المحافظات
  • مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 للجامعات بالمحافظات
  • مواعيد الكشف الطبي في جامعة الإسكندرية 2024.. اعرف كليتك 
  • "الخولي" يتفقد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة
  • انطلاق الكشف الطبي للطلاب المستجدين بجامعة بنها الأحد المقبل
  • تكليف الدكتور أحمد ابو العطا وكيلًا لوزارة الصحة بالأقصر
  • موعد الكشف الطبي جامعة بنها 2024.. ينطلق الأحد المقبل
  • أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي لشركة غاز البصرة خلال افتتاح رصيفها الثاني في أم قصر بحضور وكيل وزير النفط لشؤون الغاز الدكتور (عزت صابر).
  • تكليف الدكتور محمد يوسف عبدالخالق مديرًا لمديرية الصحة بقنا والدكتورة سمر عاطف وكيلًا للمديرية
  • جامعة الأقصر تعلن مواعيد الكشف الطبي بالكليات للعام الجامعي 2024/2025