لجريدة عمان:
2024-08-29@14:23:55 GMT

أرقام قياسية سقطت في نسخة ألمانيا

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

أرقام قياسية سقطت في نسخة ألمانيا

سقطت بعض الأرقام القياسية في نهائيات كأس أوروبا في كرة القدم في ألمانيا تستعرضها وكالة فرانس برس عقب المباراة النهائية التي فازت بها إسبانيا على إنجلترا 2-1 في برلين.

لامين جمال أصغر لاعب

كتب الواعد الإسباني لامين جمال التاريخ في المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده ضد كرواتيا عندما أصبح أصغر لاعب على الإطلاق يظهر في مباراة في كأس أوروبا بعمر 16 عامًا و338 يومًا.

وبذلك حطم الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة البولندي كاسبر كوزلوفسكي بعمر 17 عامًا و246 يومًا عندما ظهر في نسخة 2020.

وحقق النجم الصاعد لبرشلونة بصمة تاريخية أخرى عندما أصبح أصغر لاعب على الإطلاق يسجل هدفًا في العرس القاري عندما تغلبت إسبانيا على فرنسا 2-1 في نصف النهائي، بعمر 16 عامًا و362 يومًا.

بيبي أكبر لاعب

حقق المدافع البرتغالي بيبي الرقم القياسي لأكبر لاعب على الإطلاق في كأس أوروبا عندما خاض المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده ضد جمهورية التشيك عن عمر يناهز 41 عامًا.

وتجاوز قلب دفاع بورتو الرقم السابق الذي كان بحوزة حارس المرمى المجري جابور كيرالي الذي كان يبلغ من العمر 40 عامًا و86 يومًا عندما لعب ضد بلجيكا في أمم أوروبا 2016.

كان قطب دفاع ريال مدريد الإسباني السابق يبلغ من العمر 41 عامًا و130 يومًا عندما ظهر في مباراة ربع النهائي ضد فرنسا، وهو عمر يكون أغلب لاعبي كرة القدم قد اعتزلوا اللعب منذ فترة طويلة.

مودريتش أكبر هداف

أصبح لوكا مودريتش أكبر هداف في البطولة عندما سجل هدفًا في المباراة الأخيرة لمنتخب بلاده كرواتيا مع إيطاليا والتي انتهت بالتعادل 1-1.

كان عمر مودريتش 38 عامًا و289 يومًا، محطمًا الرقم القياسي الذي سجله النمساوي إيفيتشا فاستيتش عام 2008 في سن 38 عاما و257 يوما.

أقصيت كرواتيا من دور المجموعات، مما يعني أن تلك المباراة ستكون أيضًا الأخيرة لمودريتش على الإطلاق في البطولة.

العرس القاري السادس لرونالدو

كان كريستيانو رونالدو، البالغ من العمر 39 عامًا، يأمل في تعزيز سجله التهديفي القياسي الشخصي العرس القاري، لكنه فشل في إضافة المزيد إلى أفضل رصيد له على الإطلاق والذي يبلغ 14 هدفًا، خلال مسيرة البرتغال إلى الدور ربع النهائي. أهدر على الخصوص ركلة جزاء أمام سلوفينيا في ثمن النهائي.

لكن رونالدو حقق أرقاماً قياسية أخرى. منذ ظهوره لأول مرة في البطولة عام 2004، شارك النجم السابق لمانشستر يونايتد الانجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في بطولة أوروبية سادسة غير مسبوقة في ألمانيا، وخاض حتى الآن في 30 مباراة، أي أكثر بسبع مباريات على الأقل من أي لاعب آخر.

أسرع هدف لبيرامي

سجل مهاجم ألبانيا نديم بيرامي أسرع هدف على الإطلاق في كأس أوروبا عندما وضع منتخب بلاده في المقدمة بعد 23 ثانية فقط في المباراة الافتتاحية ضد إيطاليا.

وحطم مهاجم ساسوولو الإيطالي الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة الروسي دميتري كيريتشنكو عندما افتتح التسجيل في مرمى اليونان بعد 67 ثانية في 20 يونيو 2004 في البرتغال، وخسرت ألبانيا أمام إيطاليا 1-2.

وسجل مدافع تركيا ميريح ديميرال في وقت لاحق ثاني أسرع هدف بهزه شباك النمسا في ثمن النهائي بعد 57 ثانية فقط.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الرقم القیاسی على الإطلاق کأس أوروبا الذی کان ا عندما

إقرأ أيضاً:

سقطت عليهم .. شرفة عقار تتسبب في مصرع فتاة وإصابة آخري بالإسكندرية

لقيت فتاة مصرعها، وأصيبت آخري، إثر سقوط شرفة عقار عليهما، بمنطقة كليوباترا بحي شرق الإسكندرية، تحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة.

 

تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الإسكندرية، إخطارًا يفيد سقوط أجزاء من عقار بمنطقة كليوباترا بالقرب من طريق الكورنيش.

 

الانتقال لموقع الحادث

علي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، وسيارات الإسعاف، ورجال الدفاع المدني، ومسئولي حي شرق ، إلى موقع الحادث، وتبين سقوط شرفه عقار علي فتاتين بمحل البلاغ، وتبين إصابتهما.

 

علي الفور تم نقلهما إلى المستشفى لتلقيهم الإسعافات اللازمة، ولقيت إحداهما مصرعها، تحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: فتح جبهات أخرى للصراع ليس في صالح المنطقة على الإطلاق
  • معلومات جديدة عن الطائرة المسيرة التي سقطت في كركوك
  • سقطت عليهم .. شرفة عقار تتسبب في مصرع فتاة وإصابة آخري بالإسكندرية
  • إعلام عبري: قذيفة أطلقت من لبنان سقطت في منطقة الجليل الأعلى
  • ارقام قياسية للأمطار يوم أمس
  • شاهد.. الكشف عن أدق صور للثقب الأسود على الإطلاق
  • قرية كوم البركة سقطت من ذاكرة المسئولين
  • 250 أم 750 كيلومترا؟ .. الصاروخ الذي اغتال الشهيد هنية أذربيجاني أم كردي؟ .. ومكان الإطلاق يبقى “اللغز الأكبر”- تفاصيل
  • حلمك قرب يتحقق” أرقام الاشتراك في مسابقة الحلم 2024 للفوز بمليون دولار أمريكي مع مصطفى الآغا“
  • تشكيل المصري وبيراميدز المتوقع لمباراة النصف النهائي لكأس مصر